الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

عباس أبو الحسن ناعيًا صلاح السعدني: يوم حزين.. جمعتني به أمسيات خاصة لا حصر لها

الجمعة 19/أبريل/2024 - 05:57 م
 صلاح السعدني
صلاح السعدني

نعى الفنان عباس أبو الحسن  الراحل صلاح السعدني عبر منشور له على صفحته الخاصة  على موقع انستجرام قائلا: "يوم حزين، رحل عن عالمنا الفنان والشخصية الرائعة والصديق الغالي الأستاذ الكبير صلاح السعدني".

عباس أبو الحسن ناعيًا صلاح السعدني: يوم حزين.. جمعتني به أمسيات خاصة لا حصر لها

وتابع قائلا:  لعقود كنت محظوظا بمجالسته عن قرب ، حيث جمعتني به أمسيات خاصة لا حصر لها ، في الصالون الأدبي لمي الراحلة شمس الأتربي، وقد كان من أحب الناس اليها ، كان السعدني شخصية كاريزمية هائلة ، قعدته ممتعة محتفظا بروح الطفل وبالاضافة إلى ثقافته المتبحرة الواسعة، كان حكاءا شغوفا رائعا ، حين يتكلم ينصت الجميع عن طوع، ذو خفة دم مدهشة وصاحب قفشات غير مسبوقة، وبديهيته الصاروخية يصعب وصفها، ربنا يرحمك يا صلاح ويحسن مثواك ، سنفتقدك بشدة، والي ان نلتقي في عالم آخر، باقية ذكراك، إنا لله  وإنا إليه راجعون.

وقد نعى نجوم الفن وفاة الفنان صلاح السعدني وكان من أبرزهم: "الفنانة إسعاد يونس، طارق لطفي، ياسمين عبد العزيز، منى فضالي، دنيا ماهر وهبة عبد الغني".

 

صلاح الدين عثمان إبراهيم السعدني، من مواليد عام 1943 بمحافظة المنوفية، تأثر كثيرا بشقيقه الكاتب الكبير محمود السعدني، حيث ساهم بشكل قوي في تشكيل وعيه الثقافي.