الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

في ذكرى تأسيس النادي الأهلي.. بطولات ومعلومات لا تفوتك عن المارد الأحمر

الأربعاء 24/أبريل/2024 - 01:18 م
الأهلي
الأهلي

يعد اليوم 4 أبريل ذكرى تأسيس النادي الأهلي، فهو النادى الأكثر تحقيقا للبطولات المحلية والأفريقية عبر التاريخ، برصيد 150 لقبا بالتمام والكمال، فالأهلي، حصد الدوري المصري 43 مرة ودوري أبطال أفريقيا في 11 مناسبة. 

 

في ذكرى تأسس النـادي الأهلي بطولات ومعلومات لا تفوتك عن المارد الأحمر


كما اقتنص الأهلي لقب كأس مصر في 39 مرة بجانب السوبر المحلي (14)، بالإضافة إلى 7 ألقاب من بطولة كأس السلطان حسين، و16 لقبا من دوري القاهرة. 


أيضًا، حصد الأهلى بطولة أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس 4 مرات وكأس الجمهورية العربية المتحدة وكأس الاتحاد المصري والكونفدرالية الأفريقية وكأس الأفرو آسيوي بواقع مرة واحدة لكل منهم. 


كما فاز الأحمر بكأس السوبر الأفريقي 8 مرات بجانب 4 ألقاب عربية متمثلة في البطولة العربية وكأس العرب مرة، بخلاف كأس الكؤوس العربية مرة لكل منهم والسوبر العربي مرتين، وهو ثاني أكثر الأندية تحقيقا للبطولات القارية في التاريخ بواقع 25 لقبا خلف ريال مدريد الإسباني (29). 


وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» فى ديسمبر عام 2000 أن «الأهلي هو نادى القرن العشرين في أفريقيا»، وحصل المارد الأحمر في مايو 2001 على جائزة نادي القرن الأفريقي خلال حفل ضخم أقيم في جوهانسبرغ بجنوب أفريقيا، وهو حدث تاريخي لا ينساه عشاق القلعة الحمراء. 


وجاء تفوق الأهلي على حساب كل من الزمالك المصري وأشانتي كوتوكو الغاني وكانون ياوندي الكاميروني، وغيرها من أعرق الأندية الأفريقية.