الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق 19 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

محافظ كفر الشيخ يُجرى جولة ليلية مُفاجئة لمُتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار كورونا

الإثنين 04/يناير/2021 - 12:52 ص
جانب من الحدث
جانب من الحدث

أجرى  اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، جولة ليلية مُفاجئة، منذ قليل، للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية، للحد من انتشار فيروس "كورونا" المُستجد.

جاء ذلك، بحضور عمرو البشبيشى، نائب محافظ كفر الشيخ، واللواء ياسر حفناوى، السكرتير العام المساعد، واللواء شعبان مبرروك، رئيس مركز ومدينة كفر الشيخ، وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية.

وشملت جولة المحافظ، ومُرافقيه، شارع الاستاد، وشارع المصنع، وشارع المستشفى العام، ومنطقة غرب مدينة كفر الشيخ، والمنطقة الصناعية، وشارع جامعة كفر الشيخ، مُقرراً غلق 19 مقهى ومحل ومطعم وجزارة لمُدد مُختلفة ما بين يومين وأسبوع، وفى حالة تكرار المُخالفة سيتم الغلق شهراً كاملاً، لعدم تطبيق الإجراءات الاحترازية، ومنها عدم تغطية اللحوم بمحال الجزارة، وعدم ارتداء الكمامات والجوانتيات.

كما أغلق محافظ كفر الشيخ، عدد من المطاعم الشهيرة أمام حديقة صنعاء، وبشارع الجامعة، لعدم ارتداء العاملين بها الكماناعت والجونتيات، والتعدى على شوارع خلفية، كما تم أيضاً إغلاق المقاهى لعدم ارتداء العاملين بها الكمامات والجونتيات، إضافة لزيادة استيعاب المقاهى عن 50%، مما أدى للزحام والتكدس بها، فضلاً عن التعدى بعض المحال على الشوارع الرئيسية، ومن بينهم معرض للسيارات.

وشدّد المحافظ، خلال جولته الليلية على الالتزام بارتداء الكمامات، وحذّر أصحاب المقاهى والمحال من غلق محالهم ومقاهيهم لمُدد أخرى فى حالة عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية، مُشيداً بالمواطنين المُلتزمين بارتداء الكمامات، مُؤكداً أن الدولة اتخذت قرار تطبيق الغرامات، حفاظاً على صحة المواطنين، قائلاً: "يجب على كل مواطن الحفاظ على صحته وأسرته".

وعلى جانب آخر، تمكنت الحملات المُكثفة التى قامت بها الأجهزة الأمنية والتنفيذية بمحافظة كفر الشيخ، من تحرير 420 محضراً للمُخالفين الذين خالفوا قرار مجلس الوزراء الخاص بارتداء الكمامات، وذلك بتحصيل 50 جنيه غرامات فورية فى مراكز ومدن المحافظة.

جدير بالذكر، أن محافظ كفر الشيخ، قام بجولة تفقدية عصر الأمس، تفقد خلالها الموقف العمومى لسيارات الأجرة بين المحافظات، وسيارات الأجرة بين مراكز ومدن المحافظة، ومكتب البريد الرئيسى، ومحطة قطار كفر الشيخ، وعدد من المقاهى بشارع المصنع، للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية، للحد من انتشار فيروس "كورونا" المُستجد.

وكان الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وجّه بتطبيق الغرامات بدءً من أمس الأحد، ضد من يُخالف تنفيذ الإجراءات الاحترازية، ومقدارها 50 جنيهاً للأفراد الذين لا يرتدون الكمامة، وغرامة فورية على أى مُخالفة للمُنشآت كالمطاعم والكافيهات بمبلغ 4 آلاف جنيه، مع غلق المُنشأة لمدة أسبوع، مُشدداً على أنه لا تهاون مع أى جهة فى التطبيق.

ومن المُقرر، أن تُتابع الحكومة مع كل المحافظين إجراءات التنفيذ، خاصةً أن هناك قراراً صدر من وزير العدل بشأن الضبطية القضائية لمن سيتولى تنفيذ قرارات الغرامة الفورية، خلال الفترة المُقبلة.