الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

شركة سعودية تعلن عن دفع إستثمارات بقيمة 1.5 مليار دولار بـ"رأس جميلة ".. ماالقصة ؟

الأحد 21/أبريل/2024 - 01:11 م
رأس جميلة - أرشيفية
رأس جميلة - أرشيفية

ذكرت مصادر بمجموعة "عجلان وإخوانه القابضة" السعودية  لوكالة الشرق بلومبرج في تصريحات خاصه لها،  عن إقامة مشروعات سياحية بمنطقة "رأس جميلة" المطلة على ساحل البحر الأحمر في مصر بإستثمارات بلغت 1.5 مليار دولار ، بحسب ما ذكرته وكالة "الشرق" بلومبرج

 

وقالت المصادر إن المجموعة السعودية عرضت علي مجلس الوزراء طلب تخصيص أرض في منطقة رأس جميلة لإقامة مشروع فندقي، يتضمن إنشاء 10 فنادق من فئات 5 نجوم  بالمرحلة الأولي بالمنطقة المطلة علي البحر الأحمر بشرم الشيخ ، وتستهدف المجموعة الوصول إلي 3000 غرفة فندقية .

 

تقدمت بعرض رسمي لمجلس الوزراء المصري أبدت رغبتها في تخصيص أرض في منطقة رأس جميلة لإقامة مشروع سياحي، العرض تضمن في مرحلته الأولى إنشاء نحو 10 فنادق من فئات تتراوح بين 4 و5 نجوم بالمنطقة المطلة على البحر الأحمر في مدينة شرم الشيخ الساحلية، لإنشاء ما يصل إلى 3000 غرفة فندقية".

 

وذكر المصدر لموقع  "الشرق"، إن العرض السعودي "الاستثمار الأولي خاص بالفنادق فقط ولا يشمل قيمة الأرض، إتمام الصفقة مرتبط بمشروعات أخرى قيد التفاوض مع مصر حالياً، حيث سيجري إبرام كل تعاقدات المشروعات دفعة واحدة".

 

يأتي العرض، بعد الإعلان عن صفقة رأس الحكمة الإستثمارية ، والتي تستحوذ بموجبها شركة "القابضة" (ADQ) حقوق التنظيم والإدارة  مقابل ما يصل إلى 35 مليار دولار.