السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

قطاع الأعمال: تشكيل لجنة إستشارية بالتعاون مع الإسكان لدراسة أفضل استثمار لـ "رأس جميلة" (خاص)

الأحد 21/أبريل/2024 - 04:47 م
أرشيفية
أرشيفية

تستعد منطقة رأس جميلة المطلة علي البحر الأحمر بشرم الشيخ ، لإستقبال مشروع إستثماري جديد وذلك بعد توقيع الصفقة الاستثمارية الكبرى بين مصر والإمارات لتطوير منطقة رأس الحكمة . 

 

وكان موقع "مصر تايمز" ذكر أن الحكومة المصرية تستعد خلال الفترة القادمة لطرح عدد من المشروعات الجديدة براس جميلة بعد توقيع الصفقة الاستثمارية الكبرى بين مصر والإمارات لتطوير منطقة "رأس الحكمة" .

 

ومن جانبه ، تواصل موقع “ مصر تايمز ” مع منصور عبد الغني المتحدث بإسم وزارة قطاع الأعمال، ليوضح حقيقة تلقي الحكومة عروضاً من قبل الشركة السعودية المذكورة،مؤكداً أن هناك خطة لتعظيم الاستفادة من أصول الدولة،  بتشكيل لجنة إستشارية متخصصة برئاسة الدكتور محمود عصمت وزير قطاع الأعمال و الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية ، لدراسة كيفية استغلال أرض رأس جميلة بأفضل شكل إستثماري ممكن لتحقيق  أعلي عائد تستهدفه الدولة . 

 

وأضاف مستشار وزير الأعمال، إلي أنه يوجد رؤية إستراتيجية تعمل عليها الدولة تتضمن كيفية الاستغلال لهذه المنطقة، والاتفاق على اختيار استشارى عالمى أو بيت خبرة عالمى لوضع رؤية كيفية استغلال مساحة هذه الأرض.

 

وجدير بالذكر تطل منطقة "رأس جميلة"، على البحر في شرم الشيخ وجزيرتي تيران وصنافير و ملاصقة لمطار شرم الشيخ

 

ويتضمن تطوير المنطقة إقامة مشروع فندقي على مساحة 403 آلاف و 615 مترا مربعا وإقامة فندق 4 نجوم بطاقة استيعابية 844 غرفة بالإضافة إلى 1288 شقة فندقية.

 

وكان وزير قطاع الأعمال العام قد أعلن،  تفاصيل التخطيط لطرح أرض "رأس جميلة" شرم الشيخ للاستثمار أمام القطاع الخاص الأجنبي والمحلي، ضمن المشروعات التي ستطرحها الوزارة على المستثمرين.


وذكر أن مساحة منطقة رأس جميلة تقع على 860 ألف فدان، وسيتم الاستعانة بشركات استشارية كبيرة، بالتعاون مع الوزارات المعنية المختلفة وبينها وزارة الإسكان.