السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

حزب الله اللبناني يعلن استهداف مبنى للشرطة الإسرائيلية في "كريات شمونة"

الثلاثاء 13/فبراير/2024 - 12:58 م
 حزب الله اللبناني
حزب الله اللبناني

أعلن حزب الله اللبناني، اليوم الثلاثاء،استهداف مبنى ‌‏تابعً للشرطة الإسرائيلية في "كريات شمونة" وإصابته بصورة مباشرة .

 

وقال حزب الله،  في بيان صحفي:  " دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، ورداً على ‌‏الاعتداءات الإسرائيلية على القرى الجنوبية والمنازل المدنية وآخرها في قرية طلوسة، استهدف ‌‏مجاهدو المقاومة الإسلامية اليوم مبنى ‌‏تابع للشرطة الإسرائيلية في كريات شمونة بالأسلحة المناسبة وأصابوه ‏إصابة مباشرة".

 

وأعلن الحزب، في بيانين منفصلين سابقين، أن عناصره استهدفوا تجمعاً للجنود الإسرائيليين في قلعة "هونين" بالأسلحة الصاروخية ،  كما استهدفوا التجهيزات التجسسية في موقع "حدب يارين" الإسرائيلي بالأسلحة المناسبة.

 

وقصفت المدفعية الإسرائيلية  أطراف بلدات "الناقورة" و"يارين" و"الجبين" في جنوب لبنان، بحسب ما أعلنت قناة" المنار" المحلية التابعة ل " حزب الله".

 

وشنّ الطيران الحربي الإسرائيلي غارتين لى بلدة " مروحين" في جنوب لبنان، بحسب ما أعلنت " الوكالة الوطنية للإعلام" اللبنانية الرسمية.

 

ونعت "المقاومة الإسلامية" في لبنان، مساء أمس الإثنين، ثلاثة من عناصرها جميعهم من بلدة "طلوسة" في جنوب لبنان، ليرتفع  عدد  القتلى الذين سقطوا "على طريق القدس" إلى 188   .

 

كما نعت "سرايا القدس" الجناح العسكري لـ "حركة الجهاد الإسلامي" في بيان ، أمس اثنين من عناصرها سقطا "على حدود فلسطين المحتلة في جنوب لبنان ضمن معركة طوفان الأقصى أثناء أدائهما واجبهما القتالي".

 

وتشهد المناطق الحدودية جنوب لبنان توتراً أمنياً، وتبادلاً لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وعناصر تابعة  للمقاومة الإسلامية في لبنان، منذ الثامن من  أكتوبر الماضي بعد إعلان إسرائيل الحرب على غزة.