الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

سون يحصد جائزة "لاعب الشهر" في الدوري الإنجليزي

الجمعة 13/أكتوبر/2023 - 02:41 م
سون
سون

توج الكوري الجنوبي سونج مين سون، لاعب توتنهام، بجائزة أفضل لاعب في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" عن شهر سبتمبر الماضي.
 

سون يحصد جائزة "لاعب الشهر" في الدوري الإنجليزي

 

وتفوق سونج مين سون في سباق الحصول على الجائزة، وكان محمد صلاح ضمن قائمة المرشحين لجائزة لاعب الشهر في الدوري الإنجليزي، رفقة سون الذي حصد الجائزة إلى جانب جوليان ألفاريز، وكيران تريبير وجارود بوين، وأولي واتكينز بالإضافة إلى بيدرو نيتو.

 

وخلال شهر سبتمبر الماضي، أحرز سون 6 أهداف خلال 4 مباريات لعبها رفقة توتنهام، ضمن منافسات الدوري الإنجليزي، كما أن السبيرز لم يخسر في الأربع مباريات التي خاضها في الشهر الماضي.

 

 

وللمرة الثانية على التوالي، يحصد لاعب من توتنهام جائزة لاعب الشهر، بعد أن حصل جيمس ماديسون على جائزة أغسطس.

 

وفاز سون بجائزة لاعب الشهر في الدوري الإنجليزي للمرة الرابعة في تاريخه، ليعادل رقم محمد صلاح قائد منتخب مصر وليفربول الأنجليزي.


وحقق النجم الكوري الجائزة في سبتمبر 2016، وأبريل 2017، وأكتوبر 2020، وسبتمبر 2023، بينما فاز صلاح بالجائزة في نوفمبر 2017، وفبراير 2018، ومارس 2018، وأكتوبر 2021.


وإلى جانب النجم المصري، عادل سون أيضًا عدد جوائز كل من ألان شيرر، وتيري هنري، ودينيس بيركامب، وفرانك لامبارد، وبول سكولز، وماركوس راشفورد، وبرونو فيرنانديز، وجيمي فاردي.

 

ويوجد 6 لاعبين فقط تمكنوا من الفوز بجائزة أفضل لاعب في الشهر بالدوري الإنجليزي أكثر من سون.

 

ويتصدر هاري كين، وسيرجيو أجويرو القائمة بـ7 مرات لكل منهما، ثم ستيفن جيرارد، وكريستيانو رونالدو بـ6 مرات، وواين روني، وروبن فان بيرسي بـ5 مرات لكل منهما.