الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

سينر يتوج بلقب بطولة ميامي للتنس ويدخل التاريخ من أوسع أبوابه

الإثنين 01/أبريل/2024 - 10:01 ص
الإيطالي يانيك سينر
الإيطالي يانيك سينر

 توج الإيطالي يانيك سينر بلقب بطولة ميامي المفتوحة لتنس الأساتذة فئة 1000 نقطة، بعد الفوز على البلغاري جريجور ديميتروف في المباراة النهائية اليوم الأحد.

سينر يتوج بلقب بطولة ميامي للتنس ويدخل التاريخ من أوسع أبوابه

 

وحسم سينر الفوز على منافسه البلغاري بمجموعتين متتاليتين بنتيجة 6 /3 و6 /1، ليعوض خسارته المباراة النهائية في عامي 2021 و2023.

 

ودخل سينر التاريخ من أوسع أبوابه بعدما أصبح أول إيطالي في التاريخ يتقدم للمركز الثاني في التصنيف العالمي سواء لفئة الرجال أو السيدات.

 

وصرح سينر عبر قناة (سكاي سبورتس) "عشت أسبوعا استثنائيا واجهت خلاله العديد من المواقف المختلفة والمنافسين المختلفين، لكن أعتقد أنني تعاملت مع الأمور بشكل جيد".

 

وأضاف "أنا سعيد للغاية لكوني المصنف الثاني على العالم، لكن التصنيف مجرد رقم، ويبقى الأهم بالنسبة لي هو الالتزام بتنفيذ خططي في اللعب، وأعتقد أنني نجحت في ذلك".

 

وكان سينر /22 عاما/ أول لاعب يصعد للمركز الثالث في التصنيف العالمي يوم 19 شباط/فبراير الماضي عقب الفوز بلقب بطولة روتردام فئة 500 نقطة.

 

وسجل سينر مسيرة استثنائية في ملاعب التنس وحقق 25 انتصارا مقابل هزيمة واحدة هذا الموسم ، وحصد ثلاثة ألقاب خلال تلك الرحلة بداية من قيادة بلاده إيطاليا للتتويج بلقب النسخة الماضية من كأس ديفيز ،قبل أن يحصد لقبه الأول في بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى عبر بطولة أستراليا المفتوحة مطلع هذا العام.

 

وجاءت الهزيمة الوحيدة للاعب الإيطالي على يد الإسباني كارلوس الكاراز قبل أسبوعين في بطولة إنديان ويلز.

 

وفاز سينر بـ13 لقبا في مسيرته ،من بينها لقبان في بطولات الأساتذة فئة 1000 نقطة، بعد أن شارك في 16 مباراة نهائية على مدار مسيرته.