الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ليفركوزن لن يتسلم كأس الدوري الألماني حال حسمه اللقب الأسبوع القادم

الأربعاء 10/أبريل/2024 - 02:57 م
ليفركوزن
ليفركوزن

 لن يتسلم فريق باير ليفركوزن كأس الدوري الألماني لكرة القدم على الفور، حال تتويجه بلقبه الأول في المسابقة الأسبوع المقبل.

 

ليفركوزن لن يتسلم كأس الدوري الألماني حال حسمه اللقب الأسبوع القادم

 

وذكرت رابطة الدوري الألماني لكرة القدم أن ليفركوزن بقيادة مدربه الإسباني تشابي ألونسو لن يحصل على الكأس سوى في المرحلة الأخيرة من المسابقة هذا الموسم، وفقا للتقاليد.

وتشير اللائحة إلى أنه إذا لم يتم حسم التتويج باللقب قبل إقامة منافسات المرحلة الأخيرة الـ(34) في البطولة، والتي تلعب يوم 18 أيار/مايو القادم، فسيتم نقل الكأس الأصلية للملعب الذي يستضيف مباراة متصدر المسابقة.

ويبدو هذا الأمر غير مطروح على الإطلاق في الموسم الحالي، في ظل تربع ليفركوزن على القمة بفارق 16 نقطة أمام أقرب ملاحقيه بايرن ميونخ وشتوتجارت، قبل 6 مراحل على نهاية الموسم.

وبإمكان ليفركوزن، الذي لم يخسر في جميع مبارياته الـ41 التي لعبها هذا الموسم بمختلف المسابقات، التتويج بالدوري الألماني لأول مرة في تاريخه، حال فوزه على ضيفه فيردر بريمن يوم الأحد القادم، دون انتظار نتائج باقي اللقاءات الأخرى.

ومن الممكن أن يحسم ليفركوزن فوزه بالبطولة أيضا في اليوم السابق، حال خسارة بايرن وشتوتجارت مباراتيهما أمام كولون وآينتراخت فرانكفورت على الترتيب، يوم السبت القادم.