الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الصحف البرازيلية تبرز نقاط قوة الاهلي قبل مواجهة فلومينينسي بكأس العالم للأندية

السبت 16/ديسمبر/2023 - 03:30 م
الاهلي
الاهلي

حرصت شبكة "espn" البرازيلية، على تقديم تقريرًا عن نقاط قوة الأهلي قبل مواجهة فلومينينسي، في نصف النهائي من بطولة كأس العالم للأندية 2023، بعد الفوز الكبير الذي حققه على اتحاد جدة بثلاثية مقابل هدف على أرضية ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية.

 

الصحف البرازيلية تبرز نقاط قوة الاهلي قبل مواجهة فلومينينسي بكأس العالم للأندية


1- محمد الشناوي: حيث كان أحد أبطال الفوز للأهلي ضد الاتحاد، بعدما تصدى لضربة جزاء نفذها كريم بنزيما، وأصبح الدفاع عن أكبر عدد من ركلات الترجيح في كأس العالم أمرًا روتينيًا في مسيرة حارس المرمى صاحب الخبرة البالغ من العمر 34 عامًا، والذي كان أساسيًا لمصر في كأس العالم في روسيا عام 2018. 


كما أن الشناوي تصدى لركلتي جزاء في مباراة تحديد المركز الثالث في نسخة كأس العالم للأندية، 2020، ضد بالميراس. 


2- بيرسي تاو: يحتاج فلومينينسي إلى مراقبة بيرسي تاو، مع العلم إنه فاز مؤخرًا بجائزة أفضل لاعب في القارة الإفريقية عن عام 2023. 


كان الأهلي قد تعاقد مع بيرسي تاو من برايتون الإنجليزي في عام 2018 مقابل 1.8 مليون يورو، وهو ما يمثل صفقة ضخمة لأبناء مصر. 


3 ريال مدريد إفريقيا 
يُعرف الأهلي باسم "ريال مدريد إفريقيا" حيث يمثل أكبر فريق في تاريخ إفريقيا، مع العلم أنه فاز ببطولة دوري أبطال إفريقيا 11 مرة، وبالتالي فهو يستحق ذلك. 
هذا، في الواقع، هو ما يجعل الأهلي أحد الفرق التي تأهلت لكأس العالم أكبر عدد من المرات منذ إنشاء الشكل الجديد في عام 2000. 


ومن بين النسخ الـ21 للبطولة التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم، وصل العملاق المصري إلى مشاركته التاسعة في عام 2022، ليكون ثاني أكبر فريق لعب، خلف أوكلاند سيتي النيوزيلندي، بـ11 مرة. 
تمامًا مثل ريال مدريد، يتمتع الأهلي بقاعدة جماهيرية كبيرة ومتحمسة مثل ريال مدريد.

 

تعد هذه المرة الأولى التي يفوز فيها الأهلي على اتحاد جدة حيث شهد تاريخ مواجهات الفريقين سيطرة كاملة للفريق السعودي، حيث تواجها قبل مباراة اليوم في ثلاث مناسبات كان الفوز فيها من نصيب اتحاد جدة.

 

كانت المواجهة الأولى في البطولة العربية عام 1995 وانتهت بفوز الاتحاد بهدف دون رد، وبعدها تواجه الفريقين في مباراة السوبر المصري السعودي 2001 وتمكن الفريق السعودي من حسم اللقاء لصالحة بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين، وكانت آخر مباراة جمعتهما في كأس العالم للأندية 2005 وحسمها العميد بهدف نظيف سجله محمد نور أسطورة الفريق.

 

يشارك الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية، للمرة التاسعة في تاريخه والرابعة على التوالي، فى النسخة الـ20 من البطولة التي تقام لأول في السعودية خلال الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر الحالي.

 

يملك الأهلي سجلًا حافلا مع تاريخ مونديال الأندية، كونه ثاني أكثر الأندية مشاركة في البطولة بعد أوكلاند سيتي النيوزيلندي (10 مرات، قبل هذه النسخة)، إذ شارك في البطولة في أعوام 2005، و2006، و2008، 2012، و2013، و2020، و2021، و2022.

 

بينما يشارك الاتحاد في البطولة للمرة الثانية في تاريخه ممثلا عن البلد المضيف عقب تتويجه بدوري المحترفين السعودي في الموسم الماضي، بعدما شارك في نسخة عام 2005 باليابان.

 

تأهل اتحاد جدة السعودي الذي يلعب بين صفوفه النجم المصري أحمد حجازي، لربع نهائي كأس العالم للأندية، بعد فوزه الكبير على نظيره فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي، بثلاثية نظيفة، فى المباراة التى جمعتهما مساء الثلاثاء، على ملعب الملك عبد الله الرياضية (الجوهرة المشعة)، فى افتتاح منافسات بطولة كأس العالم للأندية.

 

شهدت قائمة الأهلي غياب رضا سليم بسبب الإصابة على مستوى «الترقوة» بعد أن خضع لجراحة الفترة الماضية، ويعاني محمود متولي مدافع الفريق من الإصابات العضلية التي طاردته منذ بداية الموسم؛ إذ لم يشارك اللاعب في أي مباراة منذ بداية الموسم الحالي.


كما ضمت قائمة اللاعبين المستبعدين للرؤية الفنية كل من، أحمد عبد القادر «أهم نجوم الفريق في النسخة الماضية»، وصلاح محسن وكريم نيدفيد ومحمد الضاوي كريستو ومحمد زعلوك.