الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

غرائب الانتخابات.. "مصر تايمز"يستعرض 10 أحداث بالعرس الانتخابي.. مسيرة بالخيول في قنا.. ناخبة تطلب زواج السيسي بالشرقية.. سيدة جائها المخاض باللجنة.. وأكبر معمر يصر علي التصويت للأجيال القادمة

الإثنين 11/ديسمبر/2023 - 01:38 م
الانتخابات الرئاسية
الانتخابات الرئاسية

تظل الانتخابات المصرية، سواء “انتخابات نواب” أو شوري"، أو" رئاسية"، أهم العلامات البارزة في التاريخ السياسي لمصر، فللمصرين عادات وتقاليع هي الأبرز بمصر والمنطقة العربية وأن لم تكن بالعالم أجمع في دعم مؤيديهم في الانتخابات، أما وأن مصر تنتخب رئيس لفترة رئاسية جديدة ينافس فيها المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، وكبير الوفديين عبد السند يمامة، والكاتب الصحفي والناشر فريد زهران، وعضو مجلس النواب حازم عمر، في رصد لأول أيام الأنتخابات، تري المصريين منفردين ومعبرين بصورة حقيقة عن رغبتهم في التصويت، وانتظارهم للانتخابات الرئاسية، والاستعداد الكامل لها.

 

أسترد الله وديعتة أثناء التصويت 

 

الهيئة الوطنية للانتخابات، نعت في وقت سابق وفاة 2 من المواطنين في أثناء قيامهما بإدلاء صوتهم الانتخابي، في اليوم الأول من الانتخابات الرئاسية، حيث توفيت أثناء التصويت عزيزة توفيق محمود علي رجب، والتي وافتها المنية عن عمر يناهز 63 عاما أثناء تواجدها للإدلاء بصوتها الانتخابي أمام إحدى لجان الاقتراع بدائرة قسم ثالث مدينة نصر بالقاهرة، وكذا المرحوم صابر توفيق صابر يوسف والذي وافته المنية عن عمر يناهز 55 عاما خلال قيامه بالإدلاء بصوته أمام إحدى لجان الاقتراع بمدينة نبروه في محافظة الدقهلية.

 

بدوا حياتهم بالتصويت في الانتخابات الرئاسية

 

في ليلة العمر يتحول المسار دائما للانتخابات، فهي فرصة سعيدة أولا للمباركة، وثانياً للتاكيد علي رغبة العروسين في المشاركة في العرس الديموقراطي، والمشاركة في التصويت وكان العروسين أرادا ان يبدأ حياتهم في لجنة التصويت وفي مشهد غير معتاد، شارك عريس وعروسته في الانتخابات الرئاسية 2024،  داخل أحدي لجان قرية عزبة البوصة،  التابعة لمركز أبوتشت شمالي محافظة قنا، حيث أدلي العريس وعروسته بأصواتهما، داخل اللجنة وذلك بعدما وصلت سيارات الزفة التي تقلهم إلي مقر اللجنة الانتخابية بقرية عزبة البوصة بمركز أبوتشت شمالي محافظة قنا، فسيارات الزفة نقلت العروسين إلي مقر اللجنة الانتخابية، وذلك بحضور أهالي العروسين، حيث خرجا من سيارتهم التي تقلهم ودخلا إلي اللجنة من أجل المشاركة في انتخابات الرئاسة 2024.

 

العريس والعروسة 

 

 

بملابس الإحرام .. حج للانتخابات وطواف بالاصوات 

 

 

هي الأغرب في أي انتخابات قد مرت علي تاريخ مصر الحديث “ بملابس الأحرام" قرر أحد شباب المطرية، أن يذهب للجنة التصويت مرتدياً ملابس الأحرام، وأن يقوم بالتصويت، حيث أدلي شباب بصوتة في الأنتخابات الرئاسية الحالية بملابس الأحرام، في تأكيد كبير علي توافد المواطنين للمشاركة في الانتخابات الرئاسية.

 

الشاب خارج اللجنة 

 

 

أعراض “الولادة ” تفاجئ أسماء.. خلال مشاركتها بالانتخابات ببني سويف

 

فاجأت أعراض الولادة سيدة أثناء إدلائها بصوتها داخل لجنة انتخابية بقرية تزمنت الغربية بمركز بني سويف، مما دعا رئيس اللجنة إلى الاتصال بسيارة الإسعاف لنقلها إلى المستشفى.

وقال الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، إن مستشفى الجامعة استقبل أسماء جمال أحمد من قرية تزمنت الغربية، وتم إدخالها إلى غرفة العمليات، بعد أن فاجأتها ألم الوضع والولادة داخل لجنة الشهيد حسن زيدان الابتدائية بعد إدلائها بصوتها فى الانتخابات الرئاسية مضيفا أن السيدة تحت الملاحظة.

 

 

عنده 115 سنة .. الحاج عبد السلام  " بشارك في الانتخابات الرئاسية علشان أحفادي 

 

حرص الحاج عبد السلام محمد ،من سكان قرية الأبشيط بمركز المحلة،ويعد أكبر معمر في الغربية حيث يبلغ من العمر 115 سنة علي المشاركة بصوته في انتخابات الرئاسة، حيث قام أحد الأشخاص باصطحاب المسن ومرافقته للجنة الانتخابية، حتي يتمكن من الإدلاء بصوته.

 

وأكد الحاج عبد السلام إنه كان في شدة الحرص علي النزول والإدلاء بصوته حيث ردد قائلاً "(جيت اشارك عشان احفادي)

 

الحاج عبد السلام محمد

 

 

رغم التحديات:“ ذوي الهمم” في اوائل المشاكين في الأنتخابات الرئاسية 2024

 

مصر جميلة.. في ردود أعلنها “ذوي الهمم”، سنشارك وندعم مصر بالمشاركة في كل محافظة، حيث  حرص ذوى الهمم من طلاب جامعة القاهرة المشاركة في الانتخابات الرئاسية بالرغم من التحديات،  وأكد ذوى الهمم أن حرصهم ينبع من حبهم لمصر  وحرصهم على مستقبل أفضل،  وتأكيديهم على ضرورة المشاركة الايجابية فى هذا العرس الديمقراطي.

 

 

 

“حتي الخيول لها رأي” ودعمت  فارسيها بالمشاركة بالانتخابات بالمنيا 

 

 

ناخبون يحتفلون أمام لجان الانتخابات في المنيا

 

احتفل مئات المواطنين أمام لجان مدينة المنيا  وبطول كورنيش النيل،  بالطبل والمزمار البلدي والخيول وإطلاق الزغاريد، وعلى أنغام الأغاني الوطنية في اليوم الثاني لانتخابات الرئاسة، حيث طافت مسيرة ضمت عدداً من الشباب والسيدات وأعضاء حزب مستقبل وطن، عدة شوارع في مدينة المنيا، منها شارع الكورنيش وطه حسين، رافعين أعلام مصر، في محاولة.

 

الحاجة سامية 72 سنة بصمت بالعشرة في الانتخابات الرئاسية مصر 2024

 

حرصت  الحاجة سامية صاحبة الـ72 عاما، على الإدلاء بصوتها في الانتخابات الرئاسية 2024 بمحافظة المنيا، وطالبت الجميع بضرورة المشاركة في العرس الديمقراطي للحفاظ على الاستقرار الوطني.

 

الحاجة سامية 

 

كفيف يحرص على الادلاء بصوته في الانتخابات الرئاسية 2024

 

حرص أحد الناخبين المكفوفين بالمشاركة للأداء بصوتةفي الانتخابات الرئاسية بجلنة 31 مدرسة الشروق الإعدادية بأرض الجمعية امبابة بمساعدة  المستشار رئيس اللجنة الفرعية رقم 31

 

الكفيف 


"حب البلد بالأفعال".. مواطنون يدلون بأصواتهم في الانتخابات على " الكراسى المتحركة"

 

في رصد ومتابعة، لمجريات العملية الانتخابية، تواجد عدد من كبار السن وذوي الهمم وهم على " كراسى متحركة"، في اكثر من محافظة، وذلك رغبة منهم في المشاركة في التصويت بالانتخابات الرئاسية.

 

 

 

عظيمة.. تطلب زواج السيسي من أمام لجنة التصويت للانتخابات الرئاسية 2024

 

في واقعة أثارت انتباه رواد التواصل الاجتماعي، طالبت عجوز عمرها 83 عامًا الزواج من الرئيس السيسي، من أمام إحدى اللجان الانتخابية قائلة: «أنا بحبه وعايزه اتجوزه مش هسيبه ونزلت الانتخابات عشان أشوفه».

 

 

 

من أمام لجنة الانتخابات .. مها الجمال ترتدي علم مصر

قالت السيدة سامية الجمل، إنها قررت أن ترتدي زي بألوان علم مصر أثناء مشاركتها في الانتخابات الرئاسية في لجنة الأمل بكرداسة.