الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

سفير الكويت بالقاهرة: التعاون الاقتصادى بين مصر والكويت شهد تطورا كبيرا السنوات القليلة الماضية

الأربعاء 21/فبراير/2024 - 09:28 م
جانب من الحفل
جانب من الحفل

أكد السفير غانم صقر الغانم سفير دولة الكويت بالقاهرة، أن كلًا من مصر والكويت يجمعهما عمق الروابط والعلاقات الأخوية والاستراتيجية، وهو ما يؤكده التاريخ الممتد من التعاون على كافة الأصعدة ويشهد هذا التعاون نموا مطردا وازدهارا بالتوازى مع زيادة متانة العلاقات بين البلدين.

سفير الكويت بالقاهرة: التعاون الاقتصادى بين مصر والكويت شهد تطورا كبيرا السنوات القليلة الماضية

 

وأشار الغانم، إلى أن التعاون الثنائى بين البلدين يسجل تطورات إيجابية فى سائر مجالات التعاون، ولعل فى ذلك ما يبرهن على الطابع الاستراتيجى لهذه العلاقات الذى تؤكد عليه قيادتى البلدين فى كافة المناسبات، ويسعيان حثيثا نحو تعزيزه ودفعه قدما للامام عبر سلسلة من برامج التعاون المشترك التى لا تقتصر فقط على الجوانب السياسية والاقتصادية بل تمتد لتشمل مجالات أخرى تهم البلدين الشقيقين.


وأضاف أن التعاون الاقتصادى بين البلدين شهد تطورا كبيرا خلال السنوات القليلة الماضية، وأن الكويت تتصدر مجال الاستثمار داخل مصر بما يسهم فى عملية التنمية وتحتل مرتبة متقدمة فى ترتيب الاستثمارات العربية والدولية فى الشقيقة مصر.

 

وأكد أن مصر كانت ولا تزال وجهة للاستثمارات الكويتية ونتمنى أن تزداد هذه الاستثمارات وحجم التعاون خلال الفترة المقبلة.

 

وتابع ، خلال كلمته اليوم الأربعاء، فى احتفالية العيد الوطنى الثالث والستين للكويت والعيد الثالث والثلاثين للتحرير؛ أهمية ذكرى العيد الوطنى وذكرى التحرير وما تحمله من دلالة وطنية تجسد تاريخ الدولة التى تخطو بثبات نحو النمو والازدهار وهذه المناسبة تكتسب أهمية خاصة مع بداية عهد جديد مع الأمير مشعل الأحمد الجابر الصباح، الذى يحمل آمال وتطلعات نحو مزيد من الازدهار للكويت وشعبها.


وأشار السفير الكويتى، فى كلمته أمام الحضور، إلى تضامن الكويت مع الشعب الفلسطينى الشقيق ودعم حقوقه المشروعة ورفض كافة أشكال العنف تجاه الأبرياء فى غزة، والكويت مستمرة فى إرسال المساعدات للأشقاء الفلسطينيين.

 

وأشار إلى مايتعرض له أشقاؤنا فى غزة من إبادة جماعية وقال السفير : نستنكر العمليات العسكرية التى تستهدف المدنيين العزل ضاربة بعرض الحائط جميع الأعراف الدولية والمواثيق السياسية والإنسانية وقد أطلقت الكويت جسرا جويا لنقل المساعدات لأشقائنا فى غزة.

 

وثمن السفير جهود الدولة المصرية لإدخال المساعدات بشكل فورى إلى غزة ولم تتوانى عن ذلك يوما، وتحتفل سفارة الكويت بالقاهرة، اليوم، بالعيد الوطنى الثالث والستين الذى يمثل ذكرى استقلال الدولة وتاريخ جلوس الراحل الأمير عبد الله السالم الصباح كأمير لدولة الكويت، وهو ما يتزامن مع الاحتفال بالذكرى الثالثة والثلاثين لعيد التحرير أيضًا.

 

شارك فى الاحتفالية التى أقيمت تحت رعاية السفير غانم صقر الغانم سفير الدولة بالقاهرة، عدد من الوزراء المصريين والسفراء العرب والأجانب وكبار الفنانين والسياسيين والكتاب والإعلاميين؛ فى أجواء مبهجة.