الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

من هي ياسمين موسى الفاضحة لجرائم إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية .. استاذة القاهنون الدولي بجامعة كامبريدج.. تتولى منصب المستشار القانوني بمكتب وزير الخارجية المصري

الأربعاء 21/فبراير/2024 - 03:36 م
المستشارة ياسمين
المستشارة ياسمين موسى

ترافعت المستشارة ياسمين موسى ممثلة مصر أمام محكمة العدل الدولية ، وهى تتولى منصب المستشار القانوني  بمكتب وزير الخارجية المصري.

 

حصلت ياسمين موسى على الدكتوراه من جامعة كامبريدج بإنجلترا كما أشرفت على القانون الدولي في كلية المجدلية وكلية سانت إدموند في جامعة كامبريدج البريطانية.

 

ثم تولت موسى منصب  السكرتيرة الأولى للشؤون الإنسانية والقانونية في بعثة مصر الدائمة إلى الأمم المتحدة في جنيف، وذلك وفقًا للموقع الرسمي لمركز جنيف للتحكيم الدولي التابع للأمم، وكان آخر عملها بالخارج  مستشارة بالوفد المصري في جنيف .

 

كما حصلت على منصب أستاذ مساعد في القانون بالجامعة الأمريكية في القاهرة، حيث قامت بتدريس القانون الدولي في عام 2014 حتى عام 2016 .

 

وقد استطاعت المستشارة ياسمين موسى من خلال دراستها وخبراتها في القانون الدولي ، التركيز على النقاط الأكثر أهمية أثناء المرافعة من شأنها التأكيد على ارتكاب دولة الاحتلال الاسرائيلي جريمة الإبادة الجماعية بحق الفلسطنيين .

 

وواصلت محكمة العدل الدولية، اليوم الأربعاء، جلساتها العلنية بشأن التبعات الناشئة عن سياسات الاحتلال الإسرائيلي وممارساته في الأراضي الفلسطينية المحتلة والتي تستمر حتى يوم 26 فبراير الجاري للاستماع إلى إحاطات 52 دولة.