الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الأهلي يعود من غانا بفوز غالي على ميدياما في دوري أبطال إفريقيا

الجمعة 23/فبراير/2024 - 07:59 م
الأهلي وميدياما
الأهلي وميدياما

فاز الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي على ميدياما الغاني بهدف دون رد في إطار منافسات الجولة الخامسة من مرحلة المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

الأهلي يعود من غانا بفوز غالي على ميدياما في دوري أبطال إفريقيا

 

ظل التعادل السلبي مسيطراً على أحداث اللقاء حتى استطاع حسين الشحات فك شفرة الدفاع وتحريك الشباك الساكنة في الدقيقة 48 معلناً الهدف الأول للأهلي في مرمى الفريق الغاني.

 

بهذه النتيجة يتصدر النادي الأهلي بقيادة السويسري مارسل كولر قمة المجموعة الرابعة برصيد 9 وضمن بنسبة كبيرة تأهله للدور ربع النهائي.

 

ويأتي جدول ترتيب المجموعة كالتالي:

1-الاهلي 9 نقاط (من 5 مباريات)

2-شباب بلوزداد 5 نقاط  (من 4 مباريات)

3-يانغ افريكانز 5 نقاط  (من 4 مباريات)

4-ميدياما 4 نقاط  (من 5 مباريات)

 

 

ولعب الأهلي مباراة ميدياما بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: مصطفى شوبير

الدفاع: محمد عبدالمنعم - ياسر إبراهيم - محمد هاني -علي معلول.

الوسط: السولية - كريم وليد - إمام عاشور - حسين الشحات.

الهجوم: بيرسي تاو  - موديست.

 

فشل الأهلي في تحقيق الفوز في أول مباراتين في دور المجموعات، حيث تعادل سلبياً أمام شباب بلوزداد وفي المباراة الثانية استطاع أن يسجل هدف ولم يحافظ على تقدمه إلا وأن تعادل فريق يانج افريكانز في الثواني الأخيرة من زمن المباراة، وحقق الفوز على ميدياما الغاني في القاهرة بثلاثة أهداف نظيفة. 

 

وتعتبر مباراة اليوم هي الثانية في تاريخ مواجهات الأهلي وميدياما الغاني بدوري أبطال إفريقيا، وحقق نهاية شهر ديسمبر الماضي النادي الأهلي، فوزا كبيرا على ضيفه ميدياما الغاني بثلاثية نظيفة، في افتتاح مباريات المارد الأحمر بدور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا، على استاد السلام.

 

في المقابل حقق فريق ميدياما الفوز على ملعبه في مباراتين الأولى أمام شباب بلوزداد بنتيجة هدفين مقابل هدف، وتعادل أمام يانج افريكانز بهدف مقابل هدف، وخسر مباراته أمام النادي الأهلي في القاهرة بثلاثة أهداف نظيفة.