الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

نجوم الفن ينعون عمدة الدراما المصرية صلاح السعدني ..أبرزهم إسعاد يونس وياسمين عبد العزيز

الجمعة 19/أبريل/2024 - 04:55 م
صلاح السعدني
صلاح السعدني

أعلن صباح اليوم الفنان أشرف زكي وفاة الفنان صلاح السعدني عن عمر يناهز 81 عاما، وقد كان السعدني عامود من أعمدة الدراما المصرية.

 

قدم عدد كبير من الأعمال الفنية التي تركت بصمة في تاريخ الدراما وعلى رأسها رائعة أسامة أنور عكاشة ليالي الحليمة ، حيث جسد شخصية العمدة سليمان غانم ، تلك الشخصية التي تجاوز بها الفنان الراحل صلاح السعدني حد التمثيل والتقمص لدرجة التعايش مع الشخصية وهو ما لمسه المشاهد ، إذ أن شخصية  العمدة  سليمان غانم كانت لها مردود قوي بين الجمهور من حيث الشكل والايفيهات التي كان يرددها   الفنان صلاح السعدني خلال حلقات المسلسل  بالتنسيق مع الراحل أسامة أنور عكاشة .

وقد نعى نجوم الفن  وفاة الفنان صلاح السعدني وكان من أبرزهم  : الفنانة إسعاد يونس التي نشرت منشور على صفحتها الرسمية على موقع انستجرام يحمل صورة  تجمعها بالفنان الراحل في عمل فني، وعلقت عليه قائلة : “الوداع يا شقيق في آمان الله”. 

ونعت الفنانة ياسمين عبد العزيز الراحل صلاح السعدني في منشور لها عبر صفحتها الخاصة على انستجرام قائلة: “البقاء لله”.

 

ونعى الفنان طارق لطفي عبر صفحته الخاصة على موقع انستجرام الفنان الراحل قائلا: " وداعا استاذنا الكبير .ز ربنا يرحمه ويغفرله .. ويجعل مثواه الجنة.

كما نشرت الفنانة دنيا ماهر مجموعة من الصور للفنان الراحل صلاح السعدني  على صفحتها الخاصة على موقع انستجرام ، ومنهم صورة تجمه مع الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات وعلقت عليها قائلة: “ الله يرحمك يا استاذ ، حبيتك قوي وانت شاب ومنحوت وشك زي تماثيل الجدود ، كنت قمر وعيونك بتفط طاقة وذكاء ولمعة العيون بتفرح، صدقناك وانت الابن والزوج والاخ والصديق والحبيب وكبرت ومثلت دور الاب وكنت برضه قمر وأداءك يدرس ، دم شربات وحس كوميدي عظيم ، وميزان ممثل دهب ، ياما قعدت أعيد في مشاهدك علشان أتعلم عملت كده ازاي؟ بكيتني و وجعت قلبي إزاي؟ وصلت الإحساس المركب ده إزي ؟ النهاردة احنا برضه حزاني يا استاذ ، يارب رحلتك تكمل حلوة، زي رحلتنا معاك ، بنودعك بحب كبير قوي على قد اخلاصك وفنك ورقيك وثقافتك ، الف رحمة والف نور على روحك الكريمة الملهمة ، وكل التعازي لأسرتك ومحبيك ربنا يصبرهم ويعزيهم.”

ونشر الفنان فراس سعيد صورة للفنان الراحل صلاح السعدني عبر صفحته الخاصة على موقع انستجرام وعلق عليه قائلا: “ لا اله الا الله .. البقاء لله .. رحمة الله عليه.. لقد رحلت قامة كبيرة من الفن ..حزن كبير”.

 

ونعت الفنانة هبة عبد الغني الفنان الراحل صلاح السعدني عبر منشور لها على صفحتها الرسمية على موقع انستجرام، معلقة عليه قائلة : " ان لله وان إليه راجعون … تقام صلاة جنازة الفنان القدير والاب الغالي عمدتنا / صلاح السعدني و والد الاخ الغالي أحمد السعدني بعد صلاة العصر من مسجد الشرطة بالشيخ زايد .. رجاء الدعاء له و لابويا ولامواتنا بالرحمة شكر الله سعيكم مقدما .. الدوام لله وحده.

 

صلاح الدين عثمان إبراهيم السعدني، من مواليد عام 1943 بمحافظة المنوفية، تأثر كثيرا بشقيقه الكاتب الكبير محمود السعدني، حيث ساهم بشكل قوي في تشكيل وعيه الثقافي.