الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

لبنان يعتزم تقديم شكوى إلى مجلس الأمن ضد إسرائيل

الخميس 15/فبراير/2024 - 03:31 م
 نجيب ميقاتي
نجيب ميقاتي

قرر لبنان تقديم شكوى عاجلة ضد إسرائيل في مجلس الأمن ردًّا على العدوان الذي تشنه إسرائيل منذ أمس الأربعاء، وأسفر عن سقوط شهداء ومصابين.

 

وقال رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي «إزاء التمادي في هذا العدوان الإسرائيلي وسقوط الشهداء والدمار الهائل الذي يسببه العدوان، تشاورت مع وزير الخارجية والمغتربين عبد الله بو حبيب في الوضع، وطلبت تقديم شكوى جديدة عاجلة ضد إسرائيل إلى مجلس الأمن الدولي».

 

وأضاف ميقاتي: «في الوقت الذي نشدد فيه على التهدئة وندعو جميع الأطراف إلى الالتزام بعدم التصعيد، نجد العدو الإسرائيلي يتمادى في عدوانه، ما يدفعنا إلى طرح السؤال على المعنيين الدوليين بالمبادرات عن الخطوات المتخذة للجم العدو».

 

وأكد أنه إزاء تصاعد العدوان طلب من وزير البيئة الدعوة إلى اجتماع عاجل لهيئة الطوارئ الوطنية لمواكبة الوضع، كما اطلع من وزير الصحة على الواقع الصحي والاستشفائي في الجنوب والخطوات العاجلة المتخذة.

 

وفي تلك الأثناء، تواصل إسرائيل غاراتها على بلدات في جنوب لبنان، بعد يوم من هجوم صاروخي ضد قاعدة عسكرية في مدينة صفد، أسفر عن مقتل مجندة وإصابة 8 إسرائيليين.

 

وكانت مصادر طبية لبنانية قد أعلنت استشهاد 11 شخصًا وإصابة آخرين في قصف إسرائيلي، استهدف قرى جنوب لبنان.

 

وشن الاحتلال الإسرائيلي غارات جوية على بلدتي النبطية والطيبة جنوبي لبنان، بالتزامن مع قصف مدفعي استهدف وادي شبعا ومرتفعات جبل السدانة، فضلًا عن قيام الاحتلال بإطلاق المدافع الرشاشة من موقع رويسات العلم تجاه المناطق المحيطة.

 

وأغلقت المؤسسات الحكومية والمدارس والجامعة اللبنانية أبوابها اليوم احتجاجًا على الغارات، بينما زعمت إسرائيل أن هجماتها جاءت ردًّا على إطلاق حزب الله صواريخ أدت إلى مقتل جندية.