السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

خريطة مباريات اليوم..مانشستر سيتي ضد برايتون..محمد صلاح يقود ليفربول أمام ايفرتون بالدوري الإنجليزي..وفي الدوري الإسباني ريال مدريد يواجه إشبيلية..3 مباريات بالدوري المصري أبرزها الزمالك ضد سموحة

السبت 21/أكتوبر/2023 - 12:53 م
ليفربول
ليفربول

خريطة مباريات اليوم.. يقام اليوم السبت الموافق 21 من أكتوبر، العديد من المباريات الهامة على العديد من الملاعب الأوروبية والعربية، وأبرزها مواجهات الدوري الإنجليزي، مانشستر سيتي ضد برايتون، ومحمد صلاح يقود ليفربول أمام ايفرتون، بجانب القمة التي تجمع بين أرسنال وتشيلسي، وفي الدوري الإسباني ريال مدريد يواجه إشبيلية، ويشهد الدورى المصري إقامة 3 مباريات اليوم، عندما يلتقي الزمالك مع سموحة، وبلدية المحلة مع الاتحاد السكندري، وإنبي مع البنك الأهلي، ويستعرض "مصر تايمز" مواعيد مباريات اليوم والقنوات الناقلة.

 

 

محمد صلاح يقود ليفربول ضد إيفرتون فى ديربي ناري الليلة بالدوري الإنجليزي
 

 

يخوض نادي ليفربول المحترف بين صفوفه الدولي المصري محمد صلاح، مع إيفرتون فى ديربي ناري، يجمع بينهما اليوم السبت، في الساعة الثانية والنصف ظهراً، على ملعب "آنفيلد" ضمن منافسات الجولة التاسعة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الجاري.

 

ويحتل ليفربول المركز الرابع من جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 17 نقطة، جمعها من الفوز فى 5 مباريات والتعادل فى 2 وخسارة لقاء وحيد وسجل لاعب يالريدز 18 هدف وتلقي 9 أهداف.

 

فيما يتواجد فريق ايفرتون في المركز السادس عشر، برصيد 7 نقاط جمعها من الفوز في مباراتين والتعادل في واحدة، وخسارة 5 مواجهات وتسجيل 9 أهداف وتلقي 12.

 

وتحدث يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول الانجليزي ، عن رأيه في الفيديو الذي نشره محمد صلاح عبر حسابه الرسمي إنستجرام.

 

وقال يورجن كلوب في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي لمبارة فريقه أمام إيفرتون عن سؤال أحد الصحفيين عن حول رأيه في الفيديو الذي نشره محمد صلاح :"كيف هذا ليس سؤال سياسي؟".


وواصل:"من المهم وجود شخصيات قوية ولا أشكك بشخصية محمد صلاح، لكن هذا ليس المكان المناسب للحديث عن أمر شديد الجدية علينا أن نترك السياسة خارج هذه الغرفة".

 

وقال محمد صلاح خلال الفيديو الذي قام بنشره على جميع منصات التواصل الإجتماعي :" ليس من السهل أبدًا الإدلاء بتصريحات في مثل هذه الأوقات العصيبة".

 

وتابع: "شهدنا في الأيام السابقة عنف شديد ووحشية غاشمة تدمي القلوب، لا يمكن تحمل وتيرة العنف المتصاعدة منذ أسابيع.. فجميع الأرواح مقدسة ويجب توفير سبل الحماية لها".

 

وأضاف: "يجب أن تتوقف المجازر ، فالعائلات تتقطع أواصرها، يجب السماح بتقديم الدعم الإنساني لغزة فورًا،يمر سكان غزة بأوضاع مزرية. بالأمس، شاهدنا مشاهد مروعة في المستشفى".

 

واختتم محمد صلاح: "يحتاج سكان غزة إلى الغذاء والماء والدواء فورًا،أناشد جميع قادة العالم للتكاتف معًا لمنع وقوع مزيدٍ من المذابح للأبرياء. والإنسانية يجب أن تسود".

 

 

باريس سان جيرمان يستضيف ستراسبورج لخطف صدارة الدوري الفرنسي
 

 

يستضيف فريق باريس سان جيرمان نظيره ستراسبورج، اليوم السبت، في الساعة السادسة مساءً، على ملعب "حديقة الأمراء"، ضمن منافسات الجولة التاسعة من بطولة الدوري الفرنسي الموسم الجاري 2023-2024. 

 

ويحتل باريس سان جيرمان المركز الثالث من جدول ترتيب الدوري الفرنسي للموسم الجاري، برصيد 15 نقطة، خلفًا لفريق موناكو المتصدر برصيد 17 نقطة.

 

ونجح نادي باريس سان جيرمان في تحقيق الفوز على حساب نظيره فريق رين بثلاثية مقابل هدف، في مباراة جمعت بينهما على ملعب "روازون بارك"، ضمن منافسات الجولة الثامنة من عمر مسابقة الدوري الفرنسي بالموسم الجارى 2023-2024.

 

واستطاع باريس سان جيرمان من تسجيل الهدف الأول عن طريق الاعب فيتينيا في الدقيقة 32، وضاعف المغربي أشرف حكيمي النتيجة في الدقيقة 36، وقلص أمين جويري الفارق لصالح أصحاب الأرضة في الدقيقة 56، قبل أن يسجل راندل كولو مواني الهدف الثالث للفريق الباريسي في الدقيقة 58.

 

بهذا الفوز يحتل باريس سان جيرمان المركز الثالث فى جدول ترتيب الدورى الفرنسي برصيد 15 نقطة من 8 مباريات خاضها بالمسابقة حتى الآن، بينما يحتل رين المركز الثامن برصيد 11 نقطة.

 

 

الزمالك يستدرج سموحة في الدوري الممتاز لمواصلة النتائج الإيجابية

 

 

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو لمواجهة نظيره سموحة اليوم السبت، في الجولة الرابعة لمسابقة الدوري المصري الممتاز.

 

 

وتنطلق مباراة الزمالك وسموحة اليوم السبت الموافق 21 أكتوبر الجاري، في تمام الساعة 7 مساء بتوقيت القاهرة على ستاد القاهرة الدولي.  


وتنقل مباراة الزمالك وسموحة عبر شبكة قنوات أون تايم سبورت الناقل الحصري لبطولة الدوري المصري الممتاز.


وأعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو عن القائمة التي ستخوض مباراة سموحة المقرر لها في السابعة مساء اليوم السبت باستاد القاهرة الدولي في الجولة الرابعة  لمسابقة الدوري الممتاز.

 

 

وتضم القائمة كلا من: 
حراسة المرمى: محمد صبحي - عبد الرحمن نفاد. 
خط الدفاع: حمزة المثلوثي - عمر جابر - محمود علاء - محمد عبد الغني  - مصطفى الزناري  - محمد طارق - أحمد فتوح  - حاتم سكر. 
خط الوسط: نبيل عماد "دونجا" - محمد أشرف "روقا" - سيد عبد الله "نيمار" - أحمد سيد "زيزو"  - محمود عبد الرازق "شيكابالا" - إبراهيما نداي - يوسف إبراهيم " أوباما " - مصطفى شلبي. 
خط الهجوم: ناصر منسي - سيف الجزيري.

 

ومن ناحية أخرى شهدت الساعات الأولى من بدء التصويت طرد أفراد الأمن العديد من الأعضاء من داخل مقر انتخابات نادي الزمالك، بعد اكتساح قائمة حسين لبيب الوقوف أمام المقر، لمتابعة العملية الانتخابية.


حذرت القائمة الموحدة برئاسة حسين لبيب، من القوائم المضروبة في انتخابات الزمالك، حيث انطلقت العملية الانتخابة بنادي الزمالك لانتخاب مجلس إدارة جديد لنادي، اليوم الجمعة، في الساعة التاسعة مساء، بتوقيت القاهرة.

 

وحرص عماد البناني رئيس اللجنة المؤقتة على إقامة حالة من الانضباط وذلك للحفاظ على سلامة الأعضاء من الزحام والتدافع.


وشدد عماد «البنانى» رئيس اللجنة الثلاثية التي تدير نادى الزمالك على رجال الأمن المكلفين بتأمين العملية الانتخابية بضرورة الالتزام بالتعليمات والضوابط، حفاظاً على الاستقرار وخروج الانتخابات في أحسن صورة.

 

وأوضحت اللجنة أن دخول الأعضاء للمقر الانتخابي بملعب عبد اللطيف أبو رجيلة سيكون من ثلاث بوابات من اتجاه بوابات النادي المطلة على شارع محمود بدر الدين وشارع 26 يوليو وبجوار مسجد الحامدية الشاذلية، على أن يكون الخروج من بوابتين تجاه بوابات النادي المختلفة منعا للتزاحم.

 

 

الاتحاد السكندري يستقبل بلدية المحلة اليوم في الدوري الممتاز

 

 

يواجه فريق بلدية المحلة نظيره الاتحاد السكندري المباراة المقرر إقامتها في الجولة الرابعة من بطولة الدوري المصري الممتاز ومن المقرر أن تنطلق مباراة بلدية المحلة ضد الاتحاد السكندري في تمام الساعة الرابعة عصرًا يوم السبت المقبل بإستاد غزل المحلة.

 


ويمتلك بلدية المحلة ٤ نقاط من ٣ مباريات خاضها الفريق في جدول الدوري بعد فوز علي المقاولون وهزيمة أمام سموحة وتعادل أمام زد

 

ويحتل فريق بلدية المحلة المركز الثامن في ترتيب جدول دورى نايل برصيد 4 نقاط جمعها من 3 مباريات، حيث فاز في لقاء وتعادل في مواجهة وخسر أخرى، سجل لاعبو البلدية 5 أهداف واستقبلت شباكهم 5 أهداف.

 

وفى المقابل، يحتل فريق الاتحاد السكندرى المركز العاشر في جدول ترتيب دورى نايل برصيد 4 نقاط، جمعها من الفوز على سيراميكا والتعادل مع الجونة والخسارة من الإسماعيلى، سجل لاعبو زعيم الثغر 4 أهداف واستقبلت شباكه 5 أهداف.

 

 

صدام ناري بين تشيلسي وأرسنال اليوم في الدوري الإنجليزي 
 

 

يقام اليوم السبت قمة نارية تجمع بين ناديا تشيلسي ضد أرسنال، المحترف ضمن صفوفه لاعب منتخبنا الوطني محمد النني، في تمام الساعة السابعة والنصف مساءً، على ملعب "ستامفورد بريدج" ، ضمن منافسات الجولة التاسعة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الجاري.

 

ويحتل فريق تشيلسي المركز الحادي عشر من جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 11 نقطة جمعها من الفوز في 3 مباريات والخسارة في مثلها والتعادل بمواجهتين وسجل لاعبي الفريق 11 هدف وتلقى 7 أهداف.

 

بينما يتواجد أرسنال في المركز الثاني برصيد 20 نقطة، جمعها من الفوز في 6 مباريات والتعادل فى 2، والحفاظ على سجله خالياً من الهزائم وتسجيل 16 هدف وتلقى 6 أهداف.

 

ونجح نادي تشيلسي في تحقيق فوز كبير (4-1) على حساب مضيفه بيرنلي، في مباراة جمعت بينهما على ملعب تورف مور، ضمن الجولة الثامنة من منافسات الدوري الإنجليزي.

 

وأعرب محمد النني لاعب منتخب مصر وفريق ارسنال الانجليزي ،عن ساعدته بالبقاء فى ارسنال خلال تصريحات لصحيفة "إيفينينج ستاندرد" الإنجليزية.

 

تحدث محمد النني في تصريحات صحفية نقلتها صحيفة "إيفينينج ستاندرد" الإنجليزية : في اليوم الذي أراد مني نادي أرسنال البقاء، كان من أسعد اللحظات التي عشتها في حياتي ولا يمكنني أن أرى نفسي في ناد آخر قبل الاعتزال.

 

وأضاف النني: هم يعرفون في أرسنال أنني أحبهم كثيرًا للغاية، والنادي يعرف أنني لا أريد الرحيل، وأريد البقاء وإنهاء مسيرتي داخل النادي.


وتابع: عندما تعرضت لإصابة وكان عقدي على وشك الانتهاء وكنت لا أتمكن من المشاركة رفقة الفريق، المسؤولون جاءوا لي للاطمئنان على إصابتي وقالوا لي: "ما العرض الذي تريده، فنحن نحبك ونريدك أن تبقى هنا".

 

وعن مدربه أرتيتا : "إن الطريقة التي يفكر بها ميكيل في كرة القدم ذكية للغاية ،وجماهير ارسنال يعرفون أنني أحبهم كثيرًا ،الجماهيرية تعني الكثير بالنسبة لي الأمر ليس سهلاً عندما لا تلعب والمشجعون ما زالوا يهتفون باسمك أنا لا أرى ذلك كثيرا في كرة القدم، تسمع فقط عندما يكون الناس في التشكيلة الأساسية ثم يبدأ المشجعون في التعرف عليهم والبدء في الغناء لهم لكنني أصبت لمدة ثمانية أشهر وما زالوا يغنون لي إنهم يحبون أن أكون هناك ويقدرون حقًا ما أفعله من أجل النادي إنه شيء لا أستطيع تفسيره لأنني لم أره من قبل".

 

وواصل النني: أنا أريد إنهاء مسيرتي في سن الـ 37 عامًا، لذلك لا يزال أمامي نحو ست سنوات متبقية على ذلك، وأنا أعمل بجد كما هو الحال دائما وأحاول العودة إلى التشكيل الأساسي لإرسنال بالتأكيد واسعي للظهور المميز الموسم الحالي.

 

وقال النني: كنت ألعب في أحد أندية بمنتصف الدوري المصري هو المقاولون العرب، سألني أحد المراسلين أين تريد أن تلعب، قلت له أريد اللعب في ملعب كامب نو في برشلونة ، ليتركني المراسل مباشرة وتجاهل حديثي ،ولكن تمر الأيام وأحرز هدف لصالح أرسنال في برشلونة علي ملعب كامب نو.

 

واختتم النني حديثه: إذا لم يكن لديك حلم كبير تريد تحقيقه في كرة القدم فلن تحصل على أي شيء، وإذا كان لديك حلم كبير على الأقل سوف تقترب منه، هذا ما أؤمن به حقًا، أحب أن أحلم دائما.

 

 

البنك الأهلي وإنبي يبحثان عن أول فوز بالدوري الممتاز 
 

 

يحل فريق الكرة الأول بنادي البنك الأهلي ضيفا ثقيلا علي نظيره  إنبي ضمن مباريات الجولة الرابعة من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز والمقرر لها اليوم السبت علي ستاد بتروسبورت في تمام السابعة مساء.

 

يبحث كلال الفريقين عن الفوز الاول له ببطولة الدوري الممتاز بعدما فشلا في تحقيقي اي فوز بالبطولة حتي الان.واختار بابا فاسيليو، المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادي البنك الأهلي، 20 لاعبا للدخول في معسكر مغلق استعدادا لمواجهة إنبي.


وجاءت القائمة على النحو التالي:حراسة المرمي.. محمد أبوجبل _ حسن شاهين 
خط الدفاع.. أيمن أشرف _ اسحاقو يعقوبو _ محمود الجزار _ سعيدو سيمبوري _ معاذ الحناوي _ محمد بسيوني 
خط الوسط..  عماد فتحى _أحمد النادرى _ سيرجى اكا _ محمود سيد _ أحمد مدبولى _ أحمد سعيد  _ محمد عبد اللطيف جريندو _ إبراهيم حسن _ أحمد ياسر 
خط الهجوم.. كريم بامبو _ محمود قاعود _ أسامة فيصل.


ويحتل فريق إنبي المركز الـ15  بجدول الدوري المصري الممتاز برصيد نقطة واحدة جمعها من خوض ثلاث مباريات تعادل في لقاء وخسر مواجهتين.

 

ويحتل فريق البنك الأهلى المركز الأخير بجدول ترتيب مسابقة الدورى المصرى الممتاز (دورى نايل)، بسبب عدم تحقيق أي فوز حتى الآن، حيث تلقى الهزيمة أمام طلائع الجيش وبيراميدز والزمالك.

 

 

الأهلي يسعى للزحف نحو صدارة الدوري السعودي على حساب الوحدة

 

 

يلتقي فريقا الأهلي والوحدة السعوديان على ستاد الأمير عبد الله الفيصل بمدينة جدة، ضمن الجولة العاشرة من عمر منافسات دوري روشن.

 

 

ويدخل الأهلي المواجهة برصيد 18 نقطة، ويحتل بهذا الرصيد المرتبة الخامسة في جدول الترتيب، بعد فوزه المثير في الجولة الماضية على اتحاد جدة بهدف دون رد للإيفواري فرانك كيسي في الدقيقة 31 من عمر اللقاء، بينما يبلغ رصيد الوحدة 13 نقطة بعد تعادله مع الفيحاء بهدف في الأسبوع المنقضي.


ويخطط الألماني ماتياس بايسله، مدرب الأهلي، لتحقيق الفوز الثاني على التوالي متسلحا بأسلحة خطيرة ممثلة في الجزائري رياض محرز، أحد أفضل الأجنحة في تاريخ الكرة الإفريقية، والبرازيلي روبيرتو فيرمينيو، بصحبة الإيفواري فرانك كيسي وفهد الرشيدي.


وغاب الحريجي عن مباريات الأهلي الماضية وذلك منذ إصابته خلال مواجهة العين في دور الـ32 لبطولة كأس الملك، ليتم استبعاده خلال مباريات الفريق من الجولة السابعة حتى التاسعة.


واستعاد الأهلي خدمات لاعبه بسام الحريجي بعد تعافيه الكامل من الإصابة ومشاركته في التدريبات عقب لقاء الديربي أمام اتحاد جدة في الجولة التاسعة بالدوري.


وفي المقابل فإن اليوناني جيورجوس دونيس، المدير الفني للوحدة، يعتمد هو الآخر على عدد من مفاتيح اللعب الخطيرة، مثل: الهولندي فيتو فان كروي وسلطان سامي العكوز ويحيى مهدي النجعي، بالإضافة إلى المدافع المغربي جواد جواد اليامق صاحب هدف فريقه في مرمى الفيحاء في الجولة الماضية.

 

من المنتظر أن تنطلق مباراة الاهلي ضد الوحدة القادمة في دوري روشن السعودي يوم السبت 21 أكتوبر 2023 وستقام المباراة في ملعب الجوهرة المشعة، وسوف تنطلق صافرة البداية في تمام الساعة 9 مساءً بتوقيت القاهرة والمملكة العربية السعودية.

 

تذاع مباراة الأهلي والوحدة في دوري روشن السعودي على مجموعة قنوات SSC الرياضية، بالناقل الحصري لمباريات الدوري السعودي بالإضافة إلى أنه سوف يتم عرض البث المباشر عبر تطبيق شاهد.

 

 

مهمة جديدة لـ طارق حامد ورونالدو في الدوري السعودي

 

 

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، لاستئناف مشواره ببطولة الدوري السعودي للمحترفين، "دوري روشن"، عندما يلتقي نظيره ضمك، بعد انتهاء فترة التوقف الدولي، اليوم السبت.

 

يلعب النصر الذي يضم بين صفوفه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أمام ضمك الذي يضم طارق حامد ضمن صفوفه على ملعب الأول بارك، في العاصمة الرياض، في إطار منافسات الجولة العاشرة من الدوري السعودي للمحترفين، لموسم 2023-2024.


يتواجد نصر رونالدو في المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 19 نقطة.
بينما يأتي ضمك في المركز العاشر برصيد 10 نقاط.


يدخل رفاق كريستيانو رونالدو مباراة اليوم، وهدفه مواصلة مشواره نحو الصعود لقمة ترتيب الدوري السعودي، مستغلا عاملي الأرض والجماهير.


فيما يلعب ضمك المباراة ويمني نفسه الخروج بنتيجة إيجابية، أو تحقيق نقطة على أقل تقدير، أمام النصر المدجج بالنجوم.


تقام مباراة النصر وضمك، اليوم السبت 21 أكتوبر، وتنطلق في تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت القاهرة.


القنوات الناقلة لمباراة النصر وضمك في الدوري السعودي سيتم نقل المباراة بين النصر وضمك عبر قناة SSC1 SD وكذلك قناة SSC1 HD.

 

 

إنتر ميلان يواجه تورينو الللية لخطف صدارة الدوري الإيطالي
 

 

 

يحل فريق إنتر ميلان ضيف ثقيل على نظيره تورينو اليوم السبت، في اللقاء الذي يجمع بينهما على أرضية ملعب "أولمبيكو دي تورينو"، ضمن منافسات الجولة التاسعة من عمر بطولة الدوري الإيطالي للموسم الجاري.


 

وتقام مباراة مباراة تورينو ضد إنتر ميلان اليوم السبت، في تمام الساعة السابعة مساءً، في الدوري الإيطالي، وتنقل المباراة على قناة beIN Sports Fr 4 HD max الناقل الحصري لمباريات الدوري الإيطالي.

 

وتعادل فريق إنتر ميلان الإيطالي مع نظيره بولونيا بهدفين لكل منهما وذلك في لقاء جمع بينهما على ملعب "جيوزيبى مياتزا"، ضمن منافسات الجولة الثامنة من عمر مسابقة الدوري الإيطالي.

 

 

وبهذه النتيجة يحافظ إنتر ميلان على صدارة جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 19 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن اي سي ميلان صاحب المركز الثاني، بينما يحل بولونيا في المركز الثامن برصيد 11 نقطة.

 

وكان فريق إنتر ميلان قد فاز على بنفيكا البرتغالي، بهدف مقابل لا شيء، في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا، على ملعب جوزيبي مياتسا.

 

وسجل هدف فريق إنتر ميلان الوحيد ماركوس تورام في الدقيق 62، بعد محاولات عديدة من الفريق الإيطالي، وحاول بنفيكا بأكثر من فرصة تسجيل هدف التعادل ولكن لم يتمكن من ذلك، لينتهي اللقاء بفوز العملاق الإيطالي بهدف مقابل لا شيء.

 

 

أتلتيكو مدريد ضيفًا على سيلتا فيجو في الدوري الإسباني 
 

 

 

يحل فريق أتلتيكو مدريد ضيفًا على سيلتا فيجو في العاشرة مساء اليوم، السبت، بملعب "بالايدوس"، ضمن منافسات الجولة العاشرة من مسابقة الدوري الإسباني الموسم الجاري 2023-2024.


ويبحث أتلتيكو مدريد عن مواصلة الانتصارات في الدوري الإسباني أمام سيلتا فيجو اليوم، بعد الفوز خلال آخر 4 جولات متتالية بمسابقة الليجا، على كل من ريال مدريد وأوساسونا وقادش وريال سوسيداد.

 

وخاض فريق أتلتيكو مدريد 9 جولات من بطولة الدوري الإسباني هذا الموسم، مقسمة بين 6 انتصارات وتعادل وخسارة على الترتيب، حاصدًا 19 نقطة.

 

فيما لعب سيلتا فيجو 9 مباريات في مسابقة الليجا الموسم الجاري، ما بين إنتصار و3 تعادلات و5 هزائم على التوالي.


 

واستعاد فريق اتلتيكو مدريد الثلاثي كوريا وسويونجو وباريوس، بعد شفائهم من الإصابة والانضمام للتدريبات الجماعية للروخي بلانكوس مؤخرًا.

 

من جهته قال دييجو سيميوني، مدرب أتلتيكو مدريد، عن مواجهة سيلتا فيجو، "عملنا بشكل جيد خلال فترة التوقف الدولي، نسعى للوصول إلى أفضل حالة قبل مباراة سيلتا، نحن نعلم بشأن ظروف الطقس، لكن في جميع الأحوال الجوية علينا أن نلعب".

 

وأثني المدرب الأرجنتيني على فريق سيلتا فيجو قائًلا، "فريق يؤدي بشكل جيد جداً، ولديه لاعبون سريعون جداً في الهجوم". 

 

 

 

فيرونا يستضيف نابولي الللية في الدوري الإيطالي
 

 

 

يحل فريق نابولي ضيفا ثقيلا على فيرونا، في المباراة التي تجمع بينهما اليوم السبت، في الساعة الرابعة عصراً، على ملعب "مارك أنتونيو بينتجودي"، ضمن منافسات الجولة التاسعة من بطولة الدوري الإيطالي للموسم الجاري.

 

 

ويتربع ميلان على صدارة ترتيب الدوري الإيطالي في الوقت الحالي برصيد 21 نقطة، بفارق  نقطتين عن إنتر ميلان الوصيف.

 

ويتواجد نادي نابولي في المركز الخامس من جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 14 نقطة بفارق سبع نقاط عن الصدارة.

 

ويسعى نادي نابولي لتحقيق الانتصار على حساب فيرونا فى مسابقة الدوري الايطالي، من أجل تعويض فشل الفريق في الجولة الثانية من مسابقة دوري أبطال أوروبا، أمام نادى ريال مدريد بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين خلال الفترة الأخيرة.

 

 

ريال مدريد ضيفا على إشبيلية لتعزيز صدارة الدوري الإسباني
 

 

يحل فريق ريال مدريد ضيفا ثقيلا أمام على إشبيلية، اليوم السبت، في تمام السابعة والنصف مساء، ضمن منافسات الجولة العاشرة من بطولة الدوري الإسباني.


ويسعى فريق ريال مدريد بقيادة مديره الفني الإيطالي كارلو أنشيلوتي، لتحقيق الفوز في مباراة اليوم وتأمين صدارة الليجا.


ومن المقرر أن تشهد مباراة اليوم مشاركة سيرجيو راموس، مدافع فريق إشبيلية، ضد فريقه السابق ريال مدريد، لأول مرة منذ مغادرته الملكي في 2021.


ويتصدر ريال مدريد جدول ترتيب مسابقة الدوري الإسباني برصيد 24 نقطة، بينما يتواجد إشبيلية في المركز ال14 برصيد 8 نقاط.

 

وجاءت قائمة ريال مدريد كالتالي:


حراسة المرمى :لونين، كيبا، دييجو بينييرو.
خط الدفاع : كارفاخال، ألابا، لوكاس فاسكيز، فران جارثيا، روديجر، ميندي.
خط الوسط: بيلينجهام، كروس، مودريتش، كامافينجا، فالفيردي، تشواميني.
خط الهجوم: فينيسيوس جونيور، رودريجو، خوسيلو، إبراهيم دياز.


على الجانب الآخر، يتسلح إشبيلية بعاملي الأرض والجمهور لإسقاط ريال مدريد تحدث فينيسيوس جونيورنجم فريق ريال مدريد، عن رغبته في اللعب بجواركيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان، وأكد إلى أن الجميع يرغب في اللعب معه.

وبرغم تجديد مبابي تعاقده مع ناديه باريس سان جيرمان الا وماز اللاعب على رأس أولويات الفريق المرينجي.


وتحدث فينيسيوس في تصريحات عبر صحيفة "ليكيب" الفرنسية: "كيليان لديه وضعه، جود بيلينجهام كنت أعلم أنه يمكن أن ينضم هذا الصيف وهذا حدث بالفعل، ومن المثالي أن يحدث ذلك بهذه الطريقة".

وأكمل: ولكن هنا الجميع يريد اللعب معه (كيليان مبابي)، آمل أن يحدث ذلك يومًا ما، إنه أحد أفضل اللاعبين، وربما الأفضل على الإطلاق في حاليًا، لديه مستوى مميز ".


وكشف فينيسيوس خلال تلك التصريحات أنه تحدث من قبل مع جود بيلينجهام للقدوم إلى ريال مدريد: "لقد كنت أرسل له رسائل لعدة أشهر، قلت له إنه ريال مدريد أفضل فريق في العالم، كنت أعرف أن الفرق الأخرى كانت تريده لضمه".

وتابع: "إذا كان بإمكاني تقديم القليل من المساعدة، فسوف أفعل ذلك، فعلت الشيء نفسه مع كامافينجا، لقد أرسلت له رسائل، وجاء وفاز بدوري أبطال أوروبا، دعونا نأمل أن يكون الأمر نفسه بالنسبة لجود، لكي نرسم البسمة على وجوه المحبيين". 

 

 

عمر مرموش يقود آينتراخت فرانكفورت أمام هوفنهايم اليوم بالدوري الألماني
 

 

 

يحل فريق آينتراخت فرانكفورت الألماني، المحترف ضمن صفوفه الدولى المصرى عمر مرموش، ضيف ثقيل على نظيره هوفنهايم، في المباراة التي تجمع بينهما اليوم السبت، في الساعة الرابعة والنصف عصراً، على ملعب "راين نيكار أرينا"، ضمن منافسات الجولة الثامنة لبطولة الدوري الألماني.

 

 

ويحتل فريق آينتراخت فرانكفورت المركز الثامن من جدول ترتيب الدورى الألمانى برصيد 10 نقاط، جمعها من الفوز فى مباراتين والتعادل فى 4 وخسارة لقاء 1 وتسجيل 6 أهداف وتلقي 5 أهداف.

 

وحقق نادي آينتراخت فرانكفورت المحترف ضمن صفوفه النجم الدولي المصري عمر مرموش، الفوز على نظيره هايدينهايم بهدفين مقابل لا شيء في إطار منافسات الدوري الألماني.

 

وافتتح فريق فرانكفورت التسجيل في الدقيقة (39) عن طريق الاعب هوجو لارسون من زمن الشوط الأول، ثم سجل الهدف الثاني في الدقيقة (72) عن طريق الاعب كتاوف،  لينتهي اللقاء بفوز آينتراخت بهدفين مقابل لا شيء.

 

 

 

شيفيلد يستضيف مانشستر يونايتد الليلة في الدوري الإنجليزي
 

 

يحل فريق مانشستر يونايتد ضيفًا ثقيلاً على نظيره شيفيلد يونايتد، اليوم السبت، في الساعة العاشرة مساءً، على ملعب "برامول لين"، ضمن منافسات الجولة التاسعة من عمر بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي.

 

ويتواجد فريق مانشستر يونايتد في المركز العاشر من جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 12 نقطة جمعها من الفوز في 4 مباريات والخسارة في مثلهم وسجل لاعبي الشياطين الحمر 9 أهداف وتلقي 12.

 

بينما يتواجد فريق شيفيلد يونايتد فى قاع الدوري برصيد نقطة واحدة، جمعها من التعادل فى مباراة وحيدة والخسارة فى 7 مواجهات، وتسجيل 6 أهداف وتلقي 22.

 

وتأكد غياب النجم البرازيلي كاسيميرو بسبب حاجته للتعافي من إصابة تعرض لها خلال مشاركته مع منتخب البرازيل الأخيرة في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026.

 

 

بايرن ميونخ في ضيافة ماينز الليلة لخطف صدارة الدوري الألماني
 

 

 

يحل فريق بايرن ميونخ ضيفاً ثقيلاً على ماينز في المباراة التي تجمع بينهما اليوم السبت، في الساعة السابعة والنصف مساءً، على ملعب "ميوا أرينا"، ضمن منافسات الجولة الثامنة من عمر بطولة الدوري الألماني للموسم الجاري.

 

ويحتل بايرن ميونخ المركز الثالث من جدول ترتيب الدوري الألماني برصيد 17 نقطة، بفارق نقطتين عن ليفركوزن المتصدر ونقطة عن شتوتجارت الوصيف، بينما يحتل ماينز المركز قبل الأخير برصيد نقطتين فقط.

 

ويتطلع عملاق ألمانيا لتحقيق الفوز اليوم، وحصد الثلاث نقاط من أجل استعادة صدارة جدول ترتيب الدوري الألماني، "بوندزليجا" للموسم الجاري.

 

ومن جانب أخر، اكد نادي بايرن ميونخ الألماني، في بيانًا رسميًا، دعمه لإسرائيل وكشف موقف النادي من اللاعب نصير مزراوي على خلفية دعمه للقضية الفلسطينية.

 

وأكد النادي في بيانه، استمرار موقف النادي بدعم الكيان الصهيوني المحتل لفلسطين، فيما أكد أن غياب نصير مزراوي عن الفريق يأتي بسبب الإصابة، مع بقاءه ضمن صفوف الفريق بشكل طبيعي خلال الفترة المقبلة.

 

وأجرى بايرن ميونخ محادثة مفصلة وتوضيحية مع نصير مزراوي هذا الأسبوع. وكان سبب النقاش هو منشورات مزراوي على إنستجرام فيما يتعلق بالإرهاب ضد إسرائيل قبل أسبوعين تقريبا، مما أدى إلى غضب وانتقادات.

 

وقال كريستيان دريسن: "لقد أكد لنا نصير مزراوي بمصداقية أنه كشخص محب للسلام يرفض بحزم الإرهاب والحرب ولم يقصد أبدا التسبب في أي غضب من منشوراته.

 

بالاضافة الى ذلك أعلن نصير مزراوي  "أنا أدين جميع الإرهاب والمنظمات الإرهابية".

 

يعارض نادي بايرن ميونخ ونصير مزراوي بشدة نقل الصراع في الشرق الأوسط وعنفه إلى ألمانيا الملتزمة بالسلام، لا مكان للكراهية والعنف من أي نوع في الثقافة السياسية الألمانية.

 

ويقف نادي بايرن إلى جانب الجالية اليهودية في ألمانيا وإلى جانب إسرائيل، لا شيء يبرر قتل الأطفال والعائلات.

 

ويعتقد نادي بايرن أن كرة القدم يجب أن تطلق العنان لقوتها في المصالحة بين الثقافات المختلفة ، خاصة في أصعب اللحظات، وسيبقى نصير مزراوي في تشكيلة بايرن ميونخ، لكنه سيغيب عن الملاعب بسبب الإصابة التي تعرض لها.

 

 

مانشستر سيتي يواجه برايتون لاستعادة صدارة الدوري الإنجليزي 
 

 

يستضيف نادي مانشستر سيتي نظيره برايتون، اليوم السبت، في الساعة الخامسة مساءً، على ملعب "الاتحاد" ضمن منافسات الجولة التاسعة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الجاري.

 

ويسعى نادي مانشستر سيتي الإنجليزي تحت قيادة مدربه الإسباني بيب جوارديولا، لتحقيق الفوز اليوم على برايتون من أجل حصد الثلاث نقاط واستعادة صدارة الدوري الإنجليزي للموسم الحالي.

 

وفي قمة مثيره، فاز نادي آرسنال الإنجليزي على نظيره مانشستر سيتي بهدف دون رد في مباراة أقيمت بينهما بملعب "الإمارات" ضمن منافسات الجولة الثامنة من مسابقة الدوري الإنجليزي الموسم الجاري 2023-2024.

 

وسجل جابرييل مارتينيلي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 87 بتسديدة من خارج منطقة الجزاء وارتطمت بـ ناثان آكي مدافع السيتي وسكنت الشباك لتحسم كتيبة أرتيتا ثلاث نقاط غالية صعدت به لصدارة الدوري.

 

ويحل نادي مانشستر سيتي المركز الثالث من جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، برصيد 18 نقطة جمعها من الفوز في 6 مباريات والخسارة في 2 وسجل لاعبي السماوي 17 هدف وتلقي 6 أهداف.

 

فيما يتواجد برايتون في المركز السادس بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 16 نقطة هو الآخر، جمعها من الفوز في 5 مباريات والتعادل في 1 وخسارة لقاءين وتسجيل 21 هدفاً وتلقي 16.

 

 

موعد مباراة برينتفورد ضد بيرنلي في الدوري الإنجليزي
 

 

 

يستضيف نادي برينتفورد نظيره بيرنلي، اليوم السبت، في المباراة التي تجمع بينهما في تمام الساعة  الخامسة مساءً، على ملعب "جريفين بارك"، ضمن منافسات الجولة التاسعة من بطولة الدوري الإنجليزي للموسم الجاري.

 

ويحتل نادي برينتفورد المركز الخامس عشر من جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 7 نقاط ، فيما يأتي بيرنلي في المركز الثامن عشر برصيد 4 نقاط.

 

ونجح نادي تشيلسي في تحقيق فوز كبير (4-1) على حساب مضيفه بيرنلي، في مباراة جمعت بينهما على ملعب تورف مور، ضمن الجولة الثامنة من منافسات الدوري الإنجليزي.

 

وواستمر فريق المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكتينيو في طريق الانتصارات، ليحقق الفوز الثاني على التوالي في الدوري الإنجليزي، أمام فولهام ثم برينتفورد على الترتيب.

 

مباريات اليوم في الدوري الإنجليزي
 


-ليفربول ضد إيفرتون، الساعة 2:30 ظهراً

-بورنموث ضد وولفرهامبتون، الساعة 5:00 مساءً

-برينتفورد ضد بيرنلي، الساعة 5:00 مساءً

-نوتينجهام فورست ضد لوتون تاون، الساعة 5:00 مساءً

-مانشستر سيتي ضد برايتون، الساعة 5:00 مساءً

-نيوكاسل يونياتد ضد كريستال بالاس، الساعة 5:00 مساءً

-تشيلسي ضد أرسنال، الساعة 7:30 مساءً

-مانشستر يونايتد ضد  شيفيلد يونايتد، الساعة 10:00 مساءً

 

 

مباريات اليوم في الدوري الإسباني
 


-ريال سوسيداد ضد ريال مايوركا، الساعة 3:00 عصرًا

-خيتافي ضد ريال بيتيس، الساعة  5:15 عصرًا

-إشبيلية ضد ريال مدريد، الساعة 7:30 مساءً

-سيلتا فيجو ضد أتلتيكو مدريد، الساعة 10:00 مساءً

 

 

مباريات اليوم في الدوري الإيطالي
 

 

-هيلاس فيرونا ضد نابولي ، الساعة 4:00 عصرًا

-تورينو ضد إنتر ميلان، الساعة 7:00 مساءً

-ساسولو ضد لاتسيو، الساعة  9:45 مساءً

 

 

مباريات اليوم في الدوري الألماني
 


-دارمشتات ضد لايبزيج، الساعة 4:30 مساءً

-فرايبورج ضد بوخوم، الساعة 4:30 مساءً

-هوفنهايم ضد آينتراخت فرانكفورت، الساعة 4:30 مساءً

-يونيون برلين ضد شتوتجارت، الساعة  4:30 مساءً

-فولفسبورج ضد باير ليفركوزن، الساعة 4:30 مساءً

-ماينتس ضد بايرن ميونخ، الساعة 7:30 مساءً

 

 

مباريات اليوم في الدوري الفرنسي
 


-باريس سان جيرمان ضد ستراسبورج، الساعة  6:00 مساءً

-نيس ضد أولمبيك مارسيليا، الساعة 10:00 مساءً

 

 

مباريات اليوم في الدوري التركي
 


-بينديك سبور ضد قونيا سبور، الساعة 4:00 عصراً

-جالاتا سراي ضد بشتكاش، الساعة 7:00 مساءً

 

 

مباريات اليوم في الدوري السعودي
 


-النصر ضد ضمك، الساعة 6:00 مساءً

-الحزم ضد الرائد، الساعة 6:00 مساءً

-الشباب ضد الطائي، الساعة 9:00 مساءً

-الأهلي ضد الوحدة، الساعة 9:00 مساءً

 


مباريات اليوم في الدوري المصري
 


-بلدية المحلة ضد الاتحاد السكندري، الساعة 4:00 عصراً 

-الزمالك ضد سموحة، الساعة 7:00 مساء

-إنبي ضد البنك الأهلي، الساعة 7:00 مساءً

 

 

مباريات اليوم في الدوري التونسي
 


-البنزرتي ضد الترجي، الساعة 3:00 عصراً

-الاتحاد المنستيري ضد الصفاقسي، الساعة 4:30 مساءً