الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

حزب الله يستهدف مستعمرة "غشر ‏هازيف" وموقع" البغدادي" في إسرائيل

الثلاثاء 05/مارس/2024 - 12:41 ص
حزب الله
حزب الله

 أعلن"حزب الله" في بيانين منفصلين أن عناصره استهدفوا مساء اليوم الاثنين، مستعمرة "غشر ‏هازيف" الإسرائيلية بصواريخ الكاتيوشا، رداً على الاعتداءات الإسرائيلية على القرى والمدنيين وموقع" البغدادي" الإسرائيلي بالأسلحة المناسبة.

 

واستهدفت المدفعية والغارات الإسرائيلية عددا من المناطق في جنوب لبنان.

 

وكان " حزب الله" قد أعلن في بيانات منفصلة سابقة أن عناصره تصدوا ليل أمس الأحد لقوتين إسرائيليتين حاولتا التسلل إلى داخل الأراضي اللبنانية، باستهداف الأولى بالأسلحة الصاروخية والثانية بعبوة ناسفة والقذائف المدفعية، كما استهدفوا ثكنة "‏زرعيت" الإسرائيلية ومحيطها بأسلحة المدفعية. 

 

واستهدفوا بعد ظهر اليوم ‏الأجهزة التجسسية في ‏موقع "رويسات العلم" الإسرائيلي في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة المناسبة. واستهدفوا عصر اليوم الاثنين، موقعي " ‏السماقة" و" الرمثا " الإسرائيليين في تلال "كفرشوبا" اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية.

 

وأغار الطيران الحربي الإسرائيلي مساء الاثنين،  بالصواريخ الثقيلة على مدينة "بنت جبيل" في جنوب لبنان. كما أغار على منزل غير مأهول في بلدة "السلطانية" في جنوب لبنان، وأغار على أطراف بلدة "صديقين" في جنوب لبنان. وقصفت المدفعية الإسرائيلية مساء اليوم أطراف بلدتي "طيرحرفا" و"يارين" في جنوب لبنان، بحسب ما أعلنت " الوكالة الوطنية للإعلام " اللبنانية الرسمية.

 

ونفذ الطيران الحربي الإسرائيلي غارةً عصر أمس استهدفت أطراف بلدة "علما الشعب" في جنوب لبنان، واستهدف الطيران الحربي الإسرائيلي بالصواريخ عصر اليوم مركز الهيئة الصحية الإسلامية - الدفاع المدني في بلدة "العديسة" في جنوب لبنان ما أدى إلى مقتل ثلاثة من عناصر الدفاع المدني، وجرح اثنين آخرين.

 

يذكر أن المناطق الحدودية جنوب لبنان تشهد توتراً أمنياً، وتبادلاً لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وعناصر تابعة  للمقاومة الإسلامية في لبنان، منذ الثامن من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي بعد إعلان إسرائيل الحرب على غزة ردا على هجوم لحركة حماس على بلدات جنوب الدولة العبرية.‏