الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

وزيرة الداخلية الألمانية: سنبذل قصارى جهدنا لحماية الفريق الأوكراني والجماهير في يورو 2024

الأربعاء 27/مارس/2024 - 11:05 ص
وزيرة الداخلية الألمانية
وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر

أكدت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر استعداد السلطات الأمنية الألمانية بشكل جيد لمشاركة أوكرانيا في بطولة الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2024).

 

وزيرة الداخلية الألمانية: سنبذل قصارى جهدنا لحماية الفريق الأوكراني والجماهير في يورو 2024

 

وقالت فيزر في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية  إن الإجراءات الأمنية عالية ومنسقة بشكل وثيق بين السلطات الاتحادية والولايات والدول المشاركة، وأضافت: "سنبذل قصارى جهدنا لحماية الفريق الأوكراني والجماهير. نواصل الاستعداد بتركيز. ويتراوح تركيزنا من الحماية من مثيري الشغب (الهوليجانز) والإسلامويين إلى أمن شبكاتنا ضد الهجمات السيبرانية".

 

ووجهت فيزر التهنئة للمنتخب الأوكراني الذي فاز في مباراته الحاسمة بالتصفيات أمام أيسلندا 2 - 1 مساء أمس الثلاثاء. وذكرت الوزيرة أن مشاركة أوكرانيا في بطولة الأمم الأوروبية تبعث برسالة تمتد إلى ما هو أبعد من الرياضة، وقالت: "أوكرانيا جزء من أوروبا. نحن نقف بحزم مع أوكرانيا. نحن نحمي 1ر1 مليون شخص في ألمانيا فروا من الحرب العدوانية القاتلة التي يشنها (الرئيس الروسي فلاديمير) بوتين... مثل العديد من الأوكرانيين، سيشجعون منتخبهم الوطني".

 

وكانت فيزر قد أعلنت في وقت سابق مراقبة الحدود الألمانية خلال البطولة التي ستقام في ألمانيا صيف هذا العام. وقالت فيزر في تصريحات لصحيفة "راينيشه بوست" الألمانية أمس الثلاثاء: "سنقوم بفرض ضوابط حدودية مؤقتة على جميع الحدود الألمانية خلال البطولة حتى نتمكن من منع مجرمي عنف محتملين من دخول البلاد"، مؤكدة ضرورة هذا الإجراء لحماية الحدث الدولي الكبير بأفضل طريقة ممكنة.

وتنطلق بطولة الأمم الأوروبية لكرة القدم في ألمانيا يوم 14 حزيران/يونيو المقبل.