الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

انجلينا جولي.. هل تبنت رضيعة فلسطينية مثلما فعلت مع ابنتها (تفاصيل)

الخميس 02/نوفمبر/2023 - 05:29 م
انجلينا جولي
انجلينا جولي

انجلينا جولي.. تصدرت الفنانة العالمية انجلينا جولي، ترند محركات البحث “جوجل” خلال الساعات الماضية وذلك بعد دعمها للقضية الفلسطينية، وأنباء حول تبنيها طفل فلسطيني.

 

وحتى الآن كل هذه أخبار غير مؤكدة، ولكن الأمر الذي جعل الجمهور يتحدث عنه إلا أن هذا الادعاء خطأ ،ولم تصرح انجلينا جولي عن رغبتها في تبني الطفلة على حساباتها في مواقع التواصل.

 

انجلينا جولي تدعم الشعب الفلسطيني
 

انجلينا جولي.. أعادت النجمة العالمية أنجلينا جولي، استنكارها لما يعيشه سكان قطاع غزة، وشاركت عبر حسابها في "انستجرام" صورة لمجزرة مخيم جباليا نتيجة الهجوم الإسرائيلي التي خلّفت مئات القتلى من المدنيين بالإضافة إلى دمار هائل".

 

انجلينا جولي.. وكتبت انجلينا جولي:"هذا هو القصف المتعمّد للسكان المحاصرين الذين ليس لديهم مكان يفرون إليه، لقد بقيت غزة بمثابة سجن مفتوح منذ ما يقرب من عقدين من الزمن، وها هي تتحوّل بسرعة إلى مقبرة جماعية".

 

انجلينا جولي.. تابعت انجلينا جولي: "40% من القتلى أطفال أبرياء، وهناك عائلات تُقتل بأكملها، بينما العالم يراقب بدعم من العديد من الحكومات، كما يتعرّض الملايين من المدنيين الفلسطينيين من الأطفال والنساء والأسر للعقاب الجماعي، بالإضافة إلى تجريدهم من إنسانيتهم، مع كل ذلك فهُم يُحرمون من الغذاء والدواء والمساعدات الإنسانية، وهو ما يتعارض مع القانون الدولي، من خلال رفض المطالبة بوقف إطلاق النار لأسباب إنسانية ومنع مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة من فرض وقف إطلاق النار على كلا الطرفين، فإن زعماء العالم متواطئون في هذه الجرائم".

 

 

انجلينا جولي: "الإنسانية تطالب بوقف فوري لإطلاق النار"
 

انجلينا جولي.. وسبق، دعمت الفنانة العالمية انجلينا جولي، الشعب الفلسطيني بعد الأحداث الأليمة التي شهدتها غزة، بعد قصف الإحتلال الإسرائيلي الذي أدى إلى سقوط العديد من الضحايا الأبرياء، عبر حسابها الشخصي بموقع "انستجرام".

 

انجلينا جولي.. وقالت انجلينا جولي:" مثل الملايين حول العالم، أمضيت الأسابيع الماضية مريضًا وغاضبًا بسبب الهجوم الإرهابي الذي وقع في إسرائيل، ومقتل العديد من المدنيين الأبرياء، وأتساءل عن أفضل السبل للمساعدة. أنا أيضًا أصلي من أجل العودة الفورية والآمنة لكل رهينة، ومن أجل العائلات التي تعاني من الألم الذي لا يمكن تصوره بسبب مقتل أحد أحبائها. وقبل كل شيء، قُتل الأطفال، وأصبح العديد من الأطفال يتامى".

 

انجلينا جولي.. وتابعت:" ما حدث في إسرائيل هو عمل إرهابي. لكن هذا لا يمكن أن يبرر الخسائر في الأرواح البريئة في قصف السكان المدنيين في غزة الذين ليس لديهم مكان يذهبون إليه، ولا يمكنهم الحصول على الغذاء أو الماء، ولا إمكانية للإخلاء، ولا حتى حق الإنسان الأساسي في عبور الحدود بحثًا عن ملجأ".

 

انجلينا جولي.. وواصلت أنجلينا جولي:"بسبب عملي مع اللاجئين لمدة 20 عامًا، فإن تركيزي ينصب على الأشخاص النازحين بسبب العنف في أي سياق. يبلغ عدد سكان غزة أكثر من مليوني شخص نصفهم من الأطفال، يعيشون تحت حصار شديد منذ ما يقرب من عقدين من الزمن، بالإضافة إلى عقود من النزوح وانعدام الجنسية. وتشكل شاحنات المساعدات القليلة التي تدخل البلاد جزءًا صغيرًا مما هو مطلوب وكان يتم تسليمها يوميًا قبل الصراع الحالي، كما تتسبب التفجيرات في خلق احتياجات إنسانية جديدة يائسة يوميًا".

 

 

انجلينا جولي.. وأضافت:"الحرمان من المساعدات والوقود والمياه هو عقاب جماعي للشعب، إن الإنسانية تطالب بوقف فوري لإطلاق النار، إن حياة الفلسطينيين والإسرائيليين ـ وحياة كل الناس على مستوى العالم ـ لها أهمية متساوية".

 

 

انجلينا جولي.. واختتمت:" ويجب القيام بكل ما يمكن أن يمنع سقوط ضحايا من المدنيين وينقذ الأرواح. مثل كثيرين آخرين، تبرعت لجهود الإغاثة الطبية، لقد اخترت دعم عمل منظمة أطباء بلا حدود وكنت أتابع تقاريرهم عن كثب".