السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 5 من قادة حماس.. ويؤكد سنواصل الحرب فور انتهاء الهدنة

الأحد 26/نوفمبر/2023 - 09:01 م
المتحدث العسكري باسم
المتحدث العسكري باسم الجيش الإسرائيلي

قال دانيال هاجاري، المتحدث العسكري باسم الجيش الإسرائيلي، أن قوات الجيش نجحت في مقتل 5 من قادة حماس، اليوم الأحد، مشيرًا على أن جنود الجيش على أتم الاستعداد لمواصلة الحرب بعد انتهاء فترة الهدنة.

 

وأضاف دانيال خلال مؤتمر صحفي له منذ قليل، حول مستجدات الأوضاع وتنفيذ صفقة تبادل الأسرى، أن الجيش الإسرائيلي والحكومة ستواصل عملية استعادة المخطوفين حتى يطلق سراح أكبر عدد منهم.

 

وأشار المتحدث العسكري باسم الجيش الإسرائيلي، إلى أنه تم التحقيق مع المحتجزات والمحتجزين الذين تم الإفراج عنهم من قبل حماس في غزة، وتم التعامل مع كل فرد حسب قدرته الصحية، مشيرًا إلى أنهم جمعوا العديد من المعلومات حول ما حدث.

 

نظرا لسوء حالتهم الصحية.. مصر تسلم 13 أسيراً في معبر المنطار الحدودي بين إسرائيل وغزة

أفادت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل لها أنه معبر رفح استقبل المحتجزين التايلانديين والروسى، من بين الأسري لدي حركة حماس والذين تم الإفراج عنهم ضمن الدفعة الجديدة.

 

وصرح مصدر مصري رفيع من معبر رفح، أن نظرا لسوء الحالة الصحية للأسري الإسرائيلين المقرر تسليمهم في اليوم الثالث من الهدنه وبعد اتصالات مكثفه بين مصر وإسرائيل والصليب الأحمر الدولى، قامت السلطات المصرية بتسليم المحتجزين الإسرائيلين الـ 13 إلى إسرائيل في معبر المنطار، كارني، الحدودي بين إسرائيل وقطاع غزة والذي يقع فى شمال شرق قطاع غزة.