الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

20 ألف يورو مكافأة لأي رياضي ألماني يتوج بذهبية في الأولمبياد أو البارالمبياد

الأربعاء 17/أبريل/2024 - 01:58 م
 أولمبياد باريس
أولمبياد باريس

 تقدم مؤسسة دعم الرياضة الألمانية مكافآت بقية 1ر2 مليون يورو (2ر2 مليون دولار) للرياضيين الألمان الناجحين في أولمبياد باريس الصيفية والبارالمبياد.

 

وذكرت المؤسسة في بيان اليوم الأربعاء، قبل 100 يوم من الحفل الافتتاحي لأولمبياد باريس، أن أصحاب الميداليات الذهبية سيحصلون على 20 ألف يورو، وسيحصل أصحاب الميداليات الفضية على 15 ألف يورو فيما يحصل أصحاب الميداليات البرونزية على 10 آلاف يورو.

 

20 ألف يورو مكافأة لأي رياضي ألماني يتوج بذهبية في الأولمبياد أو البارالمبياد
 

وسيحصل الرياضيون، الذي سيحصلون على مراكز من الرابع إلى الثامن، في الأولمبياد والبارالمبياد على مبالغ أقل.

تأسست المؤسسة في عام 1976، ويتم تمويلها بالكامل من القطاع الخاص بدون أي تمويل عام. وذكرت إنها ستدعم الرياضين الألمان بمبلغ 23 مليون يورو إجمالا في عام 2024، حيث ستذهب 5ر3 مليون يورو إلى الرياضيين الأولمبيين والبارالمبيين.

وقالت كارين أوجيلدينجر، عضو مجلس إدارة المؤسسة :" تركز مؤسسة دعم الرياضة على تقديم الدعم المستمر لأفضل الرياضيين الشباب والبارزين في ألمانيا".

وأضافت :"ومع ذلك، من المهم بالنسبة لنا أن تكون المكافآت الموضوعة للأولمبياد، تكرم، وفي المقام الأول، تقدر الأداء المتميز الذي تحقق فيما يتعلق بالتدريب الشاق والطويل والعديد من التحديات".

حتى الآن، لم تحدد الاتحادات الرياضية الجوائز المالية في الأولمبياد.

ولكن الاتحاد الدولي لألعاب القوى أعلن أن الفائز في أولمبياد باريس في رياضتهم سيحصل على 50 ألف دولار، على أن يتم إضافة أصحاب الميداليات الفضية والبرونزية بداية من أولمبياد لوس أنجليس 2028.

وتقام منافسات أولمبياد باريس في الفترة من 26 تموز/يوليو إلى 11 آب/أغسطس، فيما تقام البارالمبياد في الفترة من 28 آب/أغسطس إلى 8 أيلول/سبتمبر المقبلين.