الأحد 02 يونيو 2024 الموافق 25 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

سعر الدولار بالسوق الموازي يرتفع لـ 47.5 جنيهاً بسبب الطلب

الإثنين 30/أكتوبر/2023 - 11:55 ص
أرشيفية
أرشيفية

تباينت أسعار الدولار في السوق الموازي، في ظل ترقب للأوضاع ونقص السيولة في السوق الرسمي، وتباين الأسعار في الدولار مابين زيادة 2 جنيه وانخفاض 2 جنيه، حيث وصل سعر الدولار في السوق الموازي اليوم لـ 47.5 جنيهاً بزيادة عن الأمس، حيث بلغ سعر الدولار أمس الأحد 46.5 جنيهاً.

 

وأشار متعاملون بالسوق الموازي لـ"مصر تايمز"، استمرار تذبذب الأسعار للدولار بالسوق الموازي سببة نقص السيولة، وتأثيرات الحرب بين قوات الأحتلال وحماس، بالإضافة إلي عمليات الشراء من متعاملين يعملون في القطاعات الصناعية والتصديرية.

 

 

وبالنسبة للعملات العربية، سجل متوسط سعر الريال السعودى نحو 12.25 جنيهًا، أما الدرهم الإماراتى فبلغ نحو12.47 جنيهًا، والدينار الكويتى نحو 148.08 جنيهًا.

 

ووصلت أسعار العملات ذروتها نهاية الأسبوع الماضي، وعادت للانخفاض فى السبت، بعد تخفيف البنك المركزى للقيود المفروضة على استخدام بطاقات الائتمان خارج البلاد،  واقترب سعر الدولار من مستوى 49 جنيهًا خلال تعاملات الثلاثاء الماضي، ثم انخفضت لمتوسط 46 جنيهًا خلال الخميس.

 

وأعلن البنك المركزى المصرى، فتح حدود الاستخدام المقررة بالكامل للبطاقة الائتمانية لأى عميل دون الحاجة لتقديم أى مستندات بمجرد قيامه بالاتصال بخدمة العملاء بالبنك المصدر للبطاقة أو قيامه بزيارة أحد الفروع لهذا الغرض، على أن يلتزم العميل خلال فترة 90 يومًا من فتح تلك الحدود بالتقدم إلى البنك المصدر البطاقة بما يثبت أن استخدامه للبطاقة كان أثناء سفره للخارج من خلال أختام المغادرة والوصول على جواز السفر الخاص به، أو بإرسال ما يثبت استمرار تواجده بالخارج إذا جاوز فترة 90 يومًا.

 

وفى حالة عدم التزام العميل بما تقدم، فسوف يقوم البنك المصدر البطاقة بإبلاغ الشركة المصرية للاستعلام الائتمانى I-Score لوضعه فى القائمة السلبية، كما سيتم إدراجه ضمن قائمة العملاء الذين يحظر إصدار بطاقات ائتمانية لهم أو استفادتهم من الخدمات المصرفية مستقبلا، فضلًا عن إبلاغ الجهات المعنية باتخاذ اللازم.