السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

طاهر النونو لـ "مصر تايمز": نتنياهو يعتبر وقف إطلاق النار بغزة سيفتح عليه أبواب جهنم في المجتمع الإسرائيلي

الأربعاء 13/مارس/2024 - 09:04 م

أكد طاهر النونو المستشار الإعلامي لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس، أن سياسة الاحتلال مستمرة ومتواصلة وهي قتل اكبر عدد من الشعب الفلسطيني في غزة وممارسة أسوأ أنواع العقاب الجماعي وتدمير المنازل والبنى التحتية وتحويل القطاع الى مكان غير قابل للحياة.

 

طاهر النونو لـ "مصر تايمز": نتنياهو يعتبر وقف إطلاق النار بغزة سيفتح عليه أبواب جهنم في المجتمع الإسرائيلي 

 

وأضاف "النونو" في تصريح لـ"مصر تايمز"، أن هذا في إطار الانتقام من الهزيمة التي تعرض لها الاحتلال في السابع من أكتوبر، بحيث يستهدف رفع كلفة المقاومة وضرب الحاضنة الشعبية لها ومعاقبتها ثم الانتقام لفشله العسكري والسياسي في غزة في تحقيق أي شكل من أشكال الانتصار الذي يعجز عنه حتى الآن. 


 وأضاف  المستشار الإعلامي لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس: "أما بخصوص الهدنة، الحديث من جانبنا لم نوافق على أي هدنة مؤقتة وقلنا مستعدون للتفاوض فقط حول وقف شامل لاطلاق النار وانسحاب الاحتلال من كافة مناطق القطاع وانهاء النزوح الداخلي القائم". 


وأشار إلى أن هذا ما يعتبره الاحتلال هزيمة له ويرفض نتنياهو الذهاب إليه، وبالتالي يعرقل كل الجهود والمحاولات الدولية والاقليمية للتوصل الى اتفاق وقف اطلاق النار، خاصة وان نتنياهو يعتبر أن وقف إطلاق النار سوف يفتح عليه أبواب جهنم في المجتمع الإسرائيلي من حيث المساءلة عن الفشل في السابع من اكتوبر، والفشل في انجاز نصر بغزة بجانب كشف العدد الحقيقي للجرحى والقتلى في صفوف الاحتلال والخسائر التي مني بها ثم الخلافات الداخلية والان الخلافات مع الولايات المتحدة الامريكية كل هذه ستفتح على نتنياهو بعد انتهاء الحرب. 


وعن  التطورات  في المفاوضات بشأن اطلاق سراح الأسرى الاسرائيليين، أكد طاهر النونو أن هذا مرتبط بمدى التقدم في مفاوضات وقف اطلاق النار.