الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

احتجاجات لمدة 24 ساعة في نيويورك دعماً لغزة

الخميس 29/فبراير/2024 - 09:47 ص
صورة أرشيفية احتجاجات
"صورة أرشيفية "احتجاجات داعمة لغزة في أمريكا

بدأ أنصار فلسطين في ولاية نيويورك الأمريكية،أمس الأربعاء، احتجاجاً متواصلاً لمدة 24 ساعة، للمطالبة بإنهاء المجازر التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي  ضد المدنيين في قطاع غزة، ووقف فوري لإطلاق النار.

 

وتجمَّع ناشطون أمريكيون وعرب في حديقة بلدية ولاية نيويورك، وأعلنوا أنهم سيواصلون حراكهم إلى أن يتم التوصل إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة.

 

احتجاجات في نيويورك لدعم غزة
احتجاجات في أمريكا للمطالبة بوقف الحرب في غزة

 

احتجاجات في نيويورك لدعم غزة

 

وخلال التظاهرة الاحتجاجية، التي ستستمر 24 ساعة، حاول المتحدثون إيصال أصواتهم إلى عمدة نيويورك إريك آدامز، وأعضاء مجلس البلدية، ودعوا الولايات المتحدة إلى التوقف عن دعم الاحتلال.

 

وقال بعض اليهود الأمريكيين الذين يعيشون في نيويورك، إن إسرائيل ترتكب "إبادة جماعية" في قطاع غزة الفلسطيني، وإنهم لا يريدون دعم تل أبيب من خلال الضرائب التي يدفعونها للحكومة الأمريكية.

 

ووضع الناشطون لافتة عملاقة، تحمل أسماء عشرات الآلاف من المدنيين الذين فقدوا أرواحهم في غزة، على الرصيف أمام مبنى البلدية.

 

كما ردّد المتظاهرون شعارات تدعو للحرية لفلسطين، ووقف إطلاق النار، وعدم دعم الإبادة الجماعية في غزة.

 

ويأتي هذا في وقت يواصل فيه الاحتلال الإسرائيلي جرائمه في غزة، منذ 7 أكتوبر 2023، إذ يشن  حرباً مدمرة على القطاع خلّفت عشرات آلاف الضحايا، معظمهم أطفال ونساء، وفق بيانات فلسطينية وأممية، الأمر الذي أدى إلى مثول إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب "إبادة جماعية".