الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

خريطة مباريات اليوم الاربعاء.. مهمة صعبة تجمع نيجيريا ضد جنوب أفريقيا.. استاد إبيمبي الأولمبي يستضيف ساحل العاج ضد الكونغو.. مواجهة تاريخية بين قطر وايران.. مهمة جديدة لـ حجازي مع الاتحاد ضد الطائي

الأربعاء 07/فبراير/2024 - 01:12 م
كأس الأمم الأفريقية
كأس الأمم الأفريقية

خريطة مباريات اليوم الاربعاء.. مهمة صعبة تجمع نيجيريا ضد جنوب أفريقيا استاد إبيمبي الأولمبي، كما يستضيف مباراة ساحل العاج ضد الكونغو، ومواجهة تاريخية بين قطر وايران في كأس اسيا، وايضا منتخب نيجيريا يتسلح بالتاريخ أمام جنوب أفريقيا في نصف نهائي الكان، مهمة جديدة لـ حجازي مع الاتحاد ضد الطائي.

 

مهمة صعبة تجمع نيجيريا ضد جنوب أفريقيا 

 

يشهد ملعب "السلام" مواجهةحاسمة بين منتخب نيجيريا ونظيره جنوب أفريقيا والمقرر إقامتها في تمام السابعة من مساء اليوم الأربعاء، بتوقيت القاهرة، في افتتاح منافسات الدور نصف النهائي لبطولة أمم أفريقيا 2023 المقامة حالياً في كوت ديفوار وتستمر حتى 11 فبراير الجاري.

 

وتمكن منتخب نيجيريا من التأهل لنصف نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 عقب الفوز على أنجولا بهدف دون رد، فى المباراة التى جمعت المنتخبين على ملعب فيليكس هوفويت بوانيي ضمن منافسات دور ربع نهائي البطولة.


فيما خطف منتخب جنوب أفريقيا بطاقة العبور إلى نصف نهائي أمم أفريقيا بعد الفوز على الرأس الأخضر بركلات الترجيح بنتيجة 2 /1 في المباراة التي جمعتهما على ملعب "شارليس كونان باني".

 

ويشارك في الدور قبل النهائي لكأس أمم أفريقيا منتخبات كوت ديفوار، جمهورية الكونغو الديمقراطية، نيجيريا وجنوب إفريقيا.

 

استاد إبيمبي الأولمبي يستضيف مباراة ساحل العاج ضد الكونغو

يحتضن ستاد إبيمبي الأولمبي مباارة من العيار الثقيل تجمع ما بين ساحل العاج ضد الكونغو الديمقراطية في الدور نصف النهائي من بطولة كأس أمم أفريقيا بنسختها 2023، حيث يطمح منتخب الأفيال لاستغلال عاملي الأرض والجمهور من أجل الحصول على بطاقة التأهل للمباراة النهائية، اليوم الأربعاء الموافق 7 فبراير.

تنطلق مباراة ساحل العاج والكونغو في نصف النهائي مساء اليوم الأربعاء 7 فبراير الجاري في تمام العاشرة مساءًا بتوقيت القاهرة والحادية عشر بتوقيت مكة المكرمة.


تأهل منتخب الكونغو الديمقراطية لمواجهة ساحل العاج أو كوت ديفوار بعدما حقق أول فوز له في النسخة الحالية من المنافسة على حساب غينيا، في ربع النهائي، حيث أظهروا شخصية قوية للفوز بالرهان، وهو ما كان لهم في النهاية بنتيجة 3-1، ليتأهلوا للمرة الخامسة في تاريخ الفريق إلى نصف نهائي كأس أمم إفريقيا. 


وتوج منتخب الكونغو الديمقراطية بلقبي كأس أمم إفريقيا، وكان ذلك في عامي 1968 و1974، وفي كل مرة يتوج "الفهود" كانوا يفوزون على البلد المضيف في الدور نصف النهائي. في عام 1968، هزمت الكونغو الديمقراطية (زائير سابقًا) إثيوبيا بنتيجة 2-3 بعد الوقت الإضافي، وفي عام 1974 فازت على مصر بنفس النتيجة. 

مواجهة تاريخية بين قطر وايران في كأس اسيا


تقام اليوم الأربعاء في نصف نهائي كأس آسيا، مباراة ينتظرها عشاق كرة القدم وبالأخص الجمهور الأردني  بين قطر وايران، لمعرفة طرف النهائي أمام منتخب بلاده، وذلك بعد فوز الأخير بهدفين نظيفين ليصل إلى نهائي آسيا لأول مرة في تاريخه.

 

مواجهة يسعى فيها المنتخب العنابي الأول لكرة القدم «المستضيف» إلى بلوغ نهائي كأس آسيا للمرة الثانية تواليًا عندما يلاقي نظيره الإيراني، في نصف نهائي البطولة القارية.


لكن المواجهة لن تكون سهلة أمام منتخب سيسعى بكل قوة على للوصول إلى النهائي، بعدما تخطى نظيره الياباني العنيد في الوقت بدل الضائع بركلة جزاءٍ، حاسمًا اللقاء 2ـ1، لكن سيسعى العنابي لاستغلال عاملَي الأرض والجمهور لخطف بطاقة التأهل الثانية.

 

مهمة جديدة لـ حجازي مع الاتحاد ضد الطائي


يحل اتحاد جدة السعودي، الذي يلعب ضمن صفوفه مدافع المنتخب الوطني أحمد حجازي، ضيفًا ثقيلًا على نظيره الطائي، مساء اليوم الأربعاء، في مباراة مؤجلة من الجولة 19 من عمر الدوري السعودي. 

 


ويدخل حجازي ورفاقه المباراة بمعنويات مرتفعة بعد فوزه على الفيصلي في الدور ربع النهائي من كأس خادم الحلرمين الشريفين، بنتيجة 0/4، وتمكن المدافع المصري، من تسجيل هدفين خلال المباراة، ليحجز فريقه مقعدًا في قبل نهائي البطولة. 


تنطلق مباراة اتحاد جدة والطائي، في تمام الساعة الثامنة مساء اليوم الأربعاء، بتوقيت مصر، التاسعة بتوقيت السعودية، وتبث المباراة عبر قناة SSC SPORT 5 SD. 


ويحتل الاتحاد المركز السابع في جدول ترتيب الدوري السعودي، برصيد 28 نقطة، وبفارق 25 نقطة عن المتصدر الهلال.