الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

وزير الخارجية الأمريكي: حماية المدنيين يجب ألا تكون في غزة فحسب بل في الضفة الغربية أيضا

الجمعة 03/نوفمبر/2023 - 05:12 م

قال وزير الخارجية الأمريكي انتونى بلينكن، أن الشركاء في الشرق الأوسط وخارجه يلعبون دورا حاسما في تجنب التصعيد وهذا سيكون محور التركيز الرئيسي للزيارة، مضيفا قد تم التواصل مع إسرائيل ومصر لضمان دخول المساعدات الإنسانية للمدنين فى قطاع غزة.

 

 وأضاف وزير الخارجية الأمريكيانتونى بلينكن، خلال موتمر صحفى له اليوم الجمعه فى إسرائيل،أن هناك 35 أمريكيا قتلوا في هجوم حماس يوم السابع من أكتوبر ونعمل على عدم تكرار ذلك مرة أخرى .

 

قال وزير الخارجية الأمريكي: حماية المدنيين يجب ألا تكون في غزة فحسب بل في الضفة الغربية أيضا، وانه منذ 7 أكتوبر الماضي و العمال المبعدون من إسرائيل يقولون إنه جرى احتجازهم .

 

 وكانت أمريكا قد أعلنت فى وقت لاحق، أن وزير الخارجية الأمريكية، أنتوني بلينكن،  غادر الولايات المتحدة الأمريكية، منذ قليل، متجها إلى تل أبيب، في زيارته الثانية لإسرائيل، منذ اندلاع الحرب في 7 أكتوبر الماضي.

وقال بلينكن خلال تصريحات له قبل صعوده طائرته، المتجة إلى تل أبيب، إنه سيتحدث مع المسئولين في إسرائيل عن طريق إدارة الحرب الذي تشنها على قطاع غزة.

 

ونقلت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، نقلا عن مسئولين أمريكيين لها، أن وزير الخارجية سيضغط على إسرائيل من أجل وقف مؤقت لإطلاق النيران على قطاع غزة.