الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

مسئول بفودافون: عودة خدمات الإتصال والإنترنت .. وجاري تعويض العملاء " خاص"

الثلاثاء 05/مارس/2024 - 11:52 ص
فودافون
فودافون

كشف مصدر مسئول بشركة ڤودافون لـ “مصر تايمز” حقيقة العطل الفني المفاجئ الذي جاء في الساعات القليلة الماضية، مما أدى إلى تعطل خدمات الاتصال والإنترنت لملايين العملاء في جميع أنحاء مصر.

 

وقال المصدر ، أن جميع الخدمات الأخرى تعمل بشكل طبيعي ومن المتوقع أن يتم استعادة الخدمة بشكل كامل خلال ساعات ، كما ستقوم ڤودافون بتقديم مقترح لجهاز تنظيم الاتصالات لتعويض العملاء المتضررين فور استعادة خدمات الجيل الرابع بالشكل الكامل، وذلك تقديرًا لثقة عملائها والتزامها تجاههم بتقديم أفضل الخدمات.

 

وأشار المصدر ، إنه هناك عملية تحديثات تتم على الشبكة ، التي تسببت في حدوث الإنقطاع المفاجئ للشبكة 

 

و علي ذات السياق ، واجهت بعض المناطق صعوبات في تشغيل بعض خدمات الجيل الرابع نتيجة تحديثات لأحد مكونات الشبكة تمت صباح اليوم، وتعمل ڤودافون على استعادة الخدمة في أسرع وقت ممكن وتعتذر الشركة عن أي صعوبات قد تواجه العملاء.

 

شهدت شبكة فودافون مصر، أكبر مشغل اتصالات في البلاد، عطلا فنيا مفاجئا في الساعات القليلة الماضية، مما أدى إلى تعطل خدمات الاتصال والإنترنت لملايين العملاء في جميع أنحاء مصر.

 

واشتكى العديد من مستخدمي فودافون على منصات التواصل الاجتماعي من عدم قدرتهم على إجراء أو استقبال المكالمات، وكذلك من ضعف أو انقطاع خدمة الإنترنت على هواتفهم المحمولة.

 

ونصح عدد من المستخدمين بتغيير شبكة فودافون من 4G الى 3G لتعمل الخدمات الصوتية بشكل طبيعي وهو ما قد يشير إلى وجود مشكلة بتغطية شبكة الجيل الرابع ما يؤثر على خدمات الانترنت عبر الموبايل ومكالمات الصوت عالية الجودة المعتمدة على الجيل الرابع VOLTE.