الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

3 أمنيات للأنبا بافلي بمؤتمر دعم السيسي من الإسكندرية: 25 طالبًا فقط في الفصل ومستشفيات مبهجة

الجمعة 17/نوفمبر/2023 - 09:03 م
جانب من كلمة الأنبا
جانب من كلمة الأنبا بافلي

قال الأنبا بافلي، أسقف عام قطاع المنتزه وشباب الإسكندرية، إنه يرى الرئيس عبد الفتاح السيسي قويًا وشجاعًا وهذا سبب كبير لتأييده، حاثًا المواطنين على النزول وإعطاء صوتهم أيا كان، متمنيا 3 أمنيات من القيادة السياسية هي: "أن يكون التعليم الفصلي به 25 طالبًا فقط ويتعلموا الأخلاق والقيم، وأن تكون المستشفيات مبهجة يعتني الأطباء فيها بالمرضى وذلك يأتي من رجال الأعمال، عدم الاستيراد والصناعة المحلية لتقليل أزمة الدولار".

 

وجاء ذلك خلال مؤتمر دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي أُقيم مساء اليوم الجمعة، بتنظيم التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، فيما بشر اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، المواطنين بانتهاء تطوير حلقة السمك وشارع  النبي دانيال خلال شهرين.

 

وأشار إلى أخذه وعود طيبة من مسئولي الكهرباء بحلول الأسبوع القادم، متحدثًا عن بعض المشروعات القومية في المحافظة وهي: "بشائر الخير وتوسيع الكورنيش وميداه محطة مصر وترميم المتحف اليوناني الروماني.

 

وقال "الشريف" إنه يشعر بمعاناة المواطنين من انقطاع الكهرباء المتكرر ولذلك قام بزيارة شركة الكهرباء من يومين للعمل على حل هذه المشاكل.

 

وتطرق "الشريف" في حديثه إلى مشروع تطوير حلقة السمك، قائلاً: "هنسلتم أجمل واكبر حلقة سمك في مصر كلها، والحلقة القديمة ستتجدد خلال 6 شهور وستتراوح الأسعار من المتوسطة إلى الأعلى سعرًا، وذلك بعد الانتهاء من الحلقة الجديدة.

 

وطمأن "الشريف" المواطنين أن ميدان محطة مصر جرى توكيله أمر الإدارة والتحسين والنظافة وكل مايتعلق به لشركة كبيرة تتولى مسئوليته بالكامل مردفًا أنه لذلك سيظل ناجحًا.

 

ولفت "الشريف" إلى مسابقة بين الـ10 أحياء الخاصة بعروس البحر، بعنوان "الإسكندرية تتلألأ بميادنيها" وذلك لإنشاء ميادين جديدة لأهل المحافظة وللتطوير الميادين القديمة لتتلألأ بها الشوارع، مختتمًا أنه لازال هناك لدينا مشاكل وسيعملون على حلها ولكن هذه مجرد خطوات لترجع الإسكندرية عروس البحر الأبيض المتوسط.