الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

بعد تحرير سعر الصرف.. ارتفاع حجم تحويلات المصريين بالخارج من الإمارات لـ "مصر"

الثلاثاء 12/مارس/2024 - 03:37 م
ارشيفيه
ارشيفيه

أعلنت شركة الأنصاري للصرافة  وهي  تعد أحد شركات مجموعة الانصاري التابعة  لها  للخدمات المالية في دولة الإمارات العربية المتحدة ،و المدرجة بسوق دبي المالي، تسجيل ارتفاع ملحوظ في حجم التحويلات المالية إلى مصر من المصريين بالخارج  ، جاء ذلك بعد التطورات الأخيرة التي شهدها الجنيه المصري بعد قرارات المركزي بتحرير سعر الصرف وفقاً لآليات العرض والطلب .

 

وأوضحت الشركة أنها سجلت ارتفاعًا ملحوظًا في عدد التحويلات المالية إلى مصر منذ إعلان البنك المركزي المصري يوم الأربعاء الماضي، قرار تعويم الجنيه المصري وتحرير سعر صرفه وفقًا لآليات السوق، مضيفة أن القرار يعود بالنفع على المصريين المقيمين في دولة الإمارات.

 

وقال علي النجار، الرئيس التنفيذي للعمليات لدى الشركة: كان للقرار الأخير الذي أصدرته الحكومة المصرية بتحرير سعر صرف الجنيه وفقًا لآليات السوق أثر إيجابي كبير على التحويلات المالية إلى مصر.

 

وأضاف: شهدت ارتفاعًا كبيرًا منذ إعلان البنك المركزي المصري عن هذا القرار يوم الأربعاء الماضي، وتسهم هذه التطورات بشكلٍ ملموس في زيادة التدفقات والتحويلات المالية إلى مصر.

 

وتعد مصر إحدى أبرز الوجهات الرئيسية للتحويلات المالية من دولة الإمارات، حيث تأتي في المرتبة الخامسة بعد الهند والفلبين وباكستان وبنغلاديش من حيث إجمالي عدد التحويلات الصادرة للأفراد من دولة الإمارات.