الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

لايبزج في مواجهة مثيرة مع دورتموند وليفركوزن على موعد مع شتوتجارت بالبوندسيلجا

الخميس 07/ديسمبر/2023 - 04:50 م
لايبزج
لايبزج

 يحل فريق لايبزج ضيفا ثقيلا على فريق بوروسيا دورتموند بعد غد السبت في مباراة مثيرة بالجولة الرابعة عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا).

ودائما ما تشهد المباريات التي تجمع بين الفريقين إثارة كبيرة نظرا لتقاربهما في المستوى، كما أن كل فريق سيسعى للفوز بهذه المباراة من أجل الاستمرار في دائرة المنافسة على لقب الدوري.

 

لايبزج في مواجهة مثيرة مع دورتموند وليفركوزن على موعد مع شتوتجارت بالبوندسيلجا
 

 

ويتواجد بوروسيا دورتموند في المركز الخامس برصيد 25 نقطة، بفارق نقطة واحدة خلف لايبزج صاحب المركز الرابع.

 

ويصعب تحديد المرشح الأبرز للفوز بالمباراة بالنظر إلى نتائج المباريات المباشرة بينهما في الفترة الأخيرة.

 

في آخر 16 مباراة جمعت بين الفريقين، فاز دورتموند بثماني لقاءات، في حين حقق لايبزج الفوز في ست مباريات وتعادلا في مباراتين فقط، ولكن لايبزج نجح في تحقيق الفوز في آخر خمس مواجهات التقى فيها ببوروسيا دورتموند على مدار الموسمين الماضيين.

 

ويسعى بوروسيا دورتموند لتحقيق الفوز في هذه المباراة لاستعادة توازنه، خاصة وأن الفريق ودع بطولة كأس ألمانيا من دور الـ16 أمس الأربعاء بعد الخسارة أمام شتوتجارت بهدفين نظيفين.

 

ولم يحقق دورتموند سوى انتصار وحيد في آخر خمس مواجهات بالدوري الألماني، حيث تعادل في مباراتين وخسر في مثلهما، وكان انتصاره الوحيد على بوروسيا مونشنجلادباخ 4 / 2.

 

ويتطلع إدين ترزيتش، المدير الفني لدورتموند، لتحقيق الفوز بهذه المباراة لكي تكون نقطة انطلاقة للفريق لتحقيق انتصارات متتالية واستعادة توازنه فيما تبقى له من مباريات في هذا الموسم.

 

في المقابل، حقق فريق لايبزج ثمانية انتصارات في الـ13 مباراة التي خاضها الفريق بالدوري هذا الموسم، حيث أصبحت هذه هي أفضل بداية للفريق في البوندسليجا منذ موسم 2016 / 2017.

 

ويخشى ماركو روزه، المدير الفني للايبزج، من رقم سلبي يطارد فريقه مؤخرا، حيث خسر الفريق في مباراتين متتاليتين خارج أرضه، للمرة الأولى منذ آذار/مارس الماضي.

 

لذلك، رفع روزه شعار التحدي وطالب لاعبيه بتحقيق نتيجة إيجابية خارج قواعده أمام دورتموند حتى لا تمتد سلسلة الهزائم المتتالية خارج الأرض إلى ثلاث مباريات

 

في ذات اليوم، يحل بايرن ميونخ ضيفا على آينتراخت فرانكفورت.

 

ويتطلع بايرن لتحقيق الفوز بهذه المباراة من أجل انتزاع صدارة الدوري بشكل مؤقت، بفارق الأهداف، أمام باير ليفركوزن.

ويتواجد بايرن ميونخ في المركز الثاني بجدول الترتيب برصيد 32 نقطة بفارق ثلاث نقاط كاملة خلف ليفركوزن.

ولكن مهمة بايرن ميونخ ، الذي حقق ستة انتصارات متتالية في البوندسليجا، في تحقيق الفوز لن تكون سهلة على الإطلاق خاصة وأن فرانكفورت، تلقى الخسارة في آخر مباراتين بالدوري، ويسعى للخروج من نفق الهزائم بتحقيق الفوز على بايرن للتقدم خطوة للأمام في جدول الترتيب، حيث يحتل المركز السابع برصيد 18 نقطة.

ويتطلع باير ليفركوزن للحفاظ على سجله خاليا من الهزائم، هذا الموسم، عندما يحل ضيفا على شتوتجارت، يوم الأحد المقبل.

ويعلم تشابي ألونسو، المدير الفني لفريق ليفركوزن، أن فريقه من الممكن أن يدخل المباراة وهو يواجه ضغوطا كبيرة لاستعادة الصدارة، حال فوز بايرن على فرانكفورت، ولكنه يأمل في استغلال حالة النشوة التي يعيشها الفريق بعد الفوز على بادربورن 3 / 1 في كأس ألمانيا وتأهله لدور الثمانية.

ولكن مهمة ألونسو للفوز باللقاء لن تكون سهلة لاسيما وأن شتوتجارت لديه رغبة قوية في الفوز من أجل إيقاف انطلاقة ليفركوزن لاسيما وأن شتوتجارت، من ضمن الأندية التي تنافس على لقب الدوري.

ويتواجد شتوتجارت في المركز الثالث بجدول الترتيب برصيد 30 نقطة، بفارق خمس نقاط خلف ليفركوزن.

ويقدم شتوتجارت هذا الموسم عروضا قوية حيث حقق عشر انتصارات في الدوري هذا الموسم مقابل الخسارة في ثلاث مباريات، كما أنه صعد لدور الثمانية بكأس ألمانيا عقب الإطاحة ببوروسيا دورتموند من دور الـ16.

ويلتقي في بقية مباريات هذه الجولة هوفنهايم مع بوخوم، وفيردر بريمن مع أوجسبورج، وفولفسبورج مع فرايبورج، ويونيون برلين مع بوروسيا مونشنجلادباخ، وهايدنهايم مع دارمشتاد، وكولون مع ماينز.