السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"فضيحة كروية".. فريق الأهلي وإنبي يحتفلان بالفوز في الدوري بمسابقة 2003 بنفس الوقت

الأحد 21/أبريل/2024 - 06:35 م
الاهلي وانبي
الاهلي وانبي

حالة من الجدل عاشها فريقي الأهلي وإنبي مواليد 2003، عقب نهاية المباراة التي جمعتهما عصر اليوم الأحد، على ملعب الأخير، ضمن منافسات الجولة التاسعة والأخيرة من المرحلة النهائية لدوري الجمهورية للشباب. 


الأهلي وإنبي، احتفلا معًا بالتتويج بدوري الجمهورية، بعد نهاية المباراة التي حسم الفريق البترولي نتيجتها بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، ليتساويان في عدد النقاط مع ختام مباريات بطولة الجمهورية مواليد 2003، وهو ما دفع الفريقين للاحتفال. 

 

"فضيحة كروية".. فريق الأهلي وإنبي يحتفلان بالفوز في الدوري بمسابقة 2003 بنفس الوقت


واحتفل الأهلي وإنبي، بالتتويج بلقب بطولة الجمهورية في واقعة مثيرة للجدل فتحت باب التساؤل عن من بطل المسابقة، لا سيما وأن اتحاد الكرة، لم يوضح موقف الفريقين.


الأهلي خاض مباراة اليوم، وهو في رصيده 62 نقطة يحتل بهم صدارة ترتيب المسابقة، بفارق ثلاث نقاط عن إنبي الذي احتل المركز الثاني برصيد 59 نقطة، في حين أن فوز الفريق البترولي رفع رصيده إلى 62 نقطة، ليتساوى الفريقين في عدد النقاط.


واستند إنبي في احتفاله بالتتويج ببطولة الجمهورية، إلى الاحتجاج الذي قدمه منذ شهر ونصف الشهر، بشأن الحصول على الـ3 نقاط في مباراة فريقه أمام المصري، بحجة أن الأخير أشرك لاعب فوق السن، والتي انتهت وقتها بفوز المصري 2-1، لكن اتحاد الكرة لم يرد على هذا الاحتجاج، بينما الأهلي احتفل بتتويجه بطلًا للمسابقة على الورق، بأفضلتيه تسجيله فارق هدف.


وتأهل للمرحلة النهائية لدوري الجمهورية للشباب الفرق التي احتلت المراكز العشرة الأولى في المرحلة الأولى، وهم: الأهلي، إنبي، سيراميكا كليوباترا، المقاولون العرب، بتروجت، الزمالك، بيراميدز، المصري، الاتحاد وفاركو، ويدخل كل فريق المرحلة النهائية بنفس عدد نقاطه وترتيبه. 


‎ويضم الجهاز الفني لفريق أهلي 2003 بالأهلي كلا من أحمد عبد الظاهر مديرًا فنيًا، وأحمد جلال مدربًا عامًا، وخالد عثمان مدربًا للحراس، ومحمد راشد المدير الإداري، وعلاء مأمون طبيب الفريق، وعمر شعراوي مخطط الأحمال والإعداد البدني، وعبد الحميد حسين إخصائي التدليك.