الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

بسمة وهبة عن حديثها بالعبرية: بفك الخط العبري.. طظ فيكم وهستمر

الإثنين 23/أكتوبر/2023 - 10:51 ص
مصر تايمز

ردت الإعلامية بسمة وهبة على السخرية التي طالتها بسبب لغتها العبرية وذلك في الرسالة التي أوصلتها لإسرائيل عبر برنامجها 90 دقيقة .

 

وقالت بسمة وهبة في فيديو نشرته عبر حسابها الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات انستجرام عبر خاصية القصص المصورة: أنا مصرية ولغتي عربية وبفك الخط في العبري زي ما فيه ناس بتفك الخط في الانجليزي بس حاولت اتكلم ورسالتي وصلت لكل المنصات في اسرائيل".

 

تابعت بسمة وهبة:" عشان كدة متضايقين وعاملين عليا لجان اللي غيران مننا يروح يعمل زينا مشوفتش اكتر من كدة سخافة وحقد وغيرة فاضيين قوي ورايقين قوي ونسينا أهلنا في فلسطين  فاضيين وحقودين ومنفسنين.

 

أضافت: "حاول تركزوا في مذابح غزة بدل ما تركزوا في لغتي وأنها لازم تكون متقنة لا بجد شاطرين انتو قوي أجندة رسمي بس طوظ فيكم وهستمر ولا يفرق.

 

أثارت الإعلامية المصرية بسمة وهبة، جدلاً كبيرًا على مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة، وذلك بعد رسالة كتبتها باللغة العبرية ووجهتها إلى الشعب الإسرائيلي.

 

صحيفة إسرائليلة تعلق على كلام بسمة وهبة باللغة العبرية 
 

ونشرت الصحيفة الإسرائيلية فيديو بسمة وهبة، ترجمت كلام بسمة وهبة الذي انتقدت فيه رئيس الوزراء الإسرائيلي:" نتنياهو ليس رئيس وزراء يفهم كيفية الرد على شعبه، يجب أن تسأل رئيس وزرائك، مصير السجناء في إسرائيل، لم نره يحاول التحقق مما حدث للأسرى".

 

أشارت الصحيفة أن طريقة تحدث المذيعة المصرية، فمن الواضح أنها لا تتحدث اللغة العبرية، حيث يتم قطع أنصاف الجمل في غير مكانها، كما أن عدم وجود علامات الترقيم في النسخ يجعل فهم كلماتها صعبًا للغاية.