الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

إسرائيل تقطع علاقاتها بالكامل مع شركة ستارلينك بعد قرار ماسك بنشر النظام في غزة

الأحد 29/أكتوبر/2023 - 09:38 ص
أيلون ماسك
أيلون ماسك

قررت الحكومة الإسرائيلية، قطع العلاقات مع شركة "سبيس إكس" والمملوكة لرجل الأعمال إيلون ماسك، وذلك بعد سماحه باستخدام أنظمة ستارلينك في غزة.

 

وأعلن وزير الاتصالات الإسرائيلي شلومو كاري، أن تل أبيب ستقطع جميع العلاقات مع شركة "سبيس إكس" المملوكة لرجل الأعمال إيلون ماسك، بسبب سماح الأخير باستخدام أنظمة "ستارلينك" في غزة.

 

وانتقد وزير الاتصالات رجل الأعمال الأمريكي على قراره، وقال: ستستخدمها حماس اتصالات الأقمار الصناعية ستارلينك للقيام بأنشطة إرهابية لا شك في ذلك، متابعًا: نحن نعرف، وماسك يعرف، وسيقطع مكتبي كل العلاقات مع شركة سبيس إكس.

 

 

وفي اتجاه متصل، استشهدت الطبيبة الفلسطينية إسراء الأشقر، جراء قصف على منزلها في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، وتم نقلها للمستشفى الإندونيسي، وذلك في شاحنة بعد انقطاع الاتصال مع الإسعاف.

 

وبدورها أصدرت منظمة أطباء بلا حدود، بيانًا، أعربت فيه عن قلقها الشديد حيال الوضع في غزة، مؤكدين على أنه تم فقد الاتصال ببعض زملائنا الفلسطينيين في الميدان.

 

وتابع البيان: نحن قلقون تحديدًا على المرضى والكوادر الطبية وآلاف العائلات الملتجئة إلى مستشفى الشفاء والمرافق الصحية الأخرى، مضيفين: ندعو  إلى حماية مطلقة لجميع المرافق الصحية والكوادر والمدنيين في مختلف أنحاء قطاع غزة.