الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

خريطة مباريات اليوم.. الأهلي ضد سيمبا في إياب الدوري الافريقي..ومواجهات نارية فى دورى أبطال أوروبا أبرزها ريال مدريد ضد براجا..والنصر يتحدى الدحيل بدوري أبطال آسيا

الثلاثاء 24/أكتوبر/2023 - 02:22 م
ريال مدريد
ريال مدريد

خريطة مباريات اليوم..يقام اليوم الثلاثاء الموافق 24 من اكتوبر العديد من المباريات الهامة في مختلف البطولات المحلية والدولية، وجاء أبرزها مباراة الأهلي ضد سيمبا في إياب ربع نهائي الدوري الأفريقي، والنصر السعودي يتحدى الدحيل القطري في دوري أبطال آسيا، بجانب مواجهات نارية في دوري أبطال أوروبا ابرزها لقاء ريال مدريد ضد براجا.

 

 

ريال مدريد في ضيافة سبورتنج براجا اليوم بدوري أبطال أوروبا

 

 

يحل نادي ريال مدريد الإسباني ضيفا ثقيلا على نظيره سبورتنج براجا البرتغالي، اليوم الثلاثاء، في تمام الساعة العاشرة مساءً، على ملعب براجا، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

 

 

وشهدت قائمة ريال مدريد، غياب داني سيبايوس بسبب الإصابة التي يعاني منها إلى جانب استمرار غياب تيبو كورتوا وإيدر ميليتاو.

 

وجاءت قائمة ريال مدريد على النحو التالي: 

حراسة المرمى: لونين، كيبا، بينيرو

خط الدفاع: كارفخال، لوكاس فاسكيز، فيران جارسيا، فيرلاند ميندي، رودريجر، دافيد ألابا.

خط الوسط: بيلينجهام، كروس، مودريتش، كامافينجا، فالفيردي، تشواميني.

خط الهجوم: فينيسيوس، رودريجو، خوسيلو، إبراهيم دياز.

 

 

وصلت بعثة نادي ريال مدريد الإسباني مساء أمس الإثنين، إلى مدينة البرتغال استعدادا لمواجهة نظيره سبورتنج براجا في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

 

وأعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم هوية حكم مباراة سبورتنج براجا البرتغالي ضد ريال مدريد الإسباني، في الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي.

 

وتولى الحكم الإنجليزي مايكل أوليفر إدارة مباراة سبورتنج براجا ضد ريال مدريد في مجموعات بطولة دوري أبطال أوروبا.

 

وحقق فريق ريال مدريد فوز مثير على نظيره نابولي الإيطاليي، بنتيجة 3-2، في المباراة التي جمعت بنهما ضمن منافسات الجولة الثانية بدور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

 

وسجل نابولي هدف التقدم في الدقيقة 19 عن طريق اللاعب ليو اوستيجارد، قبل أن يتعادل فينيسيوس جونيور لريال مدريد في الدقيقة 27.

 

واحرز جود بيلينجهام الهدف الثاني لريال مدريد في الدقيقة 34، لكن أصحاب الأرض تمكنوا من التعادل عن طريق زيلينسكي في الدقيقة 54 من ركلة جزاء.

 

 

وشهدت الدقيقة (78)، تسجيل ريال مدريد للهدف الثالث عن طريق اليكس ميريت لاعب نابولي بالخطأ في مرماه.

 

وبتلك النتيجة، رفع نادي ريال مدريد رصيده إلى 6 نقاط في صدارة ترتيب المجموعة، بينما تجمد رصيد فريق نابولي عند 3 نقاط في المركز الثاني.

 

 

ويتصدر ريال مدريد جدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط جمعها من الفوز في مباراتين وتسجيل 4 أهداف وتلقي 2، وفاز الملكى في الجولة الأولى على حساب نظيره يونيون برلين بنتيجة 1-0 في المباراة التي جمعتهما في سانتياجو برنابيو.

 

 

الأهلي يستضيف سيمبا في إياب ربع نهائي الدوري الأفريقي

 

 

يواجه الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي نظيره سيمبا التنزاني اليوم الثلاثاء، في تمام الساعة الخامسة مساءً، على استاد القاهرة الدولي، في إياب ربع نهائي الدوري الإفريقي.

 

 

وحسم التعادل الإيجابي بهدفين لقاء الأهلي ضد سيمبا التنزاني، في المباراة التي تجمع بينهما على ملعب بنيامين مكابا الوطني في دار السلام، ضمن منافسات ذهاب الدور ربع النهائي من بطولة الدوري الافريقي.

 

 

وافتتح رضا سليم أهداف بطولة الدوري الافريقي بتسجيل هدف الأهلي الأول في شباك سيمبا بالدوري الإفريقي بالدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع في الشوط الأول.

 

 

وسجل دينيس كيبو هدف تعادل سيمبا ضد الأهلي بالدوري الأفريقي في الدقيقة 53،  وعكر  محمود كهربا فرحة سيمبا ويسجل هدف تعادل الأهلي في الدقيقة 63.

 

 

واحتفل لاعبي فريق الكرة الأول بالأهلي داعمين لفلسطين، بعد الأزمات التي ضربت قطاع غزة نتيجة القصف من جانب الاحتلال الإسرائيلي.

 

 

وحرصت جماهير الأهلي في دعم الشعب الفلسطيني، خلال مباراة المارد الأحمر ضد سيمبا التنزاني في بطولة الدوري الافريقي.

 

 

وغاب عن صفوف النادي الأهلي لمواجهة نظيره سيمبا التنزاني العديد من اللاعبين المؤثرين، في المباراة التي تجمع بينهما أمس الجمعة ضمن منافسات بطولة الدوري الافريقي.

 

 

ويغيب عن المارد الأحمر 9 لاعبين وهم: عمرو السولية، محمود متولي، كريم فؤاد، كريم نيدفيد، أنتونى موديست بسبب الإصابة، بجانب حمزة علاء، محمد زعلوك، معتز محمد لأسباب فنية، وعلي معلول لعدم اللحاق بالبعثة بسبب أزمة الطيران.

 

 

وتقام بطولة الدوري الافريقي لكرة القدم، هذا الموسم بمشاركة 8 أندية أفريقية، هي : الأهلي ، مازيمبي الكونجولي، سيمبا التنزاني، صن داونز الجنوب أفريقي، الترجي التونسي، بترو أتليتكو الأنجولي، الوداد المغربي وإنيمبا النيجيري.

 

 

النصر السعودي يستضيف الدحيل الليلة لتعزيز صدارة المجموعة بدورى أبطال آسيا

 

 

يستضيف فريق النصر السعودى نظيره الدحيل القطري، اليوم الثلاثاء في تمام الساعة التاسعة مساءً، على ملعب "الأول بارك"، ضمن منافسات الجولة الثالثة من مرحلة المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا.

 

 

ويتصدر العالمي جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط جمعها من الفوز فى مباراتين وعدم تلقي أى خسائر، وتسجيل 5 أهداف وتلقي هدف، فيما يأتى الدحيل فى المركز الثالث برصيد نقطة واحدة.

 

 

وحقق النصر السعودي الفوز على مضيفه فريق برسيبوليس الإيراني، بثنائية نظيفة، فى المباراة التى جمعت الفريقين على ملعب "أزادي" في الجولة الأولى من دوري أبطال آسيا.

 

 

وتأهل النصر لمرحلة المجموعات بدورى أبطال آسيا 2024، بعد تخطى الدور التمهيدي على حساب شباب الأهلي الإماراتي بعد مباراة مثيرة انتهت بفوز العالمى 4-2.

 

 

إنتر ميلان يواجه سالزبورج اليوم في مجموعات دوري أبطال أوروبا 

 

 

يستعد فريق إنتر ميلان الإيطالي لمواجهة نظيره ريد بول سالزبورج، اليوم الثلاثاء في المباراة التي تجمع بينهما ضمن منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا.

 

 

وتقام مباراة انتر ميلان ضد سالزبورج في تمام الساعة الثامنة إلا الربع مساء، على ملعب "جيوزيبى مياتزا"، ضمن منافسات الجولة الثالثة من  مجموعات دوري أبطال أوروبا.

 

 

و يتقاسم انتر ميلان صدارة المجموعة الرابعة مع ريال سوسيداد برصيد 4 نقاط، ويأتي ريد بول سالزبورج النمساوى فى المركز الثالث بـ3 نقاط، و بنفيكا في القاع بدون رصيد.

 

 

ويسعى إنتر ميلان لمواصلة انتصاراته بعدما حقق الفوز على ضيفه بنفيكا البرتغالى بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما  على ملعب جوسيبى مياتزا، ضمن مباريات الجولة الثانية للمجموعة الرابعة في دورى أبطال أوروبا.

 

نابولي الإيطالي ضيفا على يونيون برلين الليلة بدورى أبطال أوروبا

 

 

يحل فريق نابولي الإيطالي ضيفا ثقيلا على نظيره يونيون برلين في المباراة التي تجمع بينهما اليوم الثلاثاء على ملعب آندر آلتن فورستيري، في الساعة العاشرة مساءً، ضمن منافسات الجولة الثالثة من بطولة دوري أبطال أوروبا.

 

 

ويأتى فريق نابولي في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط جمعها من فوز وهزيمة وتسجيل 4 أهداف وتلقي مثلهم.

 

 

ويتواجد فريق براجا البرتغالي في المركز الثالث برصيد 3 نقاط وأخيرًا يونيون برلين بدون رصيد، فيما يتصدر ريال مدريد الترتيب برصيد 6 نقاط.

 

 

ونجح نابولي في الفوز على براجا خارج الأرض بهدف نظيف في المواجهة التي أقيمت بينهما في الجولة الماضية ببطولة دوري أبطال أوروبا.

 

 

بايرن ميونخ في ضيافة جالاتا سراي التركي اليوم بدروي أبطال أوروبا

 

 

يحل فريق بايرن ميونخ ضيفا ثقيلا على نظيره جالاتا سراي التركي، اليوم الثلاثاء في تمام الساعة الثامنة إلا الربع مساءً، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

 

 

ويحتل بايرن ميونخ صدارة المجموعة الأولى من دوري أبطال أوروبا برصيد 6 نقاط، بفارق نقطتين عن الوصيف جالاتا سراي برصيد 4 نقاط، فيما يحتل كوبنهاجن المركز الثالث برصيد نقطة، بينما تزيل مانشستر يونايتد المجموعة بدون رصيد من النقاط.

 

 

وفاز فريق بايرن ميونخ الألماني أمام نظيره فريق كوبنهاجن الدنماركي، في إطار مواجهات الجولة الثانية بالمجموعة الأولى في بطولة دوري أبطال أوروبا، بنتيجة 2-1 في اللقاء الذي أقيم على أرضية ستاد باركن في الدنمارك.

 

 

وأفتتح صاحب الأرض نتيجة الفريق بإحرازه هدف في الدقيقة 55 من عمر شوط اللقاء الأول عن طريق لاعبه لوكاس ليراجير.

 

 

وفي الدقيقة 67 من عمر اللقاء، أحرز فريق بايرن ميونخ هدف تعديل النتيجة عن طريق لاعب جمال موسيالا.

 

وأحرز العملاق البافاري هدف فوزه في الدقيقة 83 من عمر اللقاء عن طريق لاعبه الفرنسي ماتيس تيل.

وجاء ترتيب المجموعة كالتالي: -

• نادي بايرن ميونخ الألماني: 6 نقاط

• نادي جلطة سراي التركي: 4 نقاط

• نادي كوبنهاجن الدنماركي: نقطة وحيدة

• نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي: 0 نقاط

 

 

مانشستر يونايتد يستضيف كوبنهاجن لاستعاده الانتصارات بدوري أبطال أوروبا 

 

 

يستضيف نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي نظيره كوبنهاجن الدنماركي اليوم الثلاثاء في المباراة التي تجمع بينهما ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

 

 

وتنطلق احداث مباراة مانشستر يونايتد ضد كوبنهاجن في تمام الساعة العاشرة مساء، في إطار منافسات دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي.

 

 

ويسعى الشياطين الحمر للعودة إلى المسار الصحيح واستعادة نغمة الانتصارات في البطولة الأوروبية امام نظيره كوبنهاجن.

 

 

ورصيد مانشستر يونايتد في مجموعات دوري أبطال أوروبا خالي من النقاط بعد جولتين في دور المجموعات، ويحتل الان المركز الرابع بدون رصيد من النقاط.

 

 

بينما يحتل كوبنهاجن المركز الثالث برصيد نقطة واحدة، حيث لعب مباراتين، تعادل في واحدة وخسر الأخرى.

 

 

حقق فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي فوز صعب وغالي علي فريق شيفيلد يونايتد بنتيجة 2/1،ضمن منافسات الجولة التاسعة من عمر بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي.

 

 

وبدأ  ماكتومناي في التسجيل لمانشستر يونايتد فى الدقيقة ال28 ، ثم تعادل أوليفر من ركلة جزاء لصالح شيفيلد يونايتد في الدقيقة ال34.

 

 

وفي الشوط الثاني نجح اليونايتد في خطف اللقاء فى الدقيقة ال77 عن طريق دالوت.

 

 

إشبيلية يستدرج أرسنال اليوم في دوري أبطال أوروبا

 

 

يحل فريق أرسنال الإنجليزي، المحترف ضمن صفوفه الدولي المصري محمد النني، ضيفا ثقيلا على نظيره إشبيلية الاسباني، في المباراة التي تجمع بينهما اليوم الثلاثاء ضمن منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا لموسم 2023-2024.

 

 

وتقام مباراة ارسنال ضد إشبيلية اليوم الثلاثاء في تمام العاشرة مساء، على ملعب "رامون سانشيز بيزخوان" معقل الفريق الأندلسي، في إطار الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

 

 

ويسعى أرسنال لتحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث لضمان التأهل إلى الدور 16 من دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي.

 

 

وسقط الجانرز في المباراة الماضية أمام لنس الفرنسي بهدفين مقابل هدف، بينما تعادل إشبيلية مع نادي آيندهوفن.

 

 

ويتصدر لانس الفرنسي ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط، حيث خاض الفريق مباراتين استطاع الفوز في مباراة والتعادل في مباراة.

 

 

و يأتي ارسنال في المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط، فيما يتواجد إشبيلية فى المركز الثالث برصيد نقطتين، ونادى آيندهوفن في المركز الرابع.

 

 

وحسم التعادل الإيجابي 2-2 نتيجة مباراة آرسنال وتشيلسي التي جمعت بينهما على ملعب ستامفورد بريدج ضمن منافسات الجولة التاسعة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

 

وافتتح كول بالمر التسجيل لـ تشيلسي بعد تنفيذ أمثل لركلة جزاء احتسبها الحكم في الدقيقة 15 من عمر الشوط الأول، وتضاعفت النتيجة بالدقيقة 48 عن طريق ميخايلو مودريك.

 

وبدأ آرسنال مشوار العودة للمباراة بعدما سجل ديكلان رايس هدف تقليص الفارق في الدقيقة 77، وبعد ذلك جاء لياندرو تروسارد ليخطف هدف التعادل القاتل بالدقيقة 84 لتنتهي الديربي بالتعادل الإيجابي 2-2.

 

ورفع آرسنال رصيده للنقطة 21 في وصافة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي خلف مانشستر سيتي المتصدر بفارق الأهداف، بينما يواصل تشيلسي نزيف النقاط ويحتل المركز التاسع برصيد 12 نقطة.

 

 

منافس الأهلي المحتمل.. صن داونز يواجه بترو أتلتيكو في الدوري الأفريقي

 

 

يستضيف فريق صن داونز الجنوب أفريقي نظيره بترو أتلتيكو الأنجولي، اليوم الثلاثاء في الساعة الثامنة مساء، على ملعب "لوكاس موريبي"، فى إياب ربع نهائي بطولة الدوري الأفريقي.

 

وحقق فريق صن داونز الفوز على بترو اتلتيكو في مباراة الذهاب بأنجولا بثنائية نظيفة، على ملعب "11 نوفمبر"، ضمن منافسات الدور ربع النهائي.

 

ويكفي صن داونز التعادل أو حتى الخسارة بفارق هدف لحجز بطاقة التأهل للدور نصف النهائي من بطولة الدوري الافريقي في نسختها الأولى.

 

ويحتاج بترو أتلتيكو في مباراة اليوم ضد صن داونز للفوز بفارق أكثر من هدفين أو الفوز بهدفين نظيفين واللجوء إلى ركلات الترجيح.

 

وحال تأهل الأهلي وصن داونز إلى نصف نهائي الدوري الأفريقي، ستقام مواجهة الذهاب يوم 29 أكتوبر الجاري على استاد القاهرة الدولي، وتقام مباراة الإياب يوم 1 نوفمبر المقبل على ملعب لوفتوس في جوهانسبرج.

 

 

مباريات اليوم في الدوري  الأفريقي

 

 

-الأهلي ضد سيمبا – الساعة 5 مساء

-صن داونز ضد بيترو أتلتيكو – الساعة 8 مساء

 

 

مباريات اليوم في دوري أبطال أوروبا

 

 

-جالاتا سراي ضد بايرن ميونخ – الساعة 7:45 مساء

-انتر ميلان ضد ريد بول سالزبورج – الساعة 7:45 مساء

-مانشستر يونايتد ضد كوبنهاجن – الساعة 10 مساء

-بنفيكا X ريال سوسييداد – الساعة 10 مساء

-سبورتنج براجا ضد ريال مدريد – الساعة 10 مساء 

-يونيون برلين ضد نابولي – الساعة 10 مساء 

-إشبيلية ضد آرسنال – الساعة 10 مساء

-لانس ضد آيندهوفن – الساعة 10 مساء  

 

 

مباريات اليوم في دوري أبطال آسيا

 

 

-أولسان هيونداي ضد جوهور دارول تاكزيم – الساعة 1 ظهرا 

-اوراوا ريد دياموندز ضد بوهانج ستيلرز – الساعة 1 ظهرا

-بانكوك جلاس باثوم يونايتد ضد كاواساكي فرونتال – الساعة 3 عصرا    

-ووهان ثرى تاونس ضد هانوي إف سي – الساعة 3 عصرا      

-باختاكور ضد أهال – الساعة 5 مساء       

-العين ضد الفيحاء – الساعة 7 مساء

-برسيبوليس ضد استقلال دوشنبه – الساعة 7 مساء

-النصر ضد الدحيل – الساعة 9 مساء