الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

موعد مباراة كوت ديفوار ومالي بربع نهائي أمم إفريقيا

السبت 03/فبراير/2024 - 12:14 ص
منتخب كوت ديفوار
منتخب كوت ديفوار

تتجه الأنظار اليوم السبت، نحو ملعب السلام بمدينة بواكي الإيفوارية، لمتابعة اللقاء المنتظر الذي يجمع بين منتخبي مالي وكوت ديفوار في ربع نهائي أمم إفريقيا 2023، والتي تستضيفها كوت ديفوار حتى 11 فبراير الجاري.

 

موعد مباراة كوت ديفوار ومالي بربع نهائي أمم إفريقيا

 

تنطلق صافرة اللقاء في السابعة مساء بتوقيت القاهرة الثامنة بتوقيت السعودية، والذي يذاع على قناة bein sports MAX 1" الناقل الحصري لبطولة أمم إفريقيا في الشرق الأوسط.

 

وتأهل المنتخب الإيفواري لهذا الدور، بعد عبور عقبة السنغال حامل اللقب في الدور 16 من البطولة، بالفوز عليه 5-4 بركلات الجزاء، حيث انتهت المباراة في وقتها الرسمي بالتعادل الإيجابي 1-1.

 

ولعب القدر دوره في وصول منتخب كوت ديفوار لهذا الدور بعدما حل ثالثا في المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط خلف غينيا الإستوائية ونيجيريا، ليتأهل الفريق ضمن أحسن ثوالث بعد إنتهاء دور المجموعات، ليتجنب الخروج المبكر الذي لازمه عندما تقام البطوله على أرضه.  

 

وتأهلت مالي لربع النهائي بعد الفوز على بوركينا فاسو بهدفين نظيفين في الدور الـ 16، وتنتظره مباراة قوية أمام أصحاب الأرض. 

 

ويقود اللقاء صافرة تحكيمية مصرية بقيادة الحكم المصري محمد عادل ويعاونه كلا من الأنجولي إيميليو دو سانتوس مساعد أول، والليبي عطية عيسى مساعد ثاني، التشادي محمد الحاج علي حكماً رابعاً.

 

ويلعب الفائز من لقاء الغد أمام الكونغو الديمقراطية في نصف النهائي، والتي تأهلت إلى هذا الدور بعد  تغلبها على المنتخب الغيني بثلاثية نظيفة أمس الجمعة.