الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

نادر السيد لـ "مصر تايمز": مباراة اليوم ليس لها توقعات.. إمام عاشور يستطيع تجاوز الضغط الجماهيري.. تعامل السعودية مع الفريقين متساوي.. مصطفي شوبير حارس صاعد ومبشر..وعواد الأحق بحماية عرين الزمالك

الجمعة 08/مارس/2024 - 02:13 م
نادر السيد
نادر السيد

تحدث نادر السيد حارس مرمى الأهلي والزمالك السابق،  وأحد أساطير كرة القدم المصرية لـ "مصر تايمز"عن مباراة القمة التي ستجمع قطبي الكرة المصرية  بنهائي كأس مصر المقرر إقامتها في السابعة والنصف مساء اليوم الجمعة، على ملعب الأول بارك في المملكة العربية السعودية بالرياض.

 

نادر السيد: مباراة اليوم ليس لها توقعات.. إمام عاشور يستطيع تجاوز الضغط الجماهيري

 

وحاور "مصر تايمز" الحارس المخضرم الكابتن نادر السيد حارس مرمي القطبين السابق عن مباراة نهائي الكأس الذي تجمع فريقي الأهلي والزمالك اليوم بالمملكة العربية السعودية.

 

ماهي توقعاتك لـ قمة اليوم بين الأهلي والزمالك بنهائي كأس مصر؟

 

لا يوجد توقعات بالنسبة لي لمبارايات الأهلي والزمالك لأن مثل  هذه المبارايات من الممكن أن تنتهي في أول نصف ساعه، لكن الكفتين متساويين ويوجد أسباب قوة لدي الفريقين، والفريقين لديهم لاعبين يمتلكون الخبرات ودوافع لتحقيق الفوز في مباراة اليوم.

 

كيف تري مواجهة امام عاشور لـ جماهير الزمالك لأول مره بعد انتقاله للأهلي وازاي هيتعامل معاها وهل هيتأثر بده؟ 

 

أعتقد ان المباراة ستكون صعبة بالنسبة لـ إمام عاشوربسبب أنها أول مرة يواجه الزمالك , ولنكون واقعين سيكون عنده ضغط عصبي ونفسي طوال المباراة، لكن إمام لاعيب كبير ولاعب دولي ومن الوارد أن لا يتأثر بذلك.


مين اللاعب اللي يقدر يصنع الفارق في المباراة ويكون حل سحري ل فريقه ؟

من النادي الأهلي  أري أن إمام عاشور من الممكن أن يصنع الفارق وأيضاً حسين الشحات وبيرسي تاو، ومن الزمالك أري شيكابالا وعبد الله السعيد وزيزو سيصنعون الفارق في مباراة اليوم.
 

تعليقك علي اقامة نهائي كأس مصر خارج مصر ومع هذا القرار ولا ضده ؟
 

طبعاً مع القرارلأنه شيء مشرف وعظيم يبين مدي قوة الكرة المصرية والزخم الجماهيري والإعلامي حول المباراة بيؤكد علي قوة الكرة المصرية.

 

هل تفضل التعاون مع السعودية فيما بعد؟
 

طبعاً وهذا شيء مشرف وعظيم ، لأن كرة القدم تكسر الحدود وأري أن التعاون مع المملكة العربية السعودية شيء عظيم وليس علي مستوي كرة القدم فقط ولكن في الفن أيضاً والسياسة فأرجو أن تدوم هذه العلاقة الطيبة.

 

هل السعودية تتعامل مع الأهلي أفضل من الزمالك؟
 

لا، بكل تأكيد السعودية تتعامل مع الناديين مثل بعض تماماً ولا يوجد تفرقه بين الفريقين لأن الناديين كبار ونفتخر بهم والفريقين لديهم جماهيرية كبيرة وعريضه هناك وفي جميع أنحاء الوطن العربي.

 

هل نادي الزمالك قادرعلى تحقيق فوز مبهر على الأهلي؟
 

ممكن أن يفوز الأهلي أو يفوز الزمالك كل شيء وارد لكن توقعي لن يكون هناك نتيجة كبيرة في المباراة وأتمني أن نستمتع بالمباراة جميعاً.

 

هل مصطفي شوبير قادر علي انه يقود الأهلي للفوز ويكون كلمة سر في المباره .. وهل عوض غياب الشناوي .. وشايف الاهلي بحاجه لحارس مرمي خبره عن مصطفي شوبير ؟
 

بكل تأكيد مصطفي شوبير مشروع حارس مرمي صاعد ومميز ، وأري أنه من الظلم الحكم عليه في هذه الأوقات سواء سلباً أو إيجابياً لأن التعظيم شيء مميز لكن بيحط ضغط علي اللاعب، ومقارنته بالشناوي ظالمه لأن الشناوي حارس مرمي منتخب مصر الأول لسنوات طويلة الشناوي حارس كبير ومصطفي مشروع حارس جيد.

 

من تفضل البدء في مركز حراسة المرمي لفريق الزمالك في مباراة غداً؟ 
 

أعتقد من وجهة نظري أن الأنسب لقيادة عرين الزمالك أمام الأهلي هوا محمد عواد لأنه الأجهز نفسياً وبدنياً وفنياً ، محمد صبحي بعيد منذ فترة ومن الصعب أن يشارك في مباراة مثل هذه يوجد بها حساسية كبيرة جداً.

 

ما رأيك في إظهار تركي آل الشيخ حبه للأهلي هل ذلك دليل علي عودة العلاقات مرة اخري؟

لا توجد مشكلة في هذا ، المستشار تركي آل شيخ معروف أنه أهلاوي وهوا من صرح بذلك الأمر وأري أنه لا توجد مشكلة بكل تأكيد ، ف الأول وفي الأخر كرة القدم متعة وليست مزايدات.
 

رأيك في المدير الفني لفريق الزمالك وهل سيقدم اضافه للفريق؟

أعتقد أن المدير الفني للزمالك جيد جداً، لديه شخصيه وكاريزما فرض بها إسلوب ادائه مع الفريق،وأعتقد مع المستقبل سيصنع شيء كبير مع نادي الزمالك.

 

رأيك علي إسناد المباراة ف الاخر لحكام اجانب وليس مصريين كمان كان يتردد؟
 

كنت أتمني أن يدير اللقاء حكام مصريين، لأن المستوي الذي ظهر به حكامنا في بطولة أفريقيا الأخيره دليل أن لدينا حكام مميزين ولكن للأسف نحن من نقلل من قدرات نفسنا.

 

كيف تري كرة القدم المصرية والجماهير المصرية ؟

أري أن كرة القدم عموماً هي صناعة ، كل العالم يسير بـ سيستم معين ومعروف ، ونحن لن نخترع شيء جديداً وأرجو إن إحنا ما نخترعش حاجه وننفذ الصناعة كما في الخارج، وبكل تأكيد الجماهير مهمة جداً في كرة القدم لأن الجماهيرية تصنع الفارق والمال، لكن الدوري المصري يوجد به أندية كثيرة بدون جماهير فمن المستحيل أن تحقق المال لأن الكرة تعتمد علي الجماهير ، والجماهيرهوا اللي بيدخل فلوس للكرة.

 

كلمة لجماهير الكره المصرية وخاصة جماهيره الفريقين الحاضرين مباراة غداً؟

الجماهير المتواجده في اللقاء لن تكون جماهير مصريه فقط، فهي جماهير سعودية عربيه خليجية ، ف الأهلي والزمالك هوا ملك للجميع ، وإن شاء الله الجماهيرالمتواجده سيصنعون الفارق للفريقين ويخرجون بشكل مميز ومشرف للكرة المصرية.