الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى نحو 28 ألف منذ بدء الحرب على غزة

الجمعة 09/فبراير/2024 - 02:48 م
شهداء غزة
شهداء غزة

أعلنت السلطات الصحية في قطاع غزة، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة منذ بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع في السابع من أكتوبر إلى 27 ألفا و 947 شهيدا ، وذلك في أعقاب اشتشهاد 107 فلسطينيين جراء هجمات إسرائيلية وقتال خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

 

 

 وقالت السلطات الصحية التابعة لحركة "حماس" اليوم الجمعة، إن العدوان الإسرائيلي تسبب في إصابة 142 فلسطينيا خلال الـ 24 ساعة الماضية، مما يرفع إجمالي عدد المصابين إلى 67 ألفا و 460

 

 

 ولا يمكن حاليا التحقق من هذه الأرقام بشكل مستقل، ولكن الأمم المتحدة تقول إن أرقام وزارة الصحة في غزة ذات مصداقية بشكل عام.

 

 

وفي وقت سابق من اليوم الجمعة ، ذكرت وكالة "سما"الإخبارية الفلسطينية أن الجيش الإسرائيلي ارتكب 15 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 130 قتيلا و 170 إصابة خلال الـ  24 ساعة الماضية،لترتفع الحصيلة  إلى 27 ألفا و840  شهيد ، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي.

 

وواصلت الطائرات الإسرائيلية قصفها لمختلف مناطق قطاع غزة في اليوم 126 على التوالي بمساندة الدبابات والزوارق الحربية مخلفة العشرات من الشهداء ومئات الجرحى.

 

كما يواصل الجيش الإسرائيلي قصفه المركز على محافظة رفح جنوب قطاع غزة وسط ارتفاع حالة الجدل حول المناورة البرية التي يهدد بها الجيش الإسرائيلي.

 

 

كان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش قد حذر من حدوث كارثة إنسانية وتداعيات على المنطقة بأكملها إذا واصل الجيش الإسرائيلي هجومه على مدينة رفح في جنوبي قطاع غزة.

 

 

كما حذرت الحكومة الأمريكية من مغبة شن هجوم واسع النطاق على مدينة رفح، التي يتكدس فيها أكثر من مليون فلسطيني فروا من القتال من أجزاء أخرى من قطاع غزة.