الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

جيش الإحتلال الإسرائيلى يطلب 24 ألف بندقية لتسليح المستوطنين اليهود

الإثنين 06/نوفمبر/2023 - 04:14 م

أفادت صحيفة نيويورك تايمز أن مسؤولون أمريكين،  اعربوا عن قلقهم من طلب الحكومة الإسرائيلية الحصول على 24 ألف بندقية من الولايات المتحدة، لإعطائهم لأفراد الشرطه والمدنين داخل المستوطنات اليهوديه.


 وأضافت النيويورك تايمز أن الطلب الإسرائيلى يخضع ، الأن للتدقيق من  المشرعين، بالكونجرس، و الخارجية الأمريكية، وسط مخاوف من امتلاكها من قبل المستوطنين لممارسة أعمال العنف ضد  المدنيين الفلسطينيين في الضفة الغربية.


وقدر المسؤولون قيمة دفعات الأسلحة الآلية ونصف الآلية المقترحة، والتي ستقدم حال الموافقة عليها على 3 دفعات، بنحو 34 مليون دولار، إذ توجهت  شركات تصنيع الأسلحة الأمريكيه مباشرة لصناعتها، بعد الموافقة عليها. .


وقالت  الصحيفة إن المسؤولين العاملين في ملف حقوق الإنسان داخل وزارة الخارجية، أعربوا عن "تحفظهم"، فيما يعتزم المسؤولون عن مبيعات الأسلحة الموافقة على الطلبات الإسرائيلية والإعلان عنها في غضون الأيام المقبلة.

 

عدد شهداء عزة يتجاوز 10 ألاف شهيد من بينهم 4104 أطفال

 

أفادت وزاره الصحة الفلسطينية، ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين، اليوم الإثنين،إلى 10022 بينهم 4104 أطفال، نتيجة القصف الإسرائيلي، منذ بدء الحرب على قطاع غزة.

 

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الاثنين، أن 200 شخص على الأقل استشهدو في القصف الإسرائيلي المكثف الذي نفذته القوات الإسرائيلية خلال الليل على قطاع غزة.

 

وقالت الوزارة سابقا "أكثر من 200 شهيد بمجازر ليلية" موضحة أن هذه الحصيلة تشمل مدينة غزة وشمال القطاع فقط.

 

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية  قد اعلنت امس   إن القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة   أسفر عن سقوط 9770 مواطنا فلسطينيا، بينهم 4800 طفل، و2550 امرأة.

 

وأضافت الوزارة أن إجمالي عدد المصابين جراء القصف الاسرائيلي  المتواصل ارتفع إلى 24808 جريح، و2660 مفقود بينهم 1270 طفلا.

 

 وتسببت الحرب الاسرائيلي علي غزة  بنزوح نحو 1.5 مليون فلسطيني، أو حوالي 70% من السكان، من منازلهم منذ أن بدأت الحرب في أعقاب هجوم كبير شنته حركة حماس   على جنوب اسرائيل  في السابع من أكتوبر الماضي.

 

في المقابل، أعلن الجيش الاسرائيلي   اليوم الاثنين، مقتل جندي آخر في صفوفه خلال القتال الدائر في قطاع غزة، ليرتفع إجمالي قتلاه منذ 7 أكتوبر الماضي إلى 348 جنديا.

 

وقال الجيش الإسرائيلي إن الجندي القتيل هو الرقيب شاهار كوهين، ويبلغ من العمر 22 عاما، وهو جندي في الكتيبة التاسعة، اللواء 401، مشيرا إلى أنه قتل الأحد في معركة شمال قطاع غزة.

 

وكان قال  المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة اليوم السبت، إن 9488 شخصا قتلوا في الحرب الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة  بينهم 3900 طفل، اعتمادا على ما تم تسجيله.

 

وأضاف في مؤتمر صحفي، أن مستشفيات قطاع غزة متكدسة بالجرحى من الحالات الحرجة والخطرة وأن العديد منهم يفقدون حياتهم.

 

وأكد أن الجيش الإسرائيلي ارتكب مجازر كبرى راح ضحيتها 231 شخصا، موضحا أن 70% من "ضحايا العدوان هم من النساء والأطفال وان 2200 بلاغ عن مفقودين وصل إلى الوزارة بينهم 1250 طفلا ما زالوا تحت الأنقاض.