الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

برلمانى: الرئيس السيسى وضع المجتمع أمام مسؤولياته بشأن القضية الفلسطينية

الخميس 12/أكتوبر/2023 - 11:59 م
 النائب إبراهيم الديب
النائب إبراهيم الديب

قال النائب إبراهيم الديب، عضو مجلس النواب عن حزب مصر الحديثة، إن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي بحفل تخرج دفعة جديدة من طلاب الكليات العسكرية، أكدت بما لا يدع مجال للشك بأن مصر لن تتخلى عن التزاماتها تجاه القضية الفلسطينية.

وأشار النائب إبراهيم الديب، إلى أن كلمة الرئيس جاءت فى توقيت هام، وتضمنت العديد من الرسائل الحاسمة للمجتمع الدولى، أبرزها بأنه لا مساس أو تفريط بأمن مصر القومي وسيادتها الكاملة على كل شبر من أراضيها تحت أي ظرف، ولا مجال للسماح بتصفية القضية على حساب أطراف أخرى، والذي أكد أن السماح باستضافة اشقائنا الفلسطينيين يهدد بتصفية القضية.

وأشار عضو مجلس النواب عن حزب مصر الحديثة، إلى أن الكلمة أعلت لغة العقل والحكمة، وضرورة الالتزام بأقصى درجات ضبط النفس، وإخراج المدنيين والأطفال والنساء من دائرة الانتقام الغاشم، والعودة فورًا للمسار التفاوضي، والتي ينتصر فيها لحقوق الإنسان وحقن الدماء، مشددا أن مصر ستتصدى بقوة لمخططات النيل من سلامة واستقرار مصر، وأمنها القومي.

وأشاد النائب إبراهيم الديب، بتأكيد الرئيس السيسي استعداد مصر أن تسخر كل قدراتها وجهودها للوساطة، وبالتنسيق مع كافة الأطراف الدولية، مشيرا إلى إيمان مصر  بأن السلام العادل والشامل القائم على حل الدولتين هو السبيل لتحقيق الأمن الحقيقي والمستدام للشعب الفلسطينى.