الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

باجراءات احترازية وتحت إشراف أطباء.. نقل زوجين من الباندا العملاقة من الصين إلى إسبانيا

الإثنين 29/أبريل/2024 - 02:08 م
 الباندا
الباندا

غادر زوجا الباندا العملاقة جين شي وتشو يوي، مدينة تشنجدو جنوب غربي الصين في مقاطعة سيتشوان إلى إسبانيا، في الساعة 1125 من صباح اليوم الاثنين، وفقا لمديرية الغابات والأراضي العشبية الوطنية.

 

وأفادت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا)، بأنه لضمان صحة وسلامة زوجي الباندا العملاقة خلال رحلة الطيران، جهزت قاعدة أبحاث تربية الباندا العملاقة في تشنجدو قفصي نقل مخصصين بداخلهما خيزران وبراعم خيزران طازجة. كما سيكون الأشخاص المسؤولون عن تربية الباندا والأطباء البيطريون، على استعداد لمراقبة حيواني الباندا العملاقة بانتظام.

 

وبعد وصول زوجي الباندا إلى حديقة مدريد للحيوانات في إسبانيا، سيبقى الفريق الصيني هناك لمدة ثلاثة أشهر تقريبا لمساعدة زوجي الباندا خلال فترة الحجر الصحي، ولاستكمال عملية التكيف والتدريب السلوكي، ومساعدتهما على التأقلم مع البيئة الجديدة. وفي الوقت نفسه، سيقدم الفريق توجيها وتدريبا فنيا لموظفي حديقة الحيوان.

 

جدير بالذكر أن الصين وإسبانيا وقعتا اتفاقا في عام 2007 بشأن تحسين حماية الباندا العملاقة وتعزيز التعاون في حماية الكائنات المهددة بالانقراض وحماية التنوع البيولوجي. وحتى الآن، تم استيلاد وتربية ستة من دياسم الباندا بنجاح، بفضل الجهود المشتركة بين الجانبين.