السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

"المجازر يجب أن تتوقف..الإنسانية يجب أن تسود".. محمد صلاح يوجه رسالته الداعمة للشعب الفلسطيني للعالم.. الفيديو يتخطى 120 مليون مشاهدة رغم اتهام الفرعون بالحيادية والعالم يبرز دعمه الصريح لغزة

الخميس 19/أكتوبر/2023 - 02:06 م
محمد صلاح
محمد صلاح

"المجازر يجب أن تتوقف..الإنسانية يجب أن تسود"..هكذا أعلن قائد منتخب مصر محمد صلاح ولاعب نادي ليفربول الإنجليزي، دعمه للقضية الفليسطينية عبر مواقع التواصل الإجتماعي من خلال فيديو قام بنشره باللغة الإنجليزية يتخطى حاجز الـ 120 مليون مشاهدة في 12 ساعة.

 

وقال محمد صلاح خلال الفيديو الذي قام بنشره على جميع منصات التواصل الإجتماعي :" ليس من السهل أبدًا الإدلاء بتصريحات في مثل هذه الأوقات العصيبة".

 

وتابع: "شهدنا في الأيام السابقة عنف شديد ووحشية غاشمة تدمي القلوب، لا يمكن تحمل وتيرة العنف المتصاعدة منذ أسابيع.. فجميع الأرواح مقدسة ويجب توفير سبل الحماية لها".

 

وأضاف: "يجب أن تتوقف المجازر ، فالعائلات تتقطع أواصرها، يجب السماح بتقديم الدعم الإنساني لغزة فورًا،يمر سكان غزة بأوضاع مزرية. بالأمس، شاهدنا مشاهد مروعة في المستشفى".

 

واختتم محمد صلاح: "يحتاج سكان غزة إلى الغذاء والماء والدواء فورًا،أناشد جميع قادة العالم للتكاتف معًا لمنع وقوع مزيدٍ من المذابح للأبرياء. والإنسانية يجب أن تسود".

 

 

فيديو صلاح يتخطى حاجز 120 مليون مشاهدة ويتربع على عرش الأعلى 

 

 

وتخطت مشاهدات فيديو الدولي محمد صلاح  بعد 12 ساعة من نشره حاجز الـ 120 مليون مشاهدة على منصة "X" تويتر سابقًا، وظل يهيمن على منصات التواصل الإجتماعي، وتجاوز 148 مليون مشاهدة بعدما تم نشر على الرغم من تقليل وصوله.



وبعد ساعات من نشر الفيديو وصل المقطع إلى نحو 116.6 مليون مشاهدة على تويتر، و30 مليون على إنستجرام، بينما وصل إلى 2.9 مليون فقط على فيس بوك، لتبلغ إجمالي المشاهدات إلى 149 مليون.
 

 

الصحف العالمية تبرز دعم محمد صلاح للقضية الفلسطينية

 


وأبرزت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية رسالة الفرعون المصري وقالت، محمد صلاح نجم ليفربول دعا قادة العالم ومن بينهم جو بايدن الرئيس الأمريكى للتدخل الفورى لوقف المذابح فى غزة.

 

وأضافت أنه بعد الزيارة التي قام بها جو بايدن الرئيس الأمريكي للشرق الأوسط وتل أبيب على وجه التحديد لتقديم دعم أمريكي غير مسبوق لإسرائيل في حملتها العسكرية على قطاع غزة.

 

وقامت العديد من الصحف ووسائل الإعلام البريطانية بتسلليط الضوء على مقطع الفيديو الذي نشره محمد صلاح،  مختلف حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، والذي أبدى من خلاله تعاطفه مع ضحايا وشهداء قطاع غزة.

 

 

 أكثر من مجرد لاعب.. صحيفة أنفيلد البريطانية عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر،تصف محمد صلاح بالإنسانية بعد دعم فلسطين.

 

ونشرت صحيفة ليفربول إيكو الإنجليزية، خطاب لاعب منتخبنا الوطني محمد صلاح المحترف ضمن صفوف فريق ليفربول الإنجليزي لدعم فلسطين ومطالبته بوقف الحرب، وأن سكان غزة حاليا يحتاجون إلى الغذاء والماء والدواء فورًا، وأوضحت صحيفة ديلي ميل البريطانية، أن محمد صلاح طالب بدعم غزة وتقديم المساعدات الإنسانية بشكل فوري.

 

وعلى رغم من قوة تأثير محمد صلاح على مواقع التواصل الإجتماعي، إلا ان رواد الانترنت لم تترك صلاح في شئنه، وتم اتهامه بشكل صريح بالحيادية، مع وصف مقطع الفيديو باته خالي من المشاعر ومجبر على فعله، إلا ان صلاح في وقت سابق قام بالتبرع بمبلغ ضخم للهلال الأحمر المصري من أجل دعم فلسطين.