الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

اشتباكات عنيفة وقصف متبادل بين حزب الله وقوات الاحتلال الإسرائيلي جنوب لبنان

السبت 04/نوفمبر/2023 - 03:52 م
ارشيف حدود لبنان
ارشيف حدود لبنان مع اسرائيل

نشبت اشتباكات عنيفة بين حزب الله، وقوات الاحتلال الإسرائيلي، في جنوب لبنان، حيث استهدف القصف الإسرائيلي بلدة الخيام، وتلة الحماص، جنوب لبنان منذ قليل.، وذلك وفقما أفاد مراسل قناة العربية في عاجل له.

 

 اشتباكات عنيفة وقصف متبادل بين حزب الله وقوات الاحتلال الإسرائيلي جنوب لبنان

 

فيما استهدف حزب الله، قبل قليل، موقع الجرداح الإسرائيلي مقابل بلدة الضهيرة في القطاع الغربي من جنوب لبنان، فيما رد الاحتلال الإسرائيلي بقصف منطقة اللبونة جنوبي ‌الناقورة⁩ في القطاع الغربي من جنوب لبنان.

 

‏حسن نصر الله: كل الاحتمالات في الجبهة اللبنانية مفتوحة وكل الخيارات مطروحة

 

قال أمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله،أن كل جبهاتنا اللبنانية مفتوحة على العدو الاسرائيلي ، مؤكدا ان كل الخيارات مطروحة على جبهات العدو . 

وأضاف حسن نصر الله إن ما حدث في غزة كان لا بد منه لإعادة طرح القضية الفلسطينية كقضية أولى في العالم، مشيرا إلى أن القضية الفلسطينية، وكل ما يتعلق بها من ملفات كانت منسية، وفي آخر اهتمامات العالم.

وأضاف نصر الله خلال كلمة له منذ قليل، إن السرية المطلقة التي تم التخطيط بها لعملية ٧ أكتوبر الماضي، هي التي ضمنت النجاح الباهر من خلال عامل المفاجأة، الذي هز قوات الاحتلال، مؤكدا على أن عملية طوفان الأقصى كان قرارها وتنفيذها فلسطينيًّا مئة في المئة.

وأشار الأمين العام لحزب الله اللبناني، إلى أن طوفان الأقصى معركة فلسطينية بالكامل، وليس لها علاقة بأي ملف إقليمي، مؤكدا على أن أداء حركة حماس ثبت وأكد الهوية الفلسطينية المطلقة للمعركة، وأنه يجب أن يفهم الجميع، أن أصحاب القرار الحقيقيين، هم قيادات المقاومة وأصحاب القضية.

وأكد على أن إيران لا تمارس أي نوع من الوصاية على حركات المقاومة في المنطقة، وأن معركة طوفان الأقصى أحدثت زلزالًا أمنيًّا وعسكريًّا ونفسيًّا ومعنويًّا في إسرائيل.

 وكان نعى الأمين العام لحزب الله اللبنانى حسن نصر الله، الشهداء فى غزة والضفة الغربية ،فى معركة طوفان الاقصى، الممتدة فى أكثر من ساحة من اعتداءات جيش الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة المحتلة.

وجه الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصرالله، التحية لشعب غزة، قائلا: "كل التحية للشعب الأسطوري الذي لا نظير له في العالم، لشعب غزة وأهل غزة، الذين شاهدناهم على التليفزيون، وهم يخرجون على الأنقاض، وهو يؤكد أن ماحدث له فداء للمقاومة