الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

"المرصد اليمني": مقتل مدني وإصابة أربعة آخرين بانفجار لغم في شمال البلاد

الإثنين 26/فبراير/2024 - 04:51 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

 أعلن المرصد اليمني للألغام، اليوم الإثنين، عن مقتل مدني وإصابة أربعة آخرين، جراء انفجار لغم أرضي بمحافظة الجوف، شمالي البلاد.

 

وقال المرصد في بيان، إن لغما أرضيا انفجر بسيارة يستقلها مدنيون، في الطريق الصحراوي بمنطقة اليتمة بمديرية خب والشعف في محافظة الجوف، ما أسفر عن مقتل مدني وإصابة أربعة آخرين، حالة أحدهم حرجة.

 

وبحسب البيان، ينحدر الضحية من منطقة "عيال يزيد" في محافظة عمران "كان عائدا من السعودية، وتسبب الانفجار بمقتله على الفور ولم يتمكن الأهالي من انتشال جثمانه نتيجة التصاق جسده باجزاء من المركبة بفعل قوة الانفجار.

 

وأشار البيان إلى أن الطريق الصحراوي في الجوف ملوث بشكل كثيف بالألغام التي زرعها الحوثيون، "ووقعت في هذا الطريق البديل عن الطرق الرئيسية المغلقة؛ عدة حوادث انفجارات ألغام بسيارات مدنية تسببت بسقوط عشرات الضحايا في صفوف المدنيين المسافرين".

 

وكان آلاف المدنيين قد سقطوا بين قتلى وجرحى منذ العام 2015، جراء أنفجار الغام ومتفجرات من مخلفات الحرب في عدة محافظات في اليمن.

 

وتفيد تقارير حكومية وحقوقية، بأن عدد الألغام المزروعة في البلاد، وصلت لأكثر من مليوني لغم تشكل خطراً كبيراً على حياة المدنيين.