الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

وزير يُنيب رئيس المركزية للتنمية الرياضية في احتفالية تكريم الأسرة المثالية من ذوي الإعاقة

السبت 09/مارس/2024 - 10:10 م
أشرف صبحي
أشرف صبحي

أناب الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، رئيس الإدارة المركزية للتنمية الرياضية الدكتور عمرو حداد في احتفالية تكريم الاسرة المثالية من ذوي الإعاقة ضمن المبادرة القومية "أسرتيقوتي" تحت رعاية رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.

 

وزير الشباب يُنيب رئيس المركزية للتنمية الرياضية في احتفالية تكريم الأسرة المثالية من ذوي الإعاقة


أكد الوزير الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة في كلمته التي نقلها عنه رئيس الإدارة المركزية للتنمية الرياضية: "أن وزارة الشباب والرياضة تعمل فيةإطار توجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، بالتنسيق بين مؤسسات الدولة لتفعيل الاستغلال الأمثل للإمكانيات والموارد المتاحة لصالح الأسرة المصرية، وعلى رأسها الاهتمام بالأسر التي تعول ابناءً من ذوي الهمم والقدرات، لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر «2030».
 

وأوضح وزير الشباب والرياضة أن الرياضة تعد بمثابة أداة للتنمية المجتمعية، وتكوين الشخصية المتكاملة، ولها أدوار عديدة فى بناء الإنسان، مبيناً أن إطلاق الوزارة لمشروعات اليوم تأتى ضمن سلسلة من البرامج التى تنفذها الوزارة على مستوى جميع المحافظات بالتعاون مع مديريات الشباب والرياضة فى ضوء الدور التنموى للوزارة داخل المجتمع.


وأشار صبحي إلي أن الوزارة تدير منظومة متكاملة من الهيئات الرياضية لذوي الهمم والقدرات، حيث وضعت القيادة السياسية في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي هذه الفئة في صدارة الأولويات والاهتمامات من جانب الدول المصرية، بالتنسيق مع الجهات المعني.


تضمن الحفل، عرض تقديمي عن جهود الدولة فى مجال تنمية الأسرة المصرية، عرض  فيديو تسجيلي عن مبادرة " أسرتي قوتي"، كلمة المشرف العام على المجلس القومى للأشخاص ذوي الإعاقة، وكلمات السادة الوزراء، فقرة فنية، كلمة الدكتور حسام مصطفي رئيس اللجنة البارالمبية، كلمة الدكتورة راندا رزق الأمين العام للمجلس العربي للتنمية المجتمعية، وعدد من التكريمات.


كما تخلل الحفل، توقيع برتوكول المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة واللجنة البارالمبية.