الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

السفير جمال بيومي: نتنياهو محكوم عليه بالسجن.. والحرب الحالية تؤجل تنفيذ الحكم ضده

الخميس 09/نوفمبر/2023 - 10:56 م
السفير جمال بيومي،
السفير جمال بيومي، مساعد وزير الخارجية الأسبق

قال السفير جمال بيومي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن الجهود التي تبذلها مصر الدول العربية على مستوى دولي في الأمم المتحدة بشأن القضية الفلسطينية الهدف منها هو إيصال صوتنا إلى العالم، وحتى يعلو الصوت العربي والفلسطيني لتوضيح الحقيقة أمام العالم.

 


وأضاف، خلال لقاء عبر "زووم" خلال برنامج "كل الزوايا" مع الإعلامية سارة حازم طه، المُذاع على قناة "أون"، أن يهود أمريكا والكثير من البلدان ساروا يتظاهرون ضد اسرائيل وممارساتها، لأنهم يروا أن ما يحدث ضد مصالح إسرائيل، ودولتهم. 


وأشار إلى أن الفلسطيني يغادر أرضه حتى يحتلها يهودي من أوروبا، منوها أن إسرائيل تريد إقامة دولة على أساس الدين، بإبعاد المسلم والمسيحي منها من أجل أن يأتي بدلا منهما يهودي ويحتل الأرض.


وقال متسائلا: "بعد 20 سنة من الآن ما هو مستقبل دولة سيصبح فيها الفلسطينيون العرب أكثر من عدد الأسرائيليين"، منوها أن الشعب الفلسطيني سينتصر في النهاية.


ولفت إلى أن إسرائيل يحكمها مجموعة من المتطرفين، مواصلا: "لازم نقنع الشعب الإسرائيلي أن السلام أفضل من ابتزاز حقوق الفلسطينيين واغتصابها".


وحول إمكانية التوصل إلى حل مع حكومة نتنياهو، قال: "للأسف نحن نتعامل مع رجل محكوم عليه بالسجن، ويجب أن ذهب للسجل حالا، وأن الحرب الحالية تؤجل دخوله للسجن ودي مصيبة، لأنها من الممكن أن تستمر لفترة".


وعن إمكانية حصول الشعب الفلسطيني على حقوقه بإنشاء دولته، قال: "لا يضيع حق ورائه مطالب خاصة مع الصمود الفلسطيني الحالي".