السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

حماس: الإحتلال ألقى 35 طن متفجرات على المدنين تحت زعم أن المقاومة لديها منصات صواريخ بالمستشفيات

الإثنين 06/نوفمبر/2023 - 04:48 م

قال القيادى فى المقاومه الفلسطينية، حركه حماس، اسامه حمدان، ان جيش الإحتلال الإسرائيلى تحاول تبرير قصف مستشفيات المدنين بالحديث عن مقرات عسكريه بهامضيفا أن حيش الاحتلال ألقت 35 طن من المتفجرات، وتدمير 25 الف وحدة سكنية، على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر


 وأضاف حمدان بعد قيام طيرن الإحتلال الاسرائيلى بقصف الطابق العلوى، لقسم الطزارئ بمستشفى الشفا منذ قليل، اليوم الأثنين، الذى راح ضحيتها طفل وعدد من الشهداء، وإصابه أخرين  من النازحين نفى حمدان فى تصريحات تليفزيونية له، ان لا صحه لوجود منصات صاروخيه قريبه من المستشفيات فى قطاع غزة. 

 قال القيادى بحماس تعقيبا على المتحدث بأسم حيش الإحتلال واصفا إياه المريض النفسى إدعى أن هناك نفق فى أحدى  المستشفيات عارضا رسم توضيحى للمستشفى ويوضح انه مخزن فارغ للوقود وخاص بالمستشفى.

الاحتلال الإسرائيلي مستشفى الطب النفسي في غزة
 

أذاعت قناة «القاهرة الإخبارية» أولى اللقطات من استهداف الاحتلال لمستشفى الطب النفسي الوحيد الموجود بقطاع غزة، هذا بجانب قصف مستشفى العيون وتدمير أجزاء كبيرة منهما.

واستهدفت مدفعية جيش الاحتلال الإسرائيلي محيط بلدتي الناقورة واللبونة في القطاع الغربي من جنوب لبنان، وفقا للوكالة الوطنية اللبنانية، ودعا جيش الاحتلال الإسرائيلي،  سكان الجليل الأعلى وسهل الحولة المتاخمة للحدود مع لبنان إلى «التزام منازلهم وملاجئهم».

يأتي ذلك بعد قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي، سيارة مدنية قرب بلدة عيناتا جنوبي لبنان، مما أدى إلى مقتل جدة وحفيداتها الثلاث، فيما أصيبت الأم وبعدها رد «حزب الله» اللبناني باستهداف مستوطنة كريات ‏شمونة في المنطقة الشمالية بأراضي الاحتلال الواقعة على الحدود مع لبنان، بعدد من صواريخ غراد (كاتيوشا).