السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

دراما 2024.. جودر وشادر السمك والمزاريطة.. 3 حرائق تلتهم مواقع تصوير مسلسلات رمضان

الثلاثاء 19/مارس/2024 - 12:54 ص
حريق جودر
حريق جودر

انتابت حالة من القلق والتوتر حول متابعين المسلسلات المشاركة في المارثون الرمضاني 2024، وذلك بعد اشتعال النيران في أكثر من لوكيشن لتصوير المسلسلات في الفترة الأخيرة.

 

حريق لوكيشن جودر

وكان آخر هذه الحرائق  يوم الاثنين الموافق 18 مارس،  في الحي الشعبي في مدينة الانتاج وهو المكان المخصص لتصوير مسلسل "جودر" المصري الذي يقوم ببطولته النجم ياسر جلال، والمنتظر عرضه في النصف الثاني من شهر رمضان. 

حريق مسلسل جودر 

 

بيان مدينة الإنتاج الإعلامي 

أصدرت مدينة الانتاج الإعلامي بيانا حول حريق ديكور مسلسل جودر وقد جاء في البيان ما يلي:

وجاء البيان كالتالي: تمكنت إدارة الحماية المدنية من السيطرة عليه تماما واخماده، وتقوم حاليا قوات الحماية المدنية بمحافظة الجيزة التي توجهت علي الفور الي مكان الحريق عقب إخطارها بإجراء عمليات التبريد بمكان حدوث الحريق والاطمئنان تماما علي السيطرة عليه".

وأردف البيان: إن قيادات الحماية المدنية بوزارة الداخلية بقيادة اللواء هشام أبو النصر مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة بمشاركة قطاع الأمن بالمدينة باشرت الإشراف على هذه العمليات، وأسفر الحريق عن عدد محدود من الإصابات بالاختناقات وتم اتخاذ إجراءات الإسعافات الاولية لها بالمركز الطبي بالمدينة كما تم نقل بعض الحالات إلى المستشفيات القريبة لإسعافها ولم ينجم عن الحريق أي خسائر في الأرواح، وجار اتخاذ الإجراءات اللازمة للوقوف على أسباب اندلاعه.

 

ياسر جلال يطمأن جمهوره 

طمأن الفنان ياسر جلال جمهوره على صحته وصحة صناع العمل من خلال فيديو، كما بينما كتب مخرج العمل إسلام خيري، عبر حسابه الرسمي بموقع الفيس بوك بعد إخماد الحريق: "الحمد لله.. الحمد لله بسيطة".

 

حريق ستديو الأهرام 

سبق هذا الحريق بيومين نشوب حريق في ستوديو الأهرام يوم السبت الموافق 16مارس في لوكيشن تصوير مسلسل المعلم بطولة الفنان مصطفى شعبان، وقد التهمت النيران لوكيشن التصوير، ولم يتم الإنتهاء بعد من تصوير العمل  بالكامل ، فقد صرح مخرج المسلسل مرقس عادل أنه متبقي حوالي 6 حلقات من المسلسل لم يتصويرها. 

إطفاء حريق الاهرام 

وفقا لما أشارت له التحريات الأولية للنيانة العامة أن النيران بدأت من داخل بلاتوه الحارة الشعبية فى أستوديو الأهرام والتى تعد تراثا تاريخيا فى تصوير الأعمال الدرامية، وتبين أن النيران انتشرت بسرعة كبيرة جدا بسبب الديكورات الخشبية فى الحارة والأثاث والفوم والأقمشة إضافة إلى تيار الهواء الذى نقلها بسرعة كبيرة لكل الطوابق.

حريق الاهرام 

 ساعدت الرياح على تصاعد النيران وانتشارها مما تسبب فى احتراق أكثر من ثمانية عقارات مجاورة وفصلت الجهات المختصة الغاز والكهرباء عن المنطقة المحيطة بـحريق أستوديو الأهرام، لوقوع انفجارات نتيجة اشتعال النيران، وتبين من المعاينة الأولية أن النيران دمرت مساحات كبيرة كائنة عليها بلاتوهات تصوير بأستوديوهات الأهرام بخسائر ملايين الجنيهات.

 

 وامتدت النيران للعقارات المجاورة بسبب تطاير شرر من النيران المشتعلة فى البلاتوه إلى وحدات التكييف المعلقة خارج العقارات والتهمتها بالكامل، امتدت منها لداخل العقارات، وأسهمت سرعة قطع التيار الكهربائى والغاز عن المنطقة فى منع حدوث انفجارات ضخمة كان يمكن أن تؤدى إلى وقوع كوارث، ولايوجد أي خسائر في الأرواح. 

 

حريق لوكيشن الكبير أوي

حريق دوار الكبير 

 نشب حريق في الخامس والعشرين من شهر فبراير الماضي في لوكيشن تصوير  مسلسل الكبير أوي بطولة الفنان أحمد مكي،  في فيلا بالمنصورية بمحافظة الجيزة  نتيجة ماس كهربي، وقد تسبب ذلك في تسبب في تدمير "دوار العمدة" بالكامل، ولم يسفر الحريق عن أي إصابات.