الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

بحضورهشام طلعت مصطفى وصلاح دياب وأيمن الجميل..

"مصر تايمز" يكشف كواليس اجتماع تركى آل الشيخ مع كبار رجال الأعمال المصريين (فيديو)

الأربعاء 14/فبراير/2024 - 03:34 م
خلال عشاء العمل
خلال عشاء العمل

استقبلت السفارة السعودية بالقاهرة المستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه السعودى، وعدد من رجال الأعمال المصريين، حيث رحب رئيس هيئة الترفيه بهم، وذلك  لبحث سبل تعزيز الإستثمار العقاري بين كلاً من مصر والمملكة العربية السعودية. 

 

وشمل اللقاء عدد كبير من قيادات التطوير العقارى المصرى أبرزهم  رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى، ورجل الأعمال صلاح دياب، ورجل الأعمال أيمن الجميل، ومحمد زكي السويدي رئيس اتحاد الصناعات، وتوسطهم الإعلامي عمرو أديب والمطرب عمرو دياب، اللذين حرصوا على حضور هذا اللقاء، حيث بحث الإجتماع كيفية تطوير سبل الاستثمار فى الممكلة العربية السعودية وتقديم العديد من التيسيرات الخاصة بالاستثمار العقارى.

 

واستعرض تركي آل الشيخ الخطوط الإستثمارية فى الممكلة العربية السعودية التي يبدأ منها المستثمريين المصريين، بالإضافة لإتاحة التمويلات اللازمة في تمويل المشروعات، وطرح التيسيرات اللازمة التي سيتم إقرارها من قبل المملكة العربية السعودية لجذب عدد كبير من الإستثمارات المصرية إلي أراضيها، مع البحث في استهداف الأراضي المصرية لجذب المستثمريين السعوديين لتعزيز خطط إستثمارية سعودية علي الأراصي المصرية .

 

وتناقش تركي آل الشيخ في آراء المستثمرين المصريين ليتم دراستها من قبل المسئولين السعوديين، مع التركيز على توفير حزمة من التيسيرات الجديدة للعمل على تطوير المشروعات المطروحة، حيث تشارك عدد من الحاضرين من كبار المطورين على طبيعة الاستثمار بشكل عام فى الممكلة العربية السعودية سواء فى قطاع التطوير العقارى والسيارات والقطاعات الصناعية، والتشريعات الواجب توافرها لفتح المجال أمام الاستثمارات المصرية ، وفتح المجال للإستثمارات السعودية علي الأراضي المصرية .

 

والجدير بالذكر إنه نشر المستشار تركي آل الشيخ صورا ومقطع فيديو عبر صفحته الرسمية على موقع فيس بوك، من اللقاء وكتب عليها " في عشاء مهم مع كبار رجال الاعمال في مصر الشقيقه سعدت برؤيتهم".

 

وكشفت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، تفاصيل لقائها بالمستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه السعودية، مؤكدة عمق العلاقات بين البلدين، وأضافت أن اللقاء تناول سُبل دعم التعاون المشترك في عدة مجالات وآليات التنفيذ بشراكة ثلاثية بين وزارة الثقافة وهيئة الترفيه والشركة المتحدة للخدمات الإعلامية في مجالات المسرح والسينما والغناء.

 

وقالت "سيتم إنتاج مشترك بين مصر والسعودية في السينما، مع اقتراح إقامة دور سينما في المحافظات، وهذه المشاركات تفتح مجالات بين فناني البلدين، منوهة عن عرض المسرحيات السعودية في مصر والعكس.