الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

علاء الزهيري يستقبل رئيس جمعية الإمارات للتأمين

الثلاثاء 05/ديسمبر/2023 - 08:10 م
علاء الزهيري يستقبل
علاء الزهيري يستقبل رئيس جمعية الإمارات للتأمين

إستقبل علاء الزهيرى، رئيس الاتحاد المصرى للتأمين،  كل من  خالد البادي،  رئيس جمعية الإمارات للتأمين،  ورئيس الاتحاد الأفروأسيوي للتأمين وإعادة التأمين، ومحمد مظهر حمادة- مدير عام شركة العين الأهلية- الإمارات العربية المتحدة وعضو مجلس إدارة الاتحاد الافرو أسيوي، حسين الشربينى- المدير التنفيذي- لجمعية الإمارات للتأمين، ومؤمن مختار- أمين عام الاتحاد الأفروأسيوي للتأمين وإعادة التأمين.

 

يأتي ذلك، في إطار حرص الاتحاد المصري للتأمين على تعزيز التعاون والتنسيق المستمر مع أسواق التأمين العربية الشقيقة. 

 

وجاء اللقاء  على هامش اللقاء التعارفى الذى تم بين  رئيس جمعية الإمارات للتأمين ورئيس الاتحاد الأفروأسيوي للتأمين وإعادة التأمين ورؤساء شركات التأمين بالسوق المصرى بهدف تعزيز التعاون بين السوقين الاماراتى والمصرى.


وجدير بالذكر أن اللقاء قد حضره لفيف من قيادات السوق المصرى والسادة الأعضاء المنتدبين لشركات التأمين، حيث بدأ علاء الزهيرى اللقاء بالترحيب بالسادة الضيوف وبتهنئة خالد البادي على تولى سيادته رئاسة الاتحاد الأفروأسيوي للتأمين وإعادة التأمين عن الفترة من 2023 وحتى 2025.

 

 وقام بإعطاء نبذه مختصرة عن سوق التأمين المصرى موضحاً أنه يعد أحد أقدم أسواق التأمين حيث بدأ منذ عام 1900. 

 

وأشار إلى الدور الذى يلعبه الاتحاد المصرى للتأمين في دعم سوق التأمين المصرى من خلال لجانه الفنية والتي بلغ عددها 20 لجنة وكان أحدثها لجنة الاستدامة ولجنة التحول الرقمى ونظم المعلومات، وذلك بالإضافة إلى أن الاتحاد يقوم بإصدار نشرة إلكترونية أسبوعية بهدف رفع الوعى التأمينى لدى جميع المهتمين بصناعة التأمين محلياً وعالمياً حيث يتم إرسال هذه النشرة لأكثر من عشرة آلاف متابع.

 

وأشار  كذلك إلى أنه يأمل في الفترة القادمة أن يتم تفعيل بروتوكول التعاون الذى تم توقيعه في نوفمبر 2019 بين جمعية الإمارات للتأمين والاتحاد المصرى للتأمين وكذلك إستمرار التعاون بين الاتحاد الأفروأسيوي للتأمين وإعادة التأمين في ظل رئاسة  خالد البادى والاتحاد المصرى للتأمين.


قام  خالد البادى بالتعبير عن سعادته بلقاء السوق المصري،  مشيراً إلى أنه يعتبر مصر بلده الثانى وأكد سيادته على أنه يتمنى أن تشهد الفترة القادمة المزيد من التعاون بين السوق الإماراتى والسوق المصرى، كما أضاف سيادته أنه يعتزم خلال فترة رئاسته للاتحاد الأفروآسيوى أن يتم تطوير خطط العمل بالاتحاد مما ينعكس بشكل إيجابى على جميع أعضاء الاتحاد. كما قام  محمد مظهر حمادة بإيضاح أنه يتعامل مع السوق المصرى منذ أكثر من 50 عاماً وأنه يأمل أن يستمر هذا التعاون في المستقبل.

 

وعلى هامش اللقاء قام مؤمن مختار بتوجيه الشكر إلى لعلاء الزهيرى عن الفترة التي تولى فيها سيادته رئاسة الاتحاد الأفروأسيوي للتأمين وإعادة التأمين وعلى الدعم الذى قدمه سيادته للاتحاد الأفروأسيوى وموضحاً أن قد شرف بالعمل تحت قيادته خلال تلك الفترة.

 

أعرب  "مؤمن" عن تفاؤله بتولى خالد البادى رئاسة الاتحاد خلال العامين المقبلين واختتم كلمته موجهاً الشكر للسادة ممثلي السوق المصرى على دعمهم المستمر للاتحاد الأفروأسيوى موضحاً أن الاتحاد يضم في عضويته حتى الآن 215 عضو فاعل و60 عضو غير فاعل من 52 دولة وأن عدد الأعضاء من السوق المصرى يبلغ 41 عضواً وبالتالي فهو من أكبر الأسواق الداعمة للاتحاد الأفروأسيوى.


وأشار شكيب أبو زيد إلى أن أسواق التأمين العربية ستشهد في الفترة القادمة نمواً ملحوظاً في ظل التعاون المثمر فيما بينها ودعى سيادته جميع السادة الحضور إلى التسجيل في المؤتمر القادم للاتحاد العام العربى للتأمين والذى سيعقد في سلطنة عمان في منتصف شهر فبراير 2024.


واختتم علاء الزهيرى،  اللقاء موجهاً الشكر مرة أخرى للسادة ممثلي سوق التأمين الإماراتى على حرصهم على زيارة السوق المصرى ودعم أواصر التعاون بين السوقين.